القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

السياحة في الطائف و أهم 6 اماكن سياحيه في الطائف بالتفصيل

لم تدخل لموضوع السياحة في الطائف ؛ إلا لأنك تريد معلومات سياحية أكثر عن أروع أماكن سياحية في الطائف للعوائل ؛ لا تقلق فأنت في المكان الصحيح إن شاء الله ، وإن كنت مثلي تبحث عن المطاعم الجيدة أولاً :) . فهذا موضوع مستقل عن أهَم و أجمل و ألذ مطاعم المشويات في الطائف .


السياحة في الطائف و أهم 6 اماكن سياحيه في الطائف بالتفصيل


السياحة في الطائف عروس المصايف في المملكة العربية السعودية ، و التي تعتبر في منطقة مكةَ المكرمة ؛ وتمتاز الطائف بمناخ معتدل وطبيعة خلابة، دائمًا مايتبادر إلى ذهن السائح القادم إليها السؤال التالي , كم تبعد الطائف عن مكه ؟ وكم تبعد الطائف عن جدة ؟ 
تبعد الطائف عن مدينة مَكة المكرمة قرابة الساعة بالسيارة، 

وكذلك تبعد الطائف قرابة الساعتين عن مدينة جده , 
وتبعد الطائف عن الرياض قرابة 7 ساعات بالسيارة .

إضافة إلى ذلك، تعد الطائف مدينة سياحية من أجمل مدن السعودية السياحية؛ حيث تمتاز بأسواقها الشعبية، وبساتين الفاكهة، ومزارع الوُرود التي أصبحت مؤخرا من افضل الأماكن السياحية ، والطبيعة الجبلية الساحرة، وكذلك إرثها التاريخي. ومعالم الطائف كثيرة لا يمكن حصرها في موضوع ولكن لو كنت تفكر في السفر الى الطائف وزيارتها فلا تتردد؛ فلنتعرف على أهم المناطق والأماكن السياحية في الطائف مقصد سياح المملكة الأول .

كما أصبح ملاك مزارع منطقه الطائف مجموعة من المستثمرين في القطاع السياحي بالطائف وأهم مكون إقتصادي للمنطقة السياحية .

اماكن سياحية في الطائف

1 - منطقة الهدا ( السياحة في الطائف )

الهدا بوابة الطائف من أفضل الوجهات في الطائف و أكثرها زيارة رغم صغر مساحتها , بسبب قربها من مكة المكرمة ترتفع الهدا 2000 متر عن سطح البحر , وتقع على قمة جبل الكُر , وتشتهر بمناخها اللطيف و أجواءها الجميلة وطبيعتها الخلابة , كما تشتهر بوجود التلفريك رحلة تلفريك الهدا تبدأ من أعلى جبل الكر، من المحطة العلوية به في فندق رمادا الهدا وصولاً للمحطة السفلية أسفل جبل الكُر, أو العكس . كما يوجد بها العَديد من المنتجعات السياحية و السكنية والشاليهات والشقق . ومن أفضل الأماكن السياحية بها :
1.1- مزرعة الفراولة
منتزه الفراولة من الأماكن السياحية الجيده للأطفال والكبار على حد سواء يفضل زيارته في أوقات موسم الفراولة , بإمكانك القطف لكن بمبلغ مالي في أيام محددة (الإثنين) في موسم الفراولة . كذلك منطقة متاجر مصغرة , بعض أكشاك الكوفي . وكذلك مجموعة من الطيور وبالإمكان إطعامها .
احداثيات منتزه الفراولة  .

2.1- حديقة الطيور ( الهدا )

في الوادي الأخصر بالهدا تقع حديقة الطيور " منتزه بيرد" ويبلغ عدد الطيور 400 طائر بمختلف الأنواع المحلية والخارجية ومنها الطيور الناطقة .
وتضم هذه الحديقة الممتعة للزوار 23 نوعًا من طيور : الببغاء، والكاسكو الإفريقي، والكوكاتو السلفر، والمكاو البرازيلي، والكراون، والكناري، والكيتور، وغيرها من الطيور التي تتجول في عرض مفتوح بين الزوار، وسط الزهور التي تزين المكان وتضفي عليه جمالًا منقطع النظير، كما تضم الحديقة أفضل الجلسات السياحية العائلية الجميلة ، التي يستريح فيها الزائر ليمتع عينيه في مخلوقات اْلله من الطيور ذات الألوان الزاهية، ناهيك عن الخدمات الترفيهية التي يجد فيها الزائر مع أسرته المتعة في الأجواء ما بين الزهور والطيور.

3.1- مَزرعة و مصنع راشد القرشي الهدا (الطائف)

المكان صغير نسبيًا , الدخول برسوم 5 ريال للكبار والأطفال مجانًا , ومايميزالمزرعة جلسات بالساعة تختلف الأسعار حسب حجم الجلسة ابتداءً من 30 ريال إلى 50 ريال , كمايوجد كوفي و بعض الأكشاك البسيطة وأيضًا بها متجر لبيع منتجات الوَرد الطائفي .

