القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

السياحة في البانيا : تعرف على أهم الأماكن السياحية في البانيا

السياحة في البانيا ، أروع الأماكن السياحية في البانيا ، تكلفة السفر الى البانيا ، مصاريف وتكلفة زيارة البانيا المسلمة ، أفضل معالم دوله ألبانيا .
السياحة في ألبانيا أهم الاماكن السياحية في البانيا
السياحة في البانيا

السياحة في البانيا

 معلومات سياحية عن ألبانيا :

ألبانيا هي إحدى دول أقليم البلقان ، أصبحت وجهة من وجهات السياحة في أوروبا ، تقع في جنوب شرق أوروبا. يحدها من الشمال الغربي الجبل الأَسود وكوسوفو إلى الشمال الشرقي وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. تطل البلاد على بحر الأدرياتيكي إلى الغرب وعلى بحر الأيوني إلى الجنوب الغربي. تبعد أقل من 72 كم عن إيطاليا عبر مضيق أوترانتو والذي يربط بين بحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني، تيرانا هي العاصمة وأكبر مدنها ولغتها الرسمية هي اللغة الألبانية وهي إحدى اللغات السلافية، وعملتها هي الليك الأَلباني وشعارها هو نسر اسود ذو رأسين وقد وجد انه مرسوم على حجر يعود للعصر الحجري في أحد الكهوف الأثرية في ألبانيا.

تتسم ألبانيا الأوروبية لِكونها أفضل الوجهات المثالية الخلابة ، ذات تكاليف و أسعار منخفضة ، إذا أردت أن تستمتع في سحر الطبيعة ، و الآثار و الجمال الطبيعي فأنت في المكان المناسب ، لنتعرف معاً : لأفضل و اجمل الأماكن السياحية في البانيا المسلمه.


التأشيرة ( تأشيرة السياحة ودخول ألبانيا للسعوديين )

السعوديون الراغبون في زيارة ألبانيا بإمكانهم السفر بدون فيزا سياحية للدخول , و بإمكانهم بالسفر لها مباشرة إلى تاريخ 31/12/2021 أي نهاية العام الحالي .

هل يوجد متطلبات صحية لدخول ألبانيا ؟
لا يوجد متطلبات واشتراطات صحية
لاتتطلب حتى الآن من السعوديين أي تأمين أو مسحة .
تكلفه السفر الى البانيا
دولة ألبانيا الأسعار والتكلفة بها معقولة و أماكن للسياحة منخفضة الأسعار ، لذلك الحسبة التقريبية اليومية لشخصين بمتوسط ما بين 200 - 300 دولار شاملة السياحة في البانيا مع السكن و المعيشة .

عملة البلد واللغة الرسمية

الليك الالباني
1 ريال سعودي = 27 ليك
1 دولار أمريكي = 100 ليك
يتحدث الشعب اللغة الألبانية

الديانة في بلد ألبانيا

مما يميز ألبانيا دون غيرها من الدول ، انتشار الإسلام والمسلمين في هذه الدولة الجميلة و التي تبلغ نسبة المسلمين فيها مايقارب 70% ، و يعد من عوامل الجَذب السياحى االمُفضَّلة في ألبانيا .

المواصلات السياحية في ألبانيا

تمتاز ألبانيا بأن المواصلات العامة (الباصات) فيها رخيصة جدا , والتاكسي متواجد بكل مكان , لكن كالعادة يفضل للخصوصية والاستمتاع الفعلي أن تستأجر سيارة بنفسك وتقودها لأكبر متعة , أو تستأجر سيارة مع سائق .

الأنترنت ( في ألبانيا )

ألبانيا فودافون 20 جيجا بـ (1350 ليك ,50 ريال)

مدن السياحة في البانيا

المدن السياحية الألبانية كثيرة تحوي المعالم والآثار.

أولاً : مدينة تيرانا وهي العاصمه .

اهم الأماكن السياحية في البانيا

مدينة تيرانا ألبانيا
تيرانا واحده من أهم المقاصد في ألبانيا الرائعة ، نجحت كمدينة سياحية بامتياز ، والتي تضم أجمل أماكن و وجهات جمهورية ألبانيا ، وهي عاصمه البلد، كما تضم اروع معالم السياحة في البانيا .
وتعتبر أول وجهات الشد السياحي المفضَّلة في ألبانيا ، ونقطة انطلاق متميزة للسياح ، للذهاب لأفضل وأجمل الأماكن السياحية في البانيا .

السياحة في تيرانا ألبانيا
السياحة في تيرانا ألبانيا
  • من أجمل وأهممناطق الجذب السياحي المفضلة و الأماكن السياحية في ألبانيا في تيرانا

  1. المتحف الوطني للتاريخ
زياره ألبانيا و السياحة فيها كأفضل فرصة لكونها بلاد اوروبية مسلمة ، وإن زرتها فلا تفوت متحف التاريخ الوطنى بتيرانا الذي يعتبر من أقدم المتاحف السياحية في تيرانا و ألبانيا ، ذو ثمان قاعات تحتوي على مقتنيات تجعلك تعيش تجربة السفر للماضي و الحاضر .
  1. 2. مسجد أدهم باي
مدينة تيرانا العاصمه والتي تجمع أحد أبهى معالمها السياحة ، فلا تتردد بزيارة مسجد أدهم باي الأثري القديم ويقع بجوار المتحف،و بُني قبل 232 سنة تقريبًا ، حيث أصبح أعجوبة لما به من رسومات بديعة ، تم افتتاحه بعد الإغلاق قبل 31 سنة .
  1. 3. ساحة اسكندر بيك
من أشهر و اجمل الساحات السياحية في ألبانيا ، تقع بالقرب من المتحف و المسجد ، وهي في منتصف المدينة ، تتميز بالتثمال الشهير في منتصفها للبطل القومي الالباني .
  1. 4.تلفريك داجتي اكسبريس Dajti Ekspres

