القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

الاماكن السياحية في باتومي دليل السياحة في جورجيا 2023

الاماكن السياحية في باتومي ، دليل السياحة في باتومي جورجيا ، المعالم و الأماكن الأشهر للسياح في مدينة باتومى ، برج الحروف الأبجدية باتومي في جورجيا، بوليفارد  batumi .

الاماكن السياحية في باتومي دليل السياحة في جورجيا

تعد مدينة باتومي من أهم و افضل الأماكن التي يقصدها السياح ؛ لدى زيارتهم لدولة جورجيا ، و تعتبر باتومي المدينة الأقدم و أشهر تاريخيا، منذ تقريبا القرن الثامن تم تأسيس المدينة، وتعد من المواقع المهمة جغرافيا و سياحيا و باتومي مدينة ساحلية وذلك بكون موقعها على بحر أسود.

يوجد في باتومي العديد من اماكن السياحة ، والتي سنتحدث عنها في تقريرنا التالي بالتفصيل ، اطلع على المقال التالي السياحة في جورجيا .

باتومي عاصمة مقاطعة أجاريا في جورجيا، المدينة السياحية المسماة لؤلؤة البحر الاسود، تجد بـ باتومي الكثير من المعالم السياحية ، من حدائق و مزارات ، وساحات ، باتومي أصبحت من عوامل الجذب السياحي الرئيسية للسياحة في جورجيا ، ومن المدن الجورجية الأهم من بعد تبليسي.

اهم الاماكن السياحية في باتومي جورجيا

ممشى باتومي بوليفارد من الأماكن السياحية في باتومي

يبلغ طول الممشى Batumi Boulevard  باتومي بوليفارد سبعة كم ، يتميز بوجود المطاعم و المقاهي على جانبيه و بامتداده ، موصل لشاطئ البحر في نهايته ، والاماكن الترفيهية باتومي والعديد من المجسمات الرائعة ،و أشهرها تمثال علي ونينو ، و يعد أحد أفضل أماكن السياحة في باتومي .  

برج الحروف الأبجدية الجورجية باتومي

Alphabetic Tower  يعتبر برج الحروف الأبجدية من أجمل معالم السياحة مدينة باتومي السياحية والتي لابد لك من زيارتها، ومن الأماكن السياحية الأجمل لدى زيارتك باتومي ، ذو تصميم إبداعي خلاب يجذب السائح ، يرتفع برج الحروف 130 متر، ويعرض جميع الحروف الابجدية الجورجية ، بامكانك شراء التذاكر والصعود إلى أعلى برج الحروف الجورجية، 

  • وبإمكانك شراء تذكرة الدخول للبرج بمبلغ ثمانية 8 لاري جورجي.

الحديقة النباتية في باتومي

Batumi Botanical Garden  ،تعد الحديقة واحدة من أشهر حدائق السياحة في باتومي ودولة جورجيا والتي ننصح زيارتها، تعتبر حديقة باتومي بالجبال المرتفعة ذات الخضرة الطبيعيه المطلة على البحر، فإن كنت تبحث عن الهدوء؛ والاستمتاع بالجمال الطبيعي و الأماكن الفاتنة؛ والتقاط أروع الصور فإن هذه الحديقة هي المكان الأنسب لك، تضم الحديقه النباتية في باتومي ، مجموعة كبيرة جدا من النباتات مع معلومات و شروحات تفصيلية عن كل نوع من هذه الأنواع سواء المشهورة أو الغريبة ،وهي مقصد السياح من جميع أنحاء العالم،و أهم الاماكن السياحية في باتومي ، 

  • ويبلغ سعر الدخول للحديقة 8 ثمانيه لاري جورجي فقط.

دولفيناريوم باتومي

يعد دولفيناريوم من أفضل الاماكن السياحية في باتومي و كل جورجيا ،وهو أول الأماكن الترفيهية وأفضلها بالنسبة للأطفال فإن أردت أن تشاهد عرض الدولفين وتلعب مع الدلفين فهذا هو المكان الأنسب و الذي يسعد به الأطفال، وهو من الأماكن الممتازة و السياحة للعائلات والشباب على حد سواء.

  • تبلغ أسعار تذكرة دخول dolphinarium باتومي السياحية : 12 لاري جورجي

ساحة أوروبا 

 كدول اوروبا المليئة بالساحات تعتبر ساحة اوروبا من الأماكن والساحات السياحية المهمة في باتومي جورجيا وتحيط بالساحة عدد من مباني باتومي القديمة الرائعة و كذلك معالم باتومي الهامة،و الكثير من المطاعم والكافيهات، وتعد ساحة اوروبا من أهم الوجهات السياحية في مدينة باتومي.

