القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

منتزه السلام الرياض : أفضل 6 أنشطة للعائلة بها

منتزه السلام الرياض ، مواعيد منتزه السلام ، موقع منتزه سلام بالرياض ،كيفية الوصول الى المنتزه ، أسعار دخول منتزه السلام بالرياض .

منتزه سلام
منتزه السلام

حديقة و منتزه السلام الرياض

حديقة سلام الحاصلة على الجائزة البرونزية والتي تعد من الجوائز العالمية ،  وأهم حدائق و منتزهات مدينة الرياض واشهرها و يعد ذات مساحة واسعة، و تسمى بالسلام بهدف المحافظة البيئية للمشاريع المنشئة وسط الحدائق، فقد تجد بجوار بحيره الموقع salam park والشعور بالراحة والمتعة الحقيقية . من ضمن الخيارات الموجودة يأتي لها الكثير من أنحاء المملكة العربية السعودية .

  • حديقه السلام في العاصمة السعودية

واحدة من الأفضل و أشهر المنتزهات ومن الخيارات الترفيهية العائلية لدى زيارتك لمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية , ومن اهم الأماكن السياحية بها , لما تحتويه من الأنشطة و المميزات الرائعة الموجودة التي توفرها للعوائل .

وسنتحدث اليوم عن أهم 6 أنشطة ينبغي أن تقوم بها عند زيارتك لحديقة و منتزه سلام بالرياض , وموقعها و كيفية الوصول للمنتزه ،و مواعيدها وأسعار دخول المنتزه .

حديقة منتزه السلام بالرياض

كانت الحديقة في الماضي خارج المدينة ، وهي عبارة عن مزرعة تعرف و تشتهر بالنخيل تحمل الاسم نفسه، مزرعة سلام أكبر مساحة حتى تم تحويلها من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض السعودية، إلى منتزه كبير يضم مسطحات خضراء واسعة وبحيرة اصطناعية كبيرة تمنح الزائرين الأجواء الترفيهية و المنعشة ،والنسائم العليلة ، و تكثر في حديقة السلام الرياض أشجار النخيل ، التي تمنح الزوار الظل الرائع .

موقع و عنوان منتزه السلام في الرياض

يقع منتزه السلام في مدينة الرياض ،في حي الديرة، على طريق الملك فهد الأقدم في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بالقرب من أسواق القدس وشرق مركز مكة التجاري.
يقع منتزه السلام جنوب الرياض.


أسعار الدخول لحديقة و منتزه السلام الرياض ومواعيدها في عام 2022

تبلغ تكلفة تذكرة منتزه السلام للشخص لمن هم أكثر من 3 سنين 5.25 ريال سعودي ،بينما من هم دون 3 سنين و أهم فئة أصحاب الهمم مجانًا. وبالنسبة لمواعيد و أوقات العمل و ساعات فتح الحديقة لأبوابها للزوار من الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 2 منتصف الليل.

أفضل وأهم 6 أنشطة للعائلات في حديقة السلام بالرياض العاصمة

  1.  البحيرة 
منتزهات الرياض

كما تعلم بأن مدينة الرياض تقع في قلب المملكة العربية السعودية ، وتفتقر للشواطئ ، لذلك تُعد بحيرة مدينة الرياض الاصطناعية مقصد سكان الرياض الأهم و الأشهر ، أكبر عمق للبحيرة 5 أمتار و تتوسطها نافورة جميلة مضاءة بألوان أجمل . و بإمكانك أن تسير فوق الجسر الملتف حول البحيرة لترى معالم هذه الحديقة من منظور آخر و أجمل و النسيم العليل الذي توفره هذه البحيرة و كأنك في أحد دول أوروبا .

كما بالإمكان الذهاب في جولة بحرية داخل بحيرة السلام بواسطة المركب . وللأطفال داخل منتزه سلام فعاليات، فتوجد العاب مائية مسلية يستمتع بها الأبناء في أجواء رائعة . وبالإمكان ممارسة هواية الصيد في البحيرة و التي يوجد بها عدد من الأسماك .