إذا أردت زيارة قمم جبال داجتي فالطريق الوحيد ، للوصول لها عبر هذا التلفريك ، الذي يكون أطول تلفريك في دول منطقة البلقان ، الذي يأخذ الناس إلى الأعلى برحلة مدة 15 دقيقة ،حيث يوجد بالأعلى فندق داجتي بيلفيدير ، ومطعم داجتيت ، ويبلغ طول المسافة 4 كيلو و 670 م ، تتمتع بمشاهدة مناظر ساحرة من خلال رحلة الصعود تلك و النزول. موقع التلفريك https://dajtiekspres.com
كما تمتلك عاصمة البانيا المسلمه مكون أساسي يجعل السياحة بها هدف لكل السياح ، وهو الأجواء الرائعه و قلة التكلفة .

  1. 5. قاعة تيرانا
  2. 6. منتزه السد ( بحيرة ) .

السياحة في تيرانا ألبانيا
ألبانيا السّياحة

مدينة بيرات السياحية

مدينة سياحيه من المدن الالبانية الصغيرة القريبة ، تبعد ساعة ونصف 97 كلم ، تستطيع زيارتها والعودة في نفس اليوم ، لمشاهدة القلعة الشهيرة قلعة بيرات ، يقدر عمرها بما يقارب 2400 عام أصبحت متحفا ( الفترة قبل الميلاد) ، تكون واحدة من أقدم الأماكن السياحية في البانيا .


ثانيًا : شكودرا مدينة حدودية مع الـ جبل الأسود .

افضل وجهاتك السياحية في شكودرا
مسجد الرصاص , قاعة شكودرا

ثالثًا : دوريس السياحية مدينة ساحلية .

أجمل وجهات السياحة في دُوريس
ساحة البلدية والجامع , مطل بيت الرئيس , المرسى و الكورنيش .

رابعًا : فلوره مدينة ساحلية .

اروع الاماكن السياحية في فلوره
السواحل والكورنيش ، فهي ذات أمتع و اجمل الشواطئ الساحلية التي تجذب العديد من السائحين , الطرق الجبلية على البحر, المدينة القديمة , حديقة العلم .

خامسًا : سارنده مدينة ساحلية .

سادسًا :كوكس مدينة حدودية مع كوسوفو .

زياره ألبانيا تعد تجربة فريدة و هي أرخص البلدان المميزة في أوروبا، المعالم التي توجد بها كثيرة، ذات أهم سياحة خلابة ، و ألبانيا و السياحة بها متنوعة ما بين الطبيعة والآثار.

كما يسعدنا أن نقدم لكم بعض النصائح
هل ألبانيا وجهة آمنة إذا أردت السفر لها ؟

هل ألبانيا فعلا دوله سياحية آمن السفر إليها من الشباب والعائلات ؟
مالا تعرفه عن الشعب الألباني بأنه شعب طيب ومضياف ويرحب بالسياح بمختلف جنسياتهم , إذن ألبانيا دولة آمنة للسياح شباب و عائلات . والدولة الألبانيه سياحيه مناسبة .

كيف أخطط لسفر ي وهل اعتمد على عروض مكاتب السياحه؟
هناك شركات سياحة كثيرة تقوم بعمل رحلات السفر إلى ألبانيا ، ولكن الأفضل أن تقوم بالتخطيط بنفسك وتقوم بحجز كل ماتريد .، وتكون الرحلات السياحية الألبانية مع مجموعات شبابية يختارون الوجهات و الاماكن في اوروبا.

ماهي أفضل خطوط حجز لرحلات الطيران إلى ألبانيا ؟
أقل سعر حتى الآن بواسطة شركة طيران فلاي دبي حيث تقدم رحلات في فصل الصيف بأسعار رائعة ، ابحث عن الأفضل و احجز مبكرا .


يوجد الكثير من وجهات السياحه المتنوعة لدى ألبانيا ، تستحق الزيارة لم نتطرق لذكرها ، وسنفرد لها مواضيع مفصلة . و تتميز دويلات أوروبا بوجود اماكن سياحية ، فتعد من المناطق الفريدة للسفر ، لوجود الكثير من وجهات السياحة الرائعه ، و البانيا دولة واحدة من الدول في البلقان ،لاتحتاج كسعودي الى فيزا و تأشيرة لدخولها.
ختامًا السياحه في الريفيرا الألبانية مناسبة للعائلات المحافظة ، بحيث تستمتع بالأجواء و الطبيعة الاوروبية ، فقد قدمنا لكم تقرير مفصل عن البلد ، ألبانيا التاريخية والأثرية ، وتغطية لافضل واجمل الوجهة الخلابه، و تجد اسعار الفنادق مناسبة للميزانيات المنخفضة ، و تمتع برحلة جميلة و استمتع وتعرف على أكثر على الدوله و شواطئ البلد الجميلة ، وكذلك طبيعتها، وإن زرت البانيا وقت عطلة فسوف تكرر زيارتها لمرات متعددة.