ساحة بيازا 

طالما بأننا تحدثنا عن الأماكن و الساحات التي تشتهر بها كل دول أوروبا، وهي من الاماكن الجاذبة و المعالم المهمة،لأنها أماكن لتجمع الكثير من إقامة حفلات وخلافه ، فلابد لنا بأن نتحدث عن ساحة البيازا الرائعة التي تمتلئ بمطاعم و فنادق و مقاهي، وتجد بها برج الساعة، وتقام بها الكثير من الحفلات الموسيقية، تقع بالقرب من ممشى باتومي بوليفارد الاشهر و برج مدينة باتومي.

حديقة ميريكل بارك باتومي

من أفضل الأماكن السياحية المهمة في باتومي جورجيا،حيث يكون الهدوء و الجمال، ذو الأجواء الفاتنة والإطلالة الساحلية ، لتستمتع بالتصاميم الحديثة بداخلها والاطلالة على افضل معالم باتومي السياحية، وتعتبر الحديقة المعجزة فعلا لجمالها و اطلالتها على باتومى من جهة والبحر الأسود من الجهة الأخرى.

تلفريك ارجو في باتومي

لا تكاد تخلو مدينة باتومي من مناطق و المعالم  السياحية المتعددة، فغير أنها واحدة من مدن ساحل البحر الأسود الساحلية، لكن السياحة فى جورجيا و باتومي تكاد لاتتوقف، ومن الاماكن الجيدة في باتومي تلفريك ارجو، من الأنشطة و الاماكن السياحية في باتومي، يبلغ امتداد خط سير تلفريك ارجو 2.5 كلم تقريبًا، تقع أعلى جبل آنوريا، من الانشطة السياحية التي تجعلك تستمتع بالمناظر الطبيعية لجورجيا ، وتأخذ به جولة سياحية رائعة مسلية، ومن الأماكن المشهورة في باتومي، كماتضم المحطة مناظر بانورامية رائعة للمدينة ، وتراس يأخذك إليه بمحطة أخرى ومقهى ومطعم ذو مناظر تستحق أن تأخذ بها أجمل الصور للذكرى. 

  • كما تبلغ أسعار تذاكر صعود تلفريك باتومي 10 لاري جورجي.

حديقة 6 مايو

جورجيا مليئة الاماكن السياحية و بالحدائق، وهذه الحديقة 6 مايو السياحية في باتومي أحد ها، تختلف عن سابقتها من الحدائق لاحتواها الكثير من الفعاليات، تتميز ببحيرتها الرائعة ، بإمكانكم التمتع بجولة بالمركب بداخلها، و الحديقة مليئة بالتماثيل اليونانية، ملحق بالحديقة حديقة حيوانات ممتعة، ومكتملة المرافق الخدمية، ولاتنسى زيارة الدلافين بها. تعد 6 مايو من افضل الاماكن السياحية في باتومي.

تمثال علي ونينو أهم الوجهات السياحية في باتومي

حتى وإن لم يسبق لك زيارة جورجيا و باتومي تحديدا فلابد بأنك سمعت عن قصة علي ونينو، وروايتهم، للكاتب الأذربيجاني ،قصة العشق الأبدي بينهما ،والذي ألف كتابا عنهما،أهم الاماكن السياحية هذا التمثال المتحرك في بوليفارد تم تصميمة بأسلاك الألمونيوم و يتم تداخلهما كأنهما شخص واحد ، من أجمل المعالم و المناظر السياحية المميزة، ومن المعالم السياحية و الأماكن التي يستهدفها السياح وعامل جذب السياحة للمنطقة، تقع في ممشى بوليفارد.

قلعة جونيو السياحية في باتومي

تتمتع باتومي بكثرة الأماكن السياحية و المعالم ، و قلعة جنيو واحدة من أهم الاماكن التي يقصدها السياح محبي التراث والتاريخ ، عند زيارتهم إلى أماكن باتومي ، كيف لا وهي تحكي قصص صامته عن الحياة القديمة في أوروبا،وتُعد من الاماكن السياحية في باتومي ،فبعد زيارتك الى برج الحروف، و ممشى بوليفارد، في باتومي، تجذب جدران القلعة الشامخة و الثابتة منذ القدم الزوار من مختلف الأعمار ، لتكون شاهدا على العصر الماضي، لاتوجد بها الكثير من الفعاليات ولكن يبرز منها التاريخ العريق للمدينة باتومي .