  1. 2- الهضاب (التلال)

السلام

حديقه السلام عباره عن هضاب ذات مساحات مخضرة مرتفعة مكسوة بالأعشاب بإمكان الزائر الجلوس و الاسترخاء والاستمتاع في منتزه الرياض مع عائلته بالهواء العليل ومشاهدة المسطحات والبحيرة .

  1. 3- النخيل

حدائق رياض

كما سبق وأن تحدثنا سابقا بأن منتزه السلام بالرياض يُعد بالأصل مزرعة سلام المليئة بالنخيل التي بها مايقارب 1000 نخلة , و بالإمكان الاستمتاع بظلال النخيل والجلوس على المسطحات الخضراء التي تتميز بالخصوصيةالموجودة والاسترخاء و بالقرب.

  1. 4- ألعاب الأطفال

حديقة السلام الرياض


وفي الحدائق للأطفال في متنزه السلام نصيب , فيوجد في المنتزه منطقة مخصصة لألعاب الأطفال المسلية و الآمنة بنفس الوقت .

  1. 5- المحمية (منطقة البيئة) 

تضم هذه المحمية أنواع من النباتات و الحيوانات يتم الاعتناء بها تحت إشراف ومتابعة الهيئة السعودية السياحيه للمحافظة عليها من الانقراض منها حيوانات صحراوية و الكثير من أنواع متنوعة من الطيور, وكذلك النباتات المائية و الأسماك.

  1. 6- ممارسة رياضة المشي

منتزه السلام جنوب الرياض

منتزه السلام الرياض

توجد مسارات مخصصه في وسط منتزه السلام الرياض لممارسة رياضة المشي و تعتبر من افضل الأماكن و المتنزهات لممارسة هذه الرياضة لما توفره من هواء منعش قادم من البحيرة ومن النافورة بداخلها .

منتزه السلام موسم الرياض، يعتبر و تُقام العديد من الاحتفالات الترفيهية بالرياض فيه و الإقبال للسلام في هذه الفترة أكبر و يزداد يأتي و يستقبل زواره بشكل يومي. 

والآن وبعد أن تعرفت بنفسك على افضل 6 أنشطة بإمكانك القيام بها في منتزه سلام الرياض بإمكانك أن تزورها وأنت تعلم مسبقًا أي الأمور للترفيه يناسبك ، ولكن تذكر يجب عليك أخذ الاحداثيات من الموضوع لوجود حديقة أخرى تحمل نفس اسم السلام  ولكن يعتبر و يعد منتزه يقع في حي العربية وليست المعنية تعتبر مساحة أصغر فلذلك لو بحثت وذلك في قوقل ماب عن الحديقة دون الرجوع للموضوع فقم بكتابة موقع حديقة سلام و ليس منتزه السلام.


أسئلة مهمة و ملخص المقال منتزه السلام

  • ماهو رقم حديقة السلام الرياض ؟
إن أردت أن تتصل و تستعلم عن أي أمر عن المنتزهات بإمكانك التواصل معهم عبر الرقم التالي في ساعات الدوام 0114645210 .
  • متى تأسس منتزه سلام الرياض ؟
تأسست الحديقة الترفيهية عام هـ 1424 هـ/ 2003  
  • كم سعر دخول منتزه السلام الرياض ؟
تعتبر أسعار دخول منطقة المنتزهات بسيطة 5.25 للكبار ، تحت 3 سنوات وأصحاب الهمم مجانًا .
  • ماهي مواعيد العمل في حديقة السلام الرياض ؟
مواعيد ساعات سلام من 3 عصرًا إلى الثانية ليلاً مساءً.
  • هل تستحق الزيارة بشكل عام؟
يعتبر منتزه السلام وسط الرياض من أهم الأماكن و أشهر الحدائق بالرياض، لا تكتمل زيارتك الترفيهية إلى مدينة الرياض دون زيارتها

salam park riyadh منتزه سلام - المملكة العربية السعودية

تعليقات