القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

حديقة الردف السياحية في الطائف تعرف عليها 2023 موقعها

 حديقة الردف السياحية في الطائف السعودية، موقع الحديقة ، احداثيات المنتزه ، مكونات و محتويات منتزه الردف ، النافورة الراقصة أوقاتها ومواعيد العرض، كافي و مطاعم متنزه الردف .

حديقة الردف

الردف بالطائف ، من أقدم الحدائق وأحد الأماكن العامة و المنتزهات في مدينة الطائف ، ولقد تم تطويرها من قبل أمانة محافظة الطائف ، وهو منذ أكثر من 30 عام يعتبر من الوجهات المهمة في الطائف بوجه خاص ،و المملكة بصفة عامة ، يقصدها الزوار، و تعتبر حديقة الردف بالطائف أحد أكبر و أبرز المتنزهات التي تستقطب السياح والمتنزهين ، وواحدة من أفضل الحدائق المتطورة الموجودة.

منتزه الردف بالطائف مقصد متكامل يفتح أبوابه بصورة يومية للزوار، تجد بداخل الحديقة مسطحات مخضرة وأشكال هندسية رائعة مكتسية بالألوان المضاءة الجميلة وخصوصا لون الورد الطائفي الرائع .

ولقد وجدت بعض المواقع تتحدث عن منتزه الردف بحيث يرون بأن الصخور العملاقة تم إضافتها إلى المنتزه ، وهذا غير صحيح بل هي موجودة من قبل إنشاء الحديقة ، فقط تم تطوير المنتزه وإضافة الأنوار الجمالية لها ، حيث كان في الماضي المعروف عبارة عن منتزه مفتوح مساحة كبيرة جداً ، وما حصل الآن بأنه تم حصره بمنطقة معينة من المنتزه . على مساحه تزيد عن خمس مئة ألف متر مربع، وتصميمها من التصميمات الإبداعية، فتم تصميمه بطرق متميزة كثيرة ويوجد به العديد من الخدمات سواء رياضية أو ترفيهية وأيضا الثقافية التي يتم عرضها لأهل مدينه الطائف وأيضا للزوار الأجانب.

الدخول للحديقة

الدخول لحديقة الردف مجاني ، حيث توجد ستة 6 بوابات، بإمكانك الدخول للمتنزة من أي بوابة، لكن الأفضل عن طريق بوابة 1 وبوابة 6 ، والتي تعتبر قريبة جدا من بحيرة النافورة الراقصة.


منتزه الردف العام في الطائف ، يعد أهم حديقه و توجد به مرفقات متكاملة ، ويعد من المشروعات المهمة داخل taif .

  • مرافق حديقة الردف بالطائف
  • المكان يضم مسطحات خضراء.
  • ألعاب أطفال مجانية، و إلكترونية.
  • المطاعم والكافيهات.
  • أماكن كثيرة للمشي في المتنزه.

يوجد في منتزه الردف ، دورات مياه نظيفة جدا للجنسين، كذلك يوجد جهاز صراف لبنك ساب، و العديد من الكشكات الصغيرة الرائعة، مثل موفنبيك الآيسكريم الشهير، كذلك يوجد مبنى أمام النافورة والبحيرة مكون من دورين في الدور الأرضي، محل بيتزا شهير ، ومقابل له هرفي للوجبات السريعة، وفي الدور الثاني مقهى سيلا الرائع ، المطل على النافورة الراقصة ، كذلك فاندير كافيه، وكذلك DEER cafe | ديير كافيه، ومطعم جان برجر، ومطعم كانتون الصيني.

ساعات و أوقات مواعيد العمل 

منتزه الردف متى يفتح ؟

المنتزه يفتح أبوابه بشكل يومي من الساعة 4:00 عصرًا إلى الساعة 12:00 كل يوم ماعدا يومي الخميس و الجمعة ، إغلاق منتزه الردف : يغلق أبوابه الساعة الواحدة 01:00 اغلاق بعد منتصف الليل.


موقع حديقة الردف

أين يقع منتزه الردف؟

تقع حديقة الردف على طريق شهار، قريب من الطريق الدائري طريق الملك فهد.

يتميز موقع منتزه الطائف بوجود العديد والكثير من الفنادق ذات الأسعار المعقولة حوله ، جميع فنادق محافظة الطائف متميزة ، و أمانة الطائف في المملكة العربية السعودية تعد واحدة من افضل وأهم أمانة في السعودية، كونها انعشت السياحة بشكل العام في الطائف ، و استحدثت أكثر من منتزه ، و جعلت من الطائف أحد أروع الوجهات السياحية المتواجدة والتي يقصدها السياح.

بجوار منتزه الردف تجد حديقة الحيوان الوحيدة في الطائف ، بإمكانك زيارتها أثناء زيارتك للحديقة، و مما تتميز به كذلك الاهتمام بالاجراءات الاحترازية من قبل العاملين بناءً على توصيات الجهات المختصة، و تشهد في أيام الاجازات زيادة في أعداد الزوار وذلك مما يجعلها أجمل وأروع.

احداثيات و موقع الردف

تعرف على مكان الردف و احداثيات الموقع، في محافظة الطائف و الذي تعد الآن أكبر منتزه عام في taif .

من هنا

يوجد بجوار من منتزه الردف العام كما سبق وأن ذكرنا الكثير من الفنادق و الشقق المفروشة المميزة ، كذلك موقعها المميز ببداية طريق شهار الملئ بالمطاعم الشهيرة على مستوى المملكة العربية ، وبإمكان زوار الحديقة بعد الانتهاء من زيارتها التوجهة مع طريق شهار إلى مطعم خيال الشهير أو الاستمرار بنفس الطريق بالقرب منها و الوصول  لمطعم الصافي في قلب الطائف .