القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

السياحة في الباحة : أفضل 7 اماكن سياحية في الباحة

انتعشت في الآونة الأخيرة السياحة في الباحة التي أصبحت مقصدًا لمواطني المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي،و سأضع لكم افضل اماكن سياحية في الباحة خصوصًا بعد تطور قطاع السياحه في المملكة،  وتعد الباحه واحدة من أهم مصايف المملكة ، لتميزها بالعديد من أماكن الجذب السياحي ، لما وهبها الله عز وجل من طبيعة خلابة و أجواء رائعة ، و لما تحويه من منتزهات وشلالات ، ومواقع تاريخية , وفنادق ، ومنتجعات , ومقاهي و مطاعم .وسنتحدث عن أفضل 7 اماكن سياحية في الباحة .

السياحة في الباحة : أفضل 7 اماكن سياحية في الباحة
السياحة في الباحة

السياحة في الباحة : موقع الباحة

تقع الباحة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بين أبها، والطائف، حيث تبعد عن مدينة الطائف 200 كلم وترتفع عن مستوى سطح البحر 2270 متر ، وتقع بين مناطق سياحية.

أفضل 7 أماكن سياحية في الباحة

عندما تقرر زيارة الباحة فهناك عدة أنشطة ، و أماكن سياحية كثيرة تستطيع زيارتها ولاتكتمل زيارتك للباحة إلا بزيارتها ، لتكون رحلة ممتعة سأذكر بعضًا منها ، كما سيتم توزيعها على نقاط .

1- منتزه غابة رغدان السياحي

السياحة في الباحة غابة رغدان

تقع غابة رغدان Raghadan Forest Park على بعد 4 كم شمال مدينة الباحة ، من أشهر الغابات الموجودة بالوطن العربي والتي تتميز بأشجارها الكثيفة ومناطقها الواسعة الخضراء المنتشرة في جميع أجزاء الغابة. ذات مناظر خلابة وجوّها المعتدل صيفًا ، و تتميز بوفرة وسائل النقل والمواصلات المتاحة إليها، وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في الباحه.

2- غابة الزرائب

غابة الزرايب ذات المساحات الخضراء الممتدة، و الأشجار العالية الكثيفة أعطتها تميز عن الغابات الأخرى . فهي تعتبر من أروع الأماكن السياحية في الباحة .

يتوفر في غابة الزرائب جميع المرافق الخدمية ، من مناطق مظللة مُخصصة للجلوس، وسط الطبيعة الهادئة. وهي مضاءة ليلاً، بالإمكان البقاء بها إلى وقت متأخر من الليل، لقضاء سهرات ممتعة.

3- حديقة غابة خيره 

السياحة في الباحة غابة خيرة
غابة خيرة

واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الباحة ؛ تتميز بجمال طبيعتها، ومناظرها الخلابة، ذات مساحات خضراء شاسعة، وشلالات ، ومناطق تجمع مياه الأمطار. مجهزة بكافة المرافق الخدمية، من دورات مياه، وأماكن للجلوس و الاستمتاع، وأماكن مخصصة للمشي ، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال.

4- حديقة الامير حسام 

غابة الأمير حسام السياحة في الباحة
غابة الأمير حسام

مقصد السياح الأول ومن أفضل اماكن سياحية في الباحة للعوائل و الشباب ، مطلة على مدينة الباحة، وذات المساحات والنوافير، وما يميزها وجود بحيرات صناعية، وشلالات طبيعية، ومحلات تجارية, وأكشاك لبيع كل مايحتاجه الزائر من طعام ومسليات ،وألعاب أطفال ، وأماكن مخصصة لممارسة رياضة المشي ، وقطار، ومواقع سيارت كبير. مكتملة بالمرافق الخدمية وهذا ماجعلها مقصد السياح الأول .

5- طريق الفيل

إذا زرت مدينة الباحة وكنت من محبي التاريخ و الآثار، فيجب عليك زيارته لأنه من أهم الأماكن السياحية في الباحة، للاستمتاع بمنظر الحجارة المرتصة لعبور وراحة الفيلة ، حيث عبرت الفيلة هذا الطريق في القصة المشهورة والتي قادها أبرهة الحبشي لهدم الكعبة ، وتجد بعض النقوش الضاربة في القدم على بعض الصخور في المنطقة.

6- متحف الباحة 

إذا زرت مدينة الباحة فلن تكتمل زيارتك إلا بزيارة متحف الباحة ، ذو الأربع قاعات، وتوجد به آثار وقطع أثرية مختلفة العصور منذ عصر ماقبل التاريخ ، إلى العصر الحديث .

وبالإمكان زيارة متحف الباحة ، خلال الفترة الصباحية، من 8:00 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا .أو الفترة المسائية، من 4:00 عصرًا إلى 9:00 مساءً.

7- قرية ذي عين

قرية ذي عين
قرية ذي عين
هي قرية قديمة على قمة جبل ،في المخواة ، يمكن الوصول إليها من مدينة الباحة نزولا إلى المخواة في تهامة ، باتجاه عقبة الباحة ذات الـ 34 نفقا التي يتخللها المناظر الطبيعية المبهرة. الطريق باتجاه القرية يمتلىء بالشاحنات فلذلك يلزم الحذر أثناء القيادة.

سميت بهذا الاسم نسبةً لنبع المياه الذي يتدفق باستمرار من الجبال بقرب القرية ، عدد المنازل بها 312 منزلاً ، تتألف من طوابق عدة ، على شكل مثلثات حصينة ، يظهر فيها روعة الماضي و أناقته .

فنادق الباحة ، منتجعات الباحة 

فنادق الباحة ومنتجعاتها كثيرة والخيارات متنوعة و بالإمكان الذهاب للمنطقة الحجز من هناك تحت النظر أفضل أو الحجز في مناطق بقربها وتتراوح الأسعار بين 200 ريال سعودي و 700 والقليل منها موجود في بوكينق ولكن إذا أردت الحجز عن طريق الأنترنت فالتعليقات و آراء الزوار مهمة جدًا بناءً عليها يتم تحديد اختيارك ، وبإمكانك الحجز عن طريق الهاتف 
وكذلك عن طريق موقع قوقل.

كذلك يوجد الجسر المعلق في الباحة وبالتحديد في مدينة بلجرشي وهو عبارة عن تجربة رائعة تم افتتاحها قبل فترة وجيزة للإطلاع 
رؤية المملكة 2030 انعشت القطاع السياحي الداخلي ، وبدأ سكان المناطق السياحية باستثمار مزارعهم، والبعض حتى منازلهم الأثرية وفتح أبوابها ، أمام السياح سواء مجانا كانت ، أو بمبالغ رمزية . وهذا الأمر ساهم بشكل كبير في توفر الكثير من المزارات ،والاماكن  السياحية في منطقة الباحة خاصة، و المنطقة الجنوبية عامة.

تعليقات