القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

خريطة اوروبا وكيفية التخطيط لرحلة ناجحة اقتصادية 2023

 أقدم لكم خريطة اوروبا بجودة عالية، لمعرفة الدول المتجاورة منها، والتي تساعدك في التخطيط الناجح للرحلة، كما بإمكانك التنقل بينها بالسيارة، وأوروبا تنقسم كشهرة إلى : أوروبا الغربية و الشرقية؛ وكذلك بلدان القسم الشرقي أرخص سعرًا للسياحة بها.

خريطة اوروبا

الخريطة، دائمًا مايستفاد منها لإلقاء نظرة، وتحديد مناطق الانطلاق؛ خصوصًا أثناء التخطيط للسفر، ولكي ترسم لنفسك خطة واضحة، ثم لتصل في النهاية إلى سفرة ناجحة مذهلة بإذن الله. وموقع google map يكفي .

خريطة اوروبا السياحية (الأكثر شهرة سياحيًا)

توجد الكثير من هذه الخرائط منتشرة على الأنترنت؛ وخصوصًا السياحية منها، وتم إفراد موضوع كامل لها على موقعنا، ترافل السعودية | Travel KSA . بالإمكان الرجوع إليه من خلال هذا الموضوع: خريطة أوروبا السياحية سويسرا والنمسا. ستجد خريطة اوروبا بالتفصيل موضح فيها كل الدول ، كذلك خريطة اوروبا بالعربي بالمسافات بين الدول والمدن . و لتحميل خريطة أوروبا قم بحفظ الصورة .

دول اوروبا الأكثر زيارة وشهرة

تعرف على القارة الأوروبية الأكثر زيارة من قبل السياح، دائمًا دول اوروبا الغربية تكون أكثر زيارة من بقية الدول، لما وهبها الله عز وجل من أجواء رائعة، وطبيعة خلابة وبحيرات، وأنهار، وشلالات، و بنية تحتية قوية وتواجد كل مقومات السياحة.

  1. سويسرا (من أفضل و أجمل دول أوروبا (Europe)، ذات بنية تحتية مهيأة للسياحة)، للإطلاع على موضوع، خريطة سويسرا السياحية وهنا خريطة سويسرا السياحية على قوقل ماب من اعداد مقدام : حساب تويتر mqdaam1@
  2. النمسا
  3. فرنسا
  4. إيطاليا
  5. ألمانيا
  6. إسبانيا
  7. هولندا
  8. الدنمارك
  9. البوسنة
  10. تشيك
  11. أوكرانيا
  12. ألبانيا
( سلوفينيا ، فنلندا ، بولندا ، لوكسمبورغ ، سلوفاكيا ، تركيا ، التشيك )

كيف تخطط لرحلة اقتصادية ناجحة لاوروبا بميزانية منخفضة

إن اوروبا تعتبر من الدول ذات الأسعار المرتفعة، وذلك لارتفاع دخل الفرد بها و الضرائب، وغالبًا عندما نفكر بزيارة أوروبا نلغي فكرة السفر بسبب غلاء هذه الدول. ولكن سأختصر لكم خطوات التخطيط لرحلة اقتصادية لأي دولة أوروبية بنقاط قليلة ومهمة، إذا أردت أن تزور عدد من دول أوروبا بمبلغ اقتصادي ، فيلزمك التخطيط الجيد الناجح. سأقدم لكم بعض النصائح لرحلة اقتصادية ممتعة وغير مكلفة.

اطلع على خريطة اوروبا، وحدد وجهة السفر، ووقته مبكرًا .
الحجز المبكر لوجهة سفرك يمنحك دائمًا خيارات، بحيث تحدد نقطة الوصول ونقطة العودة، بأقل الأسعار.
وكما سبق وأن ذكرنا سابقًا فإن أوروبا الشرقية، أقل سعرًا وتكلفة من أوروبا الغربية. ثم اطلع على الوجهة باستخدام Google Earth ،
وتستطيع التجول عن طريقه كأنك هناك وكما بإمكانك رسم المسار الذي تنوي القيام به، وهذا في مرحلة التخطيط.
ابتعد عن سيارات الأجرة فإنها ليست مكلفة جدًا فقط، بل ذات أسعار خيالية ومرتفعة جدًا.
قم باستئجار سيارة أفضل وأوفر، بل سوف تحصل على الخصوصية والمتعة.
اختيار الفنادق المناسبة للسكن
عنما تقرر زيارة الدول الأوروبية فاحرص على اختيار مكان السكن، فإن كانت الأسعار مرتفعة بإمكانك حجز مكان السكن بالقرب من المدينة المقصودة، فدائمًا ماتجدها أرخص وموفرة للميزانية.

مثال : انترلاكن مدينة السياح في دولة سويسرا، لذلك أسعار الفنادق بها مرتفعة ولكن في القرى المجاورة لها مثل بيتنبيرغ والتي لاتبعد عنها سوى 10 دقائق، فالأسعار أرخص بنسبة 50-60%. زيلامسي السكن بكابرون وهكذا.

القراءة، تحديد الأماكن السياحية المراد زيارتها ووضع خطة سير
تحديد الأماكن السياحية المراد زيارتها، والاطلاع عليها عبر الأنترنت ومعرفة أسعارها للتخطيط الجيد الاقتصادي ومعرفة الأماكن التي تستحق الزيارة، ووضع خطة السير عبر قوقل ماب.

تقليل الأمتعة
أوروبا تحتاج إلى التنقل، فقلل أمتعتك. إذا لم يكن معك أطفال في هذه الرحلة، تستطيع زيارة أكثر الدول والمدن، لكن حسب تجاربي في أوروبا، ولأن رحلاتي كانت مع أطفالي، أرى كثرة التنقل خصوصًا مع الأطفال متعب جدًا.
أيضًا يجب أن تختار شنطة السفر بعناية و امور مهمة يجب ان تتوفر في حقيبة السفر :
أن تكون خفيفة الوزن ( أهم ميزة لاختيار حقيبة السفر وزنها، أن لاتكون ذات وزن كبير وهي فارغة)
أن تكون ذات الأربع عجلات ، وبالامكان تسييرها بأي اتجاه ، لراحتك.

وفي ختام الموضوع، الخريطة مهمة جدًا فهناك خرائط منتشرة صماء، وهناك  التفاعلية تستفيد منها أفضل. بإمكانك عزيزي الزائر ، أخذ جولة في موقعنا ترافل السعودية، ستجد مواضيع أكثر وتقارير لبعض الدول ، مثل النمسا وسويسرا وألمانيا. إذا أعجبك الموضوع بإمكانك مشاركته مع الأصدقاء.

تعليقات