القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

معرض الرياض الدولي للكتاب أسعاره موقعه مواعيده

 معرض الرياض الدولي للكتاب ، افتتاح المعرض ، مكان و موقع معرض الرياض ، أهم فعاليات لمعرض الكتاب ، الفعاليات المقبلة ، تغطية معارض الكتب والمهرجانات.

معرض الرياض الدولي للكتاب أسعاره موقعه مواعيده


تحتفل مدينة الرياض كل عام و بشكل سنوي متكرر بإقامة معرض للكتاب ، و الذي يعتبر المعرض الدولي الكبير و المهم على مستوى المملكة العربية السعودية، يجتمع به الأدباء والمثقفين وبقية أطياف المجتمع محبي القراءة، وتحفيز الأجيال الصاعدة على المشاركة والتفاعل في المعرض واقتناء الكتب التي تثري ثقافتهم، وتعزز الانتماء للهوية المحلية. معرض الرياض للكتاب بدأ من أكتوبر تحت اشراف هيئة الثقافه، وسيتم ذكر موقع معرض الكتاب ، ومواعيده ، وكيفية شراء التذاكر وتكلفتها من الموقع الخاص بهم.

 معرض الرياض الدولي للكتاب

افتتح يوم أمس الخميس المعرض الدولي للكتاب بالرياض ، تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، بحضور الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، الذي دشن فعاليات المعرض، في واجهة الرياض ، ومرحبا بضيف شرف معارض الكتب للعام 2021 ميلادي العراق.

و يُعد المعرض أكبر معرض للكتاب في تاريخ المملكه العربيه السعودية، حيث يحتوي معرض الرياض الدولي للكتاب و تشارك به أكثر من 1000 ألف دار نشر، من 30 ثلاثين دولة من مختلف دول العالم.

يُقام معرض الرياض الدولي للكتاب بصفة سنوية مستمرة بمدينة الرياض، و تشرف عليه في هذا العام وزارة الثقافة وهيئة الأدب والنشر والترجمة، والذي أصبح علامة فارقة لمعارض الكتاب الدولية، ووجهة تحفز بشكل دائم كل دور النشر.

  • يبدأ المعرض من اليوم الجمعة أكتوبر 1 / 2021 - 12:00 إلى مساء الأحد  أكتوبر 10 / 2021 - 12:00


مساحة معرض الكتاب في الرياض أكبر من 36 الف متر مربع،وذلك كما يضم ورش عمل، وجلساتٍ للحوار، ودورات تدريبية، و أمسياتٍ شعرية و معارض فنية، وعروض ومسرحياتٍ محلية و عالمية تُقدّم على ثلاثة 3 مسارح خارج المعرض للكتاب، منها مسرحين بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومسرح بمركز الملك فهد الثقافي الدولي ، إضافةً إلى فعاليات جديدة تستهدف شرائح المجتمع بأكمله مثل: عروض الطهي المباشرة، وفعاليات الأطفال وغيرها من الفعاليات المتنوعة، ويعد أحد أكبر المهرجانات الثقافيه الدولي.

أوقات عمل معرض الرياض الدولي للكتاب

موعد و ساعات العمل، يقام و يفتح معرض الرياض الدولي للكتاب أبوابه للزوار يوميًا، و لمدة عشرة أيام، من الساعة العاشرة (ساعة 10) صباحاً - ويستمر إلى الساعه الحادية عشر (ساعة 11) ليلاً .

شراء تذكرة الدخول أو الفعاليات في معرض الرياض 

طريقة شراء تذاكر الدخول للمعرض الدولي للكتاب حيث تبلغ 5 ريال للشخص و كأقصى حد شخصين فقط، و بإمكانكم شراء التذاكر عن طريق الموقع الرسمي من هنا ،مع ملاحظة بأن التذكرة تستخدم طوال اليوم، و أيضا شراء تذاكر الفعاليات و الأنشطة في معرض الرياض الدولي للكتاب .


الرياض عاصمة المملكه، تحتضن العديد من المعارض، و معرض الرياض الدولي للكتاب ، إحدى اهم الأحداث التي يقصدها جميع أفراد المجتمع، و يختلف معرض الرياض الدولي للكتاب عن بقية معارض و دور الكتاب الدوليه، لما به من فعاليات ثقافية و أدبية و فنية مختلفة و متميزة، والأمسيات و الندوات و الأدب.

جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب

أطلق معرض الكتاب و وزير الثقافة في الرياض مجموعة من الجوائز في أكتوبر تحت رعايه وزارة الثقافه ، بمشاركة محلية و دولية ومنها 


  • جائزة التميز بالنشر محلية ودولية.
  • جائزة التميز بالنشر فئة الطفل محلية وعالمية.
  • جائزة النشر المتميز بالترجمة والنشر محلية و عالمية .

و الجوائز عبارة عن مكافئة مالية بقيمة 50,000 ريال. لكل المسارات.


ويعتبر معرض الكتاب الرياض وجهة من وجهات السياحة الثقافية ، حيث يقصد الكثير مدينه الرياض للمشاركة في المعرض، أو لزيارته والاستمتاع مع الكتب أو السير بين أروقته و ممراته للاطلاع و الشراء والاستفادة، وحتى الأطفال يمكن لهم دخول المعرض الدولى والمشاركة بسبب تنظيم المعرض جناح لفعاليات للأطفال. 


احداثيات وموقع معرض الكتاب الدولي الموقع


معرض الرياض الدولي للكتاب ،