النوافير الراقصة السياحية في باتومي

يتحدث الكثير مؤخرا عن الحياة الليلية في باتومي ، دائمًا لا ننصح بالخروج ليلا في أي دولة من دول اوروبا، و جورجيا، ولكن يجب أن تتأخر بأحد الأيام لتشاهد العرض الممتع لهذه النوافير الراقصة والذي يبدأ من مغيب الشمس، على مدار الساعة، لتشاهد عروض الليزر، مع التمايل بالنوافير على الأنغام الموسيقية الرائعة.

ميدان إيفروباس موداني باتومي

أهم مايميز هذا الميدان ، النوافير الموسيقية الممتعة للأطفال ، ويستمتعون بها عن الحرارة في فصل الصيف، والمباني القديمة ، والنصب التذكاري الرائع ، يفضل التوقف به قليلا عند المرور بجانبه فقط.

مسجد اورتاجمي باتومي

تأسس المسجد عام 1860 و لازال موجوداً إلى الآن، وهو من المزارات و الأماكن الرئيسية بالنسبة للسواح المسلمين.

أحد الأماكن السياحية في باتومي. و يعتبر المسجد الوحيد في باتومي ،و يزين جدرانه بالآيات القرانية، والمسجد ليس بكبير كفاية؛ لأنه لا يكفي المصلين أثناء صلاة الجمعة. مسجد باتومي لا يعتبر معلماً سياحيا فحسب، بل هو توكيد على احترام العقائد، رغما من قلة عدد المسلمين في باتومي بالنسبة للأديان الأخرى في جورجيا. يتميز المسجد بالتصميم المعماري الفريد، الذي يعود إلى نهاية القرن التاسع عشر.

الشواطئ الساحلية السياحية في باتومي

بما أن باتومي مدينة ساحلية فمن الطبيعي أن تجد بها العديد من الشواطئ، و تستمتع الى زيارتها المطلة على البحر الأسود، و تجد الكثير من المقاهي و المطاعم على هذه السواحل - لاتنفع للأسر المحافظة.

مولات باتومي من الأماكن السياحية في باتومي

بعد أن تعرفنا على افضل الأماكن السياحية في جورجيا باتومي ، لنتعرف سويا على مولات وأسواق باتومي ، السياحة في باتومي لاتقتصر على الاماكن من برج و ممشى بوليفارد فقط ، batumi مدينة جذابة ، تحوي باتومي العديد من الأسواق ، و أشهر مول، مول باتومي Batumi mall ، صغير الحجم و المساحة نسبيا، لكن تجد به كل ماتطلبه، سواء الماركات المحلية أو الماركات العالمية، و عدد من المقاهي و الأندية، والمتطلبات الرئيسية، وهو مزدحم دائما.

شلالات باتومي في جورجيا شلال ماخونساتي

تقع شلال ماخونساتي في مدينة باتومي الذي يبعد حوالي 30 كلم غرب مركز المدينة عند زيارتك لتلك الشلالات لا تنسى زيارة جسر الملكة تمارا الذي يعد من اقدم الجسور المبنية من الصخور الجبلية قديما و يمر من تحت الجسر النهر، وتمتع بروعة الطبيعة الخلابة ، كما بإمكانك أن تقوم بالشواء في المنطقة، بين المياه والجبال الشاهقة، ومن أجمل الاماكن السياحية في باتومي.

مطاعم باتومي الأماكن السياحية في باتومي

الاماكن السياحية في باتومي كثيرة ،ومنها شارع العرب في باتومي الذي يحتوي على العديد من المطاعم ، ولكن سنذكر لكم بعض المطاعم التي تهم السائح العربي ، وتعد من الاماكن التي يقصدها العرب للبحث عن الطعام الحلال في جورجيا و باتومي.

مطعم كاراباك التركي، مطعم مكة، مطعم سبايس غاردن الهندي.

ومن المطاعم الجورجية في باتومي ، مطعم لاغونا، مطعم هارت اوف باتومي.

  • ختاما:

batumi باتومي افضل المدن مدينة يقصدها السياح في جورجيا، ومن المدن السياحية المهمة، تحتوي باتومي على الكثير من الأماكن السياحية، درجة الأهمية بها بعد تبليسي مباشرة، و السياحة في باتومي مؤخرا أصبحت نشطة جدا، خصوصا بعد توجه الكثير من العرب لها ، بسبب قلة التكلفة ، وطبيعة المنطقة الرائعة ، جورجيا خاصة باتومي مدينة batumi مناسبة للعائلات و الشباب و الأطفال، و واحدة من أفضل و أشهر أماكن السياحة في باتومي ، و نأمل بأن يكون الموضوع مفيدا لك كمسافر إلى تلك الوجهة.

باتومي ، بوليفارد ، مدينة 

مصادر و مراجع من هنا