احداثيات منتزه ومصنع راشد القرشي في الهدا

4.1- مزرعةومصنع بن سلمان للورد الطائفى

الدخول مجانًا , منتزه به اماكن إفطار وكوفي وكذلك متجر لبيع الورود . وكذلك اماكن جلسات نظيفة ومرتبة من أجمل الأماكن خصوصًا في الصيف.

احداثيات مصْنع ومزرعة بن سلمان في الهدا

5.1- مَزرعة بن مشيهيب في الهدا
مزرعَة سياحية سعر الدخول 10 ريال , سعر الجلسة لمدة ساعة مع القهوة والشاي 50 ريال , لديهم إفطار .

2 - منطقة الشفا ( من اجمل الأماكن السياحية في الطائف )

قرية الشفا إحدى قرى محافظة الطائف ، و ثاني أعلى نقطة في المملكة، ومن أهم الأماكن السياحية في مدينة الطائف ، ويمكنك زيارة جبل الشفا،  والاستمتاع بالهواء المنعش الرائع . بها منتزهات و أفضل المنتجعات السياحية والشاليهات , يعيبها إرتفاع الأسعار صيفًا .

و الشفا قرية صغيرة تتبع الطائف غنية بالمنتجات الزراعية الغطاء النباتي للجبل تكسوه أشجار العرعر. وهي ثاني أجمل الاماكن السياحية في الطائف بعد منطقة الهدا 

1.2- مقهى ومزرعة الريف في الشفا ( الطائف )

الدخول للمزرعة مجانًا , بها اماكن جلوس برسوم الساعة بمبلغ 50 ريال , كما به أماكن جلسات مجانية وكوفي , ومتجر لبيع منتجات الورد , ومزرعة فراولة ، و ألعاب أطفال .

2.2- مطعم ومزرعة السيف في الشفا
3.2- كوفي بريزس في الشفا

3 - منطقة الطائف ( السياحه في الطائف )

منتزهات الطائف السعودية متعددة ، وتتميز مدينة الورد ( الطائف ) بوجود أفضل المنتزهات العامة و الخاصة ، و المعالم السياحيه ، وتعد أحد أبرز الأماكن للسياح ، شباب وعائلات ،بدءًا من تلفريك الطائف ، وهي فعلاً تستحق أن تكون الوجهة المفضلة ، لما حباها اللَه عز و جل من أجواء و طبيعة ، لنتعرف سويا على أجمل مناطق سياحية في الطائف 

  • جامع عبد اللِه بن عباس ( رضي الْله عنه )

من اقدم المزارات السياحية في الطائف التي تحتوي على أحد أقدم المساجد و أفضل الأماكن السياحية في مدينة الطائف ، كان منذ الخلافة الأولى ، بني بالحجاره ، وتم إعادة بناؤه حتى أصبح على ماهو عليه في عهد الملك فيصل رحمه اْلله ، ذو ساحة كبيرة ، ويعد اشهر أماكن السياحة في الطائف .

  • مُنتجع روهارا ( منتزه و اسطبل )
  • منتجع راحتي ( منتزه و جلسات )
  • منتزه و حديقة الردف الطائف
تعتبر من أقدم و أعرق المنتزهات في مدينة الطائف ، تم تطويرها في عهد الملك عبداْلله رحمه اللهِ ، لتكون وجهة مميزة للسياح وجد بها ممشى ، كافيهات ، اماكن سياحية ، خيمة تسوق ، كما تحوي  بحيرة النافورة الراقصة ، كذلك مسطحات خضراء و ألعاب أطفال .
وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في المنطقة .
  • منتزه العنود
    منتزه العنود ، من المنتزهات الرائعة في الطائف ذات المسطحات الخضراء ، كما تعد بداخله أكشاك وجبات سريعة ، و كذلك ألعاب أطفال .
  • منتزه و حديقة الجال
  • سوق عكاظ

من أشهر و أقدم أسواق الطائف ، من عهد الجاهلية عام 501 ميلادي ، ملتقى العرب ، ملتقى الشعراء ، تم إحياؤه ليصبح من معالم السياحة في الطائف في المملكة العربية السعودية ، حيث يتم تمثيل المشاهد المختلفة ، شعراء ، فرسان ، يربط عبق الماضي برونق الحاضر ، كما يقصده السُياح من جميع انحاء العالم .

  • حديقة الحيوان

منتزه وحديقة الحيوان الطائف حديقة سياحية نظيفة ومرتبة ، ويوجد بها جلسات عائلية ، ممتعة للأطفال ، الدخول برسوم سياحية بمبلغ 20 ريال للشخص و أقل من 3 سنوات مجانا ، كما يتوفر بها عروض للدلافين والفقمات بمبلغ 35 ريال ، لمدة نصف ساعة العرض ( 30 دقيقة ) ، يأنس بها الأبناء و العوائل ، كما ويوجد بها بعض الالعاب الالكترونية وغيرها ، المشكلة الوحيدة و التي لازالت لديهم عدم توفر حساب بالشبكة ، احضر الكاش .

