القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

مزرعة الفراولة في الهدا : تعرف على موقعها وأسعار الدخول

مزرعة الفراولة في الهدا ، موقع و إحداثيات المزرعة ،و أسعار الدخول ، مواعيد عمل مزرعه الفراوله ، محتويات المنتزه ، تعرف على كل التفاصيل.

مزرعة الفراولة الهدا

فكرة متميزة تم تطويرها شيئا فشيئا حتى ظهرت بأبهى حلة و أجمل صورة ممتعة للأطفال والعائلات ، بدأت لزراعة الفراولة ، وقطف ثمار الفراولة الطازجه ، الغرض منها ليس لإنتاج الفاكهة، و لكن للاستمتاع بالقطف  في موسم الفراولة ، فهي ليست في باندونق أو جنتنج ولا سالزبورغ ، لكنها ... لنكمل سويًا.

الهدا مزرعة الفراولة ( strawberry farm )

تعد أجواء الطائف مناسبة للزراعة و خصوصًا مزارع الفراولة ، و لقد تم إنشاء بالهدا مزرعة للفراولة ، و التي أصبحت مقصدًا للسياح ، ومتنزهًا ترفيهيا من أهم المنتزهات و مزارع في الطائف و الهدا ، يعتمد على زراعة الفراولة، حيث أصبح من غير الممكن أن تزور العائلة الطائف دون المرور على مزرعة الفراوله ، والاستمتاع بالأجواء الرائعة في المزرعة، و تجربة الفعاليات المتميزة كقطف ثمرة الفراولة ، أو إطعام الطيور و البط و الأوز ، وكل ذلك ينطوي داخل مكان سياحي واحد .

موقع مزرعة الفراولة

تقع مزرعة الفراولة في منطقة مرتفعات و جبال الهدا في مدينة الطائف بجوار فندق الميرديان الشهير في الهدا ، تعرف على موقع حديقة الفراولة على قوقل .

تقرير رحلة مزرعة الفراولة ( زيارة عائلية )

سنتعرف سويا في هذا التقرير على رسوم دخولك للمزرعة وكذلك أفضل ماتحتويه المزرعة من فعاليات ، ومواعيد حصد الفراولة في موسمها . حيث كانت الرحلة الاخيره ممتعه ومميزه .


تذاكر دخول المزرعة للشخص الواحد : الكبار بمبلغ 35 ريال ، و أما بالنسبة لأعمار سنتين فأقل يكون مجانا .
تتوفر مواقف سيارات مناسبة بجوار الحديقة .

تجد في مزرعة strawberry  عدد من الشلالات الصناعية ، و أماكن للجلوس و الاستمتاع كما ترى الأسماك الملونة وقليل جدا من الحيوانات ( ديك رومي ، سلحفاة ) ، كذلك توجد أنواع متعددة من معظم الطيور والأوز و البط والتي يتم إطعامها وما يجعلها ممتعة للعائلات و الأطفال على وجه الخصوص .

متجر فيه منتجات عناية و ملابس ريفية و اكسسوارات و ألعاب اطفال ، كما يوجد أكشاك صغيرة لبيع ( العصير-كافيه - عصير فراولة بالشوكولاته - بطاطس - ايسكريم ) تستخدم تصميم خشبي متميز .

يوجد دورات مياه ، ومصلى ، كما سيتم الانتهاء من مطعم وجلسات عديدة في الجهة المقابلة بوسط المزْرعة . 
كما تشاهد زرعت الفراولة في براميل صغيرة ،منسقة في مجموعة ممتدة بمسار واحد ، و تنتج الكثير من محصول الثمار، وبإمكانك شراء ماتحتاجه منها فراولة طازجة.
 
تنتشر بها مجسمات ممتعة الأقزام السبعة و الأخرى سنوايت ، يمكنك قطف الفراولة بنفسك في الموسم يبدأ من شهر أبريل إلى يونيو والاستمتاع في الحقل ، ويفضل زيارتها يوم الإثنين وتقطف غالبًا ولكن بمبلغ قيمة 30 ريالا فقط .

أوقات العمل في مزرعة الفراولة بمنطقة الطائف السياحية الهدا

تفتح طوال أيام الأسبوع من السبت الى الخميس من الساعة 7:30 صباحا إلى الساعة 9:00 مساء
يوم الجمعة من 7:30 صباحا إلى 11:00 صباحا ، ومن 2:00 ظهرا إلى 9:00 مساء 

من هو مالك مزرعة الفراولة و صاحبها ؟ ( strawberry farm )

اسم صاحب الحديقة هو المواطن تركي الأحمدي ، بُورك له فيها .

بل أنّ مزارع الفراولة انتشرت الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية ، مشروع في مكة مؤخرا وهذه في الطائف . حيث أصبحت المزارع الموسمية (ذات الفاكهه) فرصة و عامل جذب كبير للزوار ومزرعة الفراولة أحدها.

الطايف ذو الطبيعة الخلابة ، هي عبارة عن أول وجهة ومقصد وجدت لنا في رحلتنا من قِبل . كما أصبح المزارعين في الوقت الخاص الحالي أنه يخصص مساحة واحدة كبيرة من مزرعته للورد أوللفراولة و الفواكه التي اهتموا بـ زراعتها إلا السياح للاستفادة منها سواء ايجار أو عمل أماكن افطار وكافيهات .
تبعد عن مكة المكرمة حوالي ساعة و عشر دقائق بالسيارة تقريبًا. فإن رغبت الاستمتاع بالفراولة الطازجة  فلا تبحث بعيد ، لأن مزرعة الأحمدي تعد الآن أحد معالم محافظة بلدة  طائف الورد القريبة .
عروض مزارع زراعة فراوله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .