القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

السرايا مول مكة: الكافيهات والمطاعم والآراء تجربتي

السرايا مول مكة

يعتقد البعض بأن السرايا مول عبارة عن مجمع للتسوق مثل مكة مول أو سوق الحجاز، والصحيح بأن سرايا مول كأنه بوليفارد مصغر أي مراكز متفرقة، على شكل حرف U ، ولا يصنف مع مولات مكة، يحتوي مجمع السرايا على عدد بسيط و لابأس به من الكافيهات، و مطعم كرويته الشهير وقسم لألعاب الأطفال.


السرايا مول مكة 


دعونا نعرفكم بما يوجد في السرايا مول "saraya mall" ، وبما يتميز وماهي خيارات الزوار، و الآراء ، والموقع و مدينة ألعاب السرايا ساند لاند مع الأسعار.


محلات السرايا مول 


عدد الكافيهات تقريبا خمسة 5 كافيهات، و في الساحة المنتصف الخاص بالمكان، تجد العديد من الطاولات الخاصة بالكافيهات الموجودة، وبرأيي أجمل و أفضل الكافيهات، هو الكافيه الموجود بجوار ملاهي المجمع، في الطابق الثاني لديهم تراس جميل مطل، وجلسات مكيفة، ألا وهو السرايا لاونج ، يقدمون بعض المأكولات، و أنشطة منوعة مثل مكان للبلياردو.


ويوجد بالأسفل محل تجاري لبيع السبح، وهناك بعض الأماكن والتي لم يتم افتتاحها للان، و بجانب اللاونج ملاهي الأطفال ساند لاند بإمكانكم الصعود لها عن طريق المصعد، أو الدرج، وهناك محلات صغيرة لبيع الآيسكريم، و البطاطس، طبعاً ليست أكبر ملاهي في مكة كما قرأت، عند زيارتي لها وجدتها ألعاب صغيرة لكنها ممتعة للأطفال، والأسعار تختلف.


دائما ما يقومون بعمل عروض على الألعاب، بحيث تشحن بمبلغ 220 ريال، تحصل على وجبة عشاء خفيفة مع الألعاب، مثل الترامبولين، والملعب، والالكترونية، تنفع للصغار وليست للكبار، تستطيع أن تجلس في الكافيه أثناء لعب أطفالكم.


سولاريوم كافيه السرايا مول


أول محلات السرايا مول مكة يصادفك، وهو عباره عن مقهى متكامل، ولكنه يتميز بتقديم الاسبريسو بطريقة رائعة، يميزه تصميمه الرائع والقهوة اللذيذة، كما أن الأسعار مناسبة و مقبولة وغير مرتفعة مثل باقي كافيهات مكة في العوالي .


إذا زرت المقهى تستطيع الاختيار مابين الجلوس داخل الكافيه، أو الجلسات الخارجية والتي أفضلها في وقت الشتاء، بجوار النافورة التي تتوسط مركز السرايا مول في شارع ستين بمكة. و المكان واسع و نظيف جدا.


مواعيد و أوقات العمل 
يوميا من الساعة ٤:٠٠ م  –  ١:٣٠ ص


مقهى صناع القهوة - السرايا مول

يعد أحد المقاهي الجديدة في مكه في saray mall ، قهوتهم طيبة وساعات عملهم مثل البقية من الرابعة مساء إلى الواحدة بعد منتصف الليل، عندهم عروض في كل المناسبات، مثل العروض الآن بمناسبة اليوم الوطني، وكل عرض يقدم أقوى من سابقه، سان سبستيان عندهم روعة، وكذلك كرانشي بستاشيو.


أما الآن بدأت أغلب الكافيهات بفتح أبوابها من الصباح، ديكورهم متميز ورايق، كافيه يستحق التجربة صراحة، لطافة العاملين والعاملات فيه تجبرك بأن تكرر الزيارة، و مالك المقهى مهتم جدا وحريص على متابعته بنفسه.


نمبر فايف كافيه NO.5 Cafe  

استحق مقهى رقم خمسة بأن يكون واحد من أهم كافيهات السرايا مول مكة، وكلما زرت مطعم كرويته في المول، أزوره و تقريبا أغلب المنيو تم تجربته، موهيتو و أنواع البن المختلفة الكولومبي و الأثيوبي، رائع بكل ماتعنيه الكلمة وجلساتهم رائقة و أخص الجلسات الداخلية، ويقدمون وجبة الإفطار كذلك.


السرايا مول مكة


وأحد افضل المقاهي التي تهتم بجودة البن المقدم، الديكور جميل وخلاب و فخم، يعيبه ارتفاع صوت الموسيقى، و أسعارهم مرتفعة قليلا، لكن مقابل الجودة اعتبرها مناسبة.


ساعات العمل
من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الواحدة فجرا.


السرايا لاونج

كان ببداياته كافيه و لاونج في سرايا مول ، والآن أصبح كذلك مطعم يقدم وجبات خفيفة ، مثل وجبات الصغار، فكرته جميلة جدا نظرا لأنه ملاصق للملاهي، وبنفس دور الملاهي.


واسع و كبير منيو متنوع و إطلالة خيال، بالإمكان متابعة المباريات لديهم، أو حجز المكان للفعاليات و الأنشطة، يقدمون عروض بأوقات مختلفة ، يعرضون المباريات على 8 شاشات كبيرة.


تجد بنفس المكان في الطابق الأرضي بوتيك صغير للملابس النسائية و متجر لبيع السبح و صالون حلاقة للأطفال في مول السرايا مكة وكذلك نسائي.


ساند لاند | Sand Land

في العيد يكون منطقة مزدحمة، رغم قلة العابهم، عروض كل فترة، و مناسب للصغار فقط، الوقت الذي تقضيه هناك بمنطقة مول سريا، لديهم بوابة واحدة والوصول عن طريق الدرج أو المصاعد.


kemo fries كيمو فرايز

متجر تجارى أو كشك صغير لبيع البطاطس، يقع خلف مطعم كرويته، مكانه بالخلف قد لاتراه، لكنه في مول السرايا ، ويستحق التجربة، البطاطا لذيذة جداً من تجربة.


مطعم كرويته

أهم الأماكن و المطاعم الموجودة في السرايا مول مكة، بإمكانكم تناول الوجبات المختلفة كالإفطار و الغداء والعشاء، و يكون من طابقين، الدور العلوي ممتازوأفضل، والمنيو لديهم منوع، المشاوي وبقية الأطباق شهية، و سبق أن تحدثنا عنه بالتفصيل بناء على تجربة.

تعرف أكثر للمزيد عن مطعم كرويته


كأي مول من المولات في مكة المكرمة، فإن saraya mall النزهة يضم القليل من مطاعم مكة المكرمة، ولمن يبحث عن سينما فإنه في مكة لا يوجد سينما، و موقع السرايا مول في حي النزهة الطريق الفرعي خلف شارع الستين الرئيسي، وتم إفتتاح أغلب المحلات ومازالت بعض الأماكن لم تفتح فارغة، وهذه معلومات شاملة عن مول النزهه.

العنوان على جوجل ماب السرايا مول mall