  • باب الحزم ( بابُ الجبل )

موقعه في المدينة التاريخية السياحية بداخل الطائف ، مقابل قصر شبرا ، من أبواب الطائف القديمة ، داخله مباني قديمة أثرية و حديثة ، من العصر العثماني ، وماقبله ، وأقواس حجرية قديمة ، و أماكن تسوق تراثية و حديثة .

  • حديقة الملك عبدالّله بالطائف
  • الحكير ( منتزه و ملاهي سياحية بالطائف)
  • منتزه و ملاهي الشلال
  • قرية الشعلة السياحية

منتزه كامل ومتكامل في الطائف ، من أماكن للسكن شقق و فلل ، والترفيه الرياضي وغيره ، كما توجد به اماكن تجارية ، بالمختصر السياحة في المنتزه ممتعة تجد به كل ماتطلبه ، ومتوفر به جميع الخدمات . 

  • منتزه الحدبان
  • متحف قصر شبرا

من اهم القصور السياحية في الطائف ذو تصميم معماري متميز ، و هو مكان اقامة الملك عبدالعزيز رحمه اللهُ ، عندما كان الملك يزور الطائف ، أصبح متحفًا يحوي قطع أثرية من العصور الأولى . 

  • منتزه سيسد الوطني

يعد من أجمل منتزهات الطائف الطبيعية ، و سمي بهذا الاسم بسبب السد الموجود به ويسمى سد سيد ، و الذي امر ببناءه الخليفة معاوية بن ابي سفيان رضي الْله عنه ، وهو محمية طبيعية ذات مناظر خلابة آسرة ، مكتمل المرافق الخدمية ، يقصده الناس باستمرار للشواء والجلوس في أحضان الطبيعة الخلابة . 

  • مزرعَة ومنتزه روز جاردن السياحية

موقعهم في الوهط ( الطائف ) الطريق للمزرعة طويل قليلا لكن ممتع ترى اجمل مناظر الطائف فيه ,الدخول مجانًا , بها اماكن إفطار سياحية من الساعة 7 إلى الساعة 10 , بها سوق صغير وكوفي .

  • حديقة النخيل
جميع الحدائق و الأماكن في الطائف تحوي مسطحات خضراء و ألعاب للأطفال مجانية ومدفوعة وهذا مايميز مدينة الطائف وما يجعل السياحة في الطائف مقصد السواح الأول دائمًا .

و إذا أردت أن تتعرف على أفضل المطاعم في الطائف و الكافيهات وخصوصًا مَطاعم المشويات يفيدك هذا الموضوع أفضل مَطاعم المشويات في الطائف للعائلات . و مطعم الصافي الطائف .

أهم مولات الطائف ( الأسواق و السياحة بها )

نستعرض لكم اهم اسواق الطائف

سوق الطائف الدولي
سوق كبير ومميز ، من الأفضل و الأكبر في الطائف ، اماكن بها مختلف المحلات التجارية المعروفة ، كما به اماكن سياحية و مطَاعم وكافيهات ، ويعتبر من وجهات الأماكن السياحية في الطائف المهمة ، و مناسب للتسوق و الزيارة بغرض الترفيه .

مجمع قلب الطائف
سوق ومجمع كما هو اسمه بالفعل يعتبر قلب الطائف و يعد من افضل اماكن التسوق ، حيث يحوي سوق الطائف المطاعم والكافيهات ، و المتاجر المتنوعة ، كما تعد من معالم الطائف المميزة ،بجواره فندق ( برج الطائف ) والذي يعانق السحاب بارتفاعه .

جوري مول 
إن أردت اماكن سياحيه في الطائف مع تسوق فما اجمل المولات العصرية ذات المساحة ، ويعتبر وجهة جميلة للتسوق أو قضاء نزهة برفقة العائلة . 

الطائف مدينة الورد ذات الأجواء الرائعة و اماكن السياحة الفاتنة ، فهي مدينة تعتبر من مدن قلب السعودية ، مهما عددنا مزاياها لانوفيها ، والأماكن التي يقصدها بها السياح كثيرة لاتعد ولا تحصى ، و لايمكن حصرها في مقال واحد ، بل تحتاج لعدة مقالات سياحية وسيتم إعدادها .

و مما يميز مدينة الطائف وفرة اماكن الاقامة بها ، فيوجد بها العديد من الفنادق ، و الشقق الفندقية ، وانتشرت في الآونة الأخيرة الأكواخ ، والمنتجعات و الفلل السياحية ، عند زيارتك لها لاتقلق 

جميع الأماكن موجودة على خريطة الطائف قوقل ماب .

وفي جعبتنا الكثير من الأماكن السياحية في الطائف والتي لا يسعفنا الوقت و لا الموضوع بذكرها ولكن سنفرد لها مواضيع أخرى ترتبط بهذا الموضوع من أسواق وأماكن سياحية في الطائف للزيارة . كما يمكنك الاطلاع على موضوع السياحة في الباحة : وافضل الأماكن السياحية بها ، كذلك الجسر المعلق في بلجرشي ، أسعار ، مواعيد العمل ، صور .


تعليقات