القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

تمتلك آيفون إذا الأمر يعنيك

تطبيق مجاني لآيفون لمشاهدة غابات العالم مباشرة
الآن أصبح بإمكان مستخدمي جوالات " آيفون" الدخول مباشرة إلى عالم الحياة البرية، ومشاهدة لقطات حية للحيوانات ليلا ونهارا، وهي تتجول عبر غابات العالم، من خلال تطبيق مجاني جديد يطلق عليه " الحياة البرية مباشر" أو " Instant WILD ".

وقالت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية أمس الإثنين: إن التطبيق قدمته " جمعية علم الحيوان" بلندن، والذي تأمل من الجمعية من خلاله، أن يساهم مستخدمو " آيفون" في اكتشاف أنواع جديدة من الحيوانات في الحياة البرية.

وتضيف الصحيفة: إن هذا التطبيق متصل بكاميرات حساسة، تم وضعها على الأشجار وبالقرب من ينابيع الماء وفي الوديان، وذلك في غابات كينيا وسيرلانكا ومغوليا.

ومن خلال هذا التطبيق يستطيع مستخدمو " آيفون" مشاهدة لقطات مباشرة، للحيوانات في بيئتها الطبيعية.

ويأمل أعضاء الجمعية البريطانية والمهتمون بالحفاظ على الحياة البرية، أن يساهم هذا التطبيق المجاني في تكوين ما يعرف بـ " المواطن العالم" والذي ربما يتنبه إذا ما شاهد حيوانا نادرا، ويمكن من خلال التطبيق أن يحتفظ المستخدم بصور لهذه الحيوانات ربما التقطت منذ دقائق.

ويقول مدير الجمعية، البروفيسور جوناثان بيلي " إن مشاهدة قطيع من الأفيال يعبر الطريق، في الجانب الآخر من العالم، حتى لو كان عبر كاميرا خفية، يعد أمرا مدهشا، ونحن نحاول الآن أن يشاركنا الناس هذه التجربة الممتعة".

تعليقات