القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

الجسر المعلق في بلجرشي : حديقة الجسر النباتية تعرف عليها 2023

الجسر المعلق في بلجرشي
الجسر المعلق في الباحه
الجسر المعلق في بلجرشي بالقرب من الباحة، تعرف على سعر الدخول ، وموقع الجسر ، الذي يجذب الزوار في الآونة الأخيرة منذ أن تم افتتاحه، حيث يبلغ طوله 100 متر، وارتفاعه عن الأرض 15 مترًا، مجهزًأ بكافة عناصر الأمان، استمتع بتجربة و مغامرة رائعة. هل تملك الجرأة .

بلجرشي

محافظة بلجرشي أول محافظة تتبع مدينة الباحة ،  و تعد بلجرشي منطقة ناشئة لما تحتويه من المساحات الخضراء ، وتميزها بقربها من الباحه أصبحت تزدهر بالسياح والمصطافين، و تقع جنوب مدينة الباحة، وتبعد عنها 25 كيلومتر تقريبًا، تتراوح درجة الحرارة صيف مابين 22 درجة و 26 درجة.

الجسر المعلق في مدينة بلجرشي (حديقة الجسر النباتية - Bridge Botanical Garden)

ويطلق عليه أيضا جسر السحاب المعلق، وممشى الضباب، و يعتبر ثاني جسر معلق في السعودية ، بعد جسر الرياض المعلق ، ولكن يختلف عنه ،ويقع في قرية الجلحية ، بمحافظة بلجرشي بالباحة، وسميت بالجسر نسبة الى الجسر الخشبي المعلق ؛ الذي يربط بين ضفتي الحديقة بطول ١٠٠ متر تقريبا، وروعي في تصميم الجسر الذي نفذته إحدى الشركات المتخصصة نسبة الأمان العالية؛ والمنظر العلوي للحديقة إضافة إلى متعة التصوير من الأعلى ،و كلما هبت الرياح يتحرك ، فضلا عن روح المغامرة لعابريه.

أسعار الدخول لحديقه الجسر المعلق بمحافظة بلجرشي

حديقة الجسر المعلق النباتية  عبارة عن حديقة و منتزه صغيرة و جميلة جدا ، الدخول برسوم، ومجانًا لمن هم أقل من 10 سنوات وكبار السن , والشخص ب ٢٠ ريال , وإضافة ٢٠ ريال لمن يريد المشي على الجسر الخشبي . بها أشجار منها : التين والعنب والفركس والبرشومي والبخارى والليمون . الوصول إليها عبر ممرات المشاة المدرجة رائعة وممتعة , وتضم المزرعة قرابة ٢٥٠ شجرة ويستمتع الزوار بقطف الثمار اليانعة مجانا  ، ولذلك سميت حديقة الجسر النباتية ، وانتعشت بلجرشي و قرية الجحلية بتوافد الزوار لها .

احداثيات و موقع حديقة الجسر المعلق في بلجرشي

تعرف على عنوان وموقع حديقة الجسر المعلق النباتية في بلجرشي  على قوقل ماب .

حديقة الجسر النباتية
صورة الجسر المعلق و يتم وضع كابلات و دعامات

أيام العمل في حديقة الجسر المعلق ببلجرشي

سنتعرف سويًا على أيام العمل في حديقة الجسر المعلق ببلجرشي

تفتح الحديقة النباتية أبوابها: من الساعة 02:00 مساءً، إلى الساعة 09:00 مساءً، طيلة أيام الأسبوع. وهي مجهزة بكافة المقومات الخدمية المهمة ، مثل كوفي جديد و مصلى، و دورات المياه ، كذلك الزراعية .

حديقة الجسر المعلق في بلجرشي الباحة

حديقة الجسر النباتية المعلق في بلجرشي الباحة

ماذا تنتظر عزيزي لا تتأخر في زيارة حديقه الجسر المعلق في بلجرشي، في حال زيارتك لمدينة الباحة فينبغي ألا تفوت زيارة هذه الحديقة النباتية الممتعة للأطفال، والتي استهوت كثيرًا من المصطافين هذا العام ، وإذا أردت زيارة مدينة الباحة وأردت معلومات عن أهم الأماكن السياحية فيها، بإمكانك الاطلاع على الموضوع التالي  السياحة في الباحة : أفضل 7 اماكن سياحية في الباحة

ومن الملاحظ أن السياحة في الآونة الأخيرة ، انتعشت بمحافظة بلجرشي و قرية الجلحية بالباحة ، سواء من داخل السعودية أو من خارجها ، و الجسر المعلق بها الذي أصبح يُعد أنموذجا حي تتجه إليه الوفود السياحية .

وهي تجربة شخصية فريدة اجتهاد من صاحبها ( صاحب المزرعة النباتية ) ، كما هي الحال في الهدا الطائف مزرعة الفراولة ، ومزرعة الطيور ، و الكثير من المزارع التي تم تحويلها من قبل أصحابها وملاكها ، إلى مقاصد سياحية متميزة ، ساهمت في رفع مستوى السياحة في منطقة الجنوب .

ختامًا 

مدينة بلجرشي زهرة الجنوب ، تتميز بوجود غابات ذات أجمل المناظر الطبيعية ، و أيضاً الطبيعة البكر ذي المساحات الخضراء ،نظرا لكونها وجهة ناشئة للسياحة ، بينما الجسر المعلق ( الحديقة النباتية) يعتبر الجزء الأهم في بلجرشي .

و أخيرًا لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك؛ عبر وسائل التواصل الاجتماعية الموجودة بالأسفل، و إلى لقاء آخر بموضوع جديد .

أسئلة متداولة تهم السائح 

أين تقع بلجرشي ؟
بجوار الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية
كم المسافة بين بلجرشي والباحة ؟
25 كيلو متر فقط .
كم المسافة بين بلجرشي وأبها ؟
300 كيلو متر تقريبا ويوجد ثلاث طرق الأفضل طريق النماص للاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية في الطريق .
هل الجسر المعلق في الحديقة النباتية آمن للعوائل و الأطفال ؟
نعم لا تقلق تم مراعاة أعلى سبل الحماية و الأمان به  .