القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

خريطة سويسرا السياحية : تعرف على السياحة في سويسرا 2023

خريطة سويسرا السياحية : تعرف على السياحة في سويسرا 2021
خريطة سويسرا السياحية من @Alshamarik
ستتعرف معنا على خريطة سويسرا السياحية ، و اهم اماكن السياحة في سويسرا ، ذلك البلد المحايد ذو الطبيعة الخلابة الفاتنة ، و الأجواء الجاذبة ، لما حباها الله من أنهار وبحيرات ، وشلالات طبيعية ، ذات هواء نقي وبيئة جاذبة للسياح .
فيما مضى كنت أرى بأن دولة سويسرا ، لا يذهب أو يسافر لها سوى الأغنياء ، لما سمعنا عنها من غلاء المعيشة و ارتفاع الأسعار ، ولكن تبدلت هذه الفكرة تمامًا ، حينما خططت لزيارتها مسبقًا ، في عام 2006 ميلادي . فالتخطيط الجيد جعل من زيارتي العائلية لأربع دول أوربية رائعة ومتميزة ، حيث وصلت التكلفة إلى 14000 ريال فقط لا غير ، وتم زيارة سويسرا كمقصد الأكثر بقاء بها ، الوجهة الأولى كذلك فرنسا ، إيطاليا ، ألمانيا . 


وهناك من يسأل كم تكلفة السياحة في سويسرا ؟ حسنًا ، تختلف من شخص لآخر حسب التخطيط المسبق ، و أنت تحدد إما أن تسافر بتكلفة مرتفعة أو منخفضة. وهيا لنرسم خريطة سويسرا السياحية معًا .

خريطة سويسرا السياحية

أصبحت سويسرا في الآونة الأخيرة الوجهة الأولى لمواطني دول الخليج ، بسبب أنها دولة مهيأة للسياحة وذات بنية تحتية قوية ، فيتوافد لها آلاف السياح من شتى أصقاع الأرض ، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة و الأجواء اللطيفة ، و الفعاليات السياحية الكثيرة بهذه الدولة الرائعة ، وأهم هذه الأمور الشعب السويسري شعب لطيف و ودود ، مرحب ومضياف و متعاون ، يحب أن يساعد السائح بشتى الطرق.
خريطة سويسرا السياحية : 
خريطة سياحية تفاعلية لأهم الاماكن السياحية في سويسرا وبعض الاماكن القريبة على سويسرا من اعداد : مقدام mqdaam1@

لغة سويسرا

سويسرا دولة فدرالية ذات حكم ذاتي فكل إقليم له حكومته ، ولا يوجد لسويسرا لغة خاصة ، فمدينة جنيف وما حولها لقربها من فرنسا يتحدثون الفرنسية ، و انترلاكن وبيرن و زيورخ وماحولها يتحدثون الألمانية ، لقربها من ألمانيا ، ولوغانو وماحولها يتحدثون الإيطالية 

العملة في سويسرا وعاصمتها

تتعامل سويسرا باليورو ، و عملتها الرسمية الفرنك السويسري ، كما أن عاصمة سويسرا هي مدينة برن ( بيرن ) . الكثير منا كان يعتقد بأن عاصمة سويسرا هي جنيف ، لأنها الأشهر ولكن العاصمة هي برن .

أفضل أوقات السفر إلى سويسرا

بالنسبة لنا كسياح الخليج أفضل أوقات السفر إلى سويسرا من شهر يونيو ، و يوليو ، التي يكون بها الأمطار بصورة يومية تقريبًا ، وبعدها شهر أغسطس ، والذي يحتفلون فيه بيوم الاستقلال السويسري ، ودرجات الحرارة تتفاوت العظمى تصل ل 27 درجة مئوية .

المسافات بين أشهر مدن سويسرا

خريطة اوروبا بالمسافات سويسرا ، و النمسا و ايطاليا و المانيا بالعربي .
و بإمكانك الاطلاع على المسافات بين المدن السويسرية عن طريق هذا الموقع السويسري ، و الذي يحسب لك المسافة فقط قم باختيار المدينة من هنا أمثلة للمسافات .
Geneve to Lausanne 64 km
Geneve to Zurich 280 km
Geneve to Sankt Gallen 360 km
Geneve to Herisau 352 km
Geneve to Luzern 266 km

Neuchatel to Zurich 151 km
Basel to Zurich 86 km
Riehen to Zurich 88 km
La Chaux De Fonds to Zurich 157 km
Fribourg to Zurich 159 km

فنادق سويسرا و مطارات سويسرا

الفنادق في سويسرا متعددة وكثيرة ، حيث توجد بها المنتجعات ، و الأكواخ ، والشقق ، و الفنادق العالمية ،منها فنادق انترلاكن و لكن لكي تحجز الفنادق الجيدة وبأسعار معقولة ، فعليك بالابتعاد عن الأماكن السياحية المكتظة كمثال ، بإمكانك أن تحجز فندق 4 أربعة نجمات بجوار بحيرة جنيف ، بمبلغ 2000 ريال يوميًا ، بينما لو ابتعدت مسافة 5 خمسة كيلو متر عن البحيرة ، تحجز الأربع نجوم ب 600 ريال ، و لو ابتعدت 10 كيلو متر تحجزه ب 200 ريال ، وهنا مربط الفرس في التوفير . طالما تم استئجار سيارة ، فابتعد عن الأماكن السياحية فسعرها مبالغ به بقوة .

مطارات سويسرا منها مطار زيوريخ الدولي ، و لكن لن أتحدث سوى عن مطار جنيف ، و بماذا يمتاز ؟ يقع على الأراضي السويسرية والفرنسية معًا ، ذو بوابتين بالامكان الخروج من جهة فرنسا ، أو جهة سويسرا ( جنيف ) ، عندما تستأجر سيارة يفضل استئجارها من الجانب الفرنسي ، لرخصها مقارنة بالجانب السويسري ، وعند الخروج من المطار تحتاج ربع ساعة تقريبًا للوصول إلى قلب جنيف .

مواضيع متشابهة مهمة

أسئلة و أجوبة تهم السائح العربي

هل السياحة العائلية في سويسرا مناسبة ؟
هي الأفضل لما بها من مقومات .
كم تكلف السياحة في سويسرا ؟
تختلف حسب الصرف و الفنادق أنت تتحكم بإمكانك صرف 100 ألف و بإمكانك صرف 15 ألف . التخطيط المسبق الجيد مهم .
السياحة في سويسرا في الشتاء هل هي مناسبة ؟
حسب ذوقك وتوجهك مع العلم بأن الأسعار أقل ، والسيارات بها كفرات مخصصة لذلك .
ماهي الاماكن السياحية في جنيف ؟
كثيرة منها بحيرة جنيف وهي الأشهر ، و الحديقة بجوارها ، المطل يطل على مدينة جنيف ، مسجد الملك فهد ، حديقة الحيوان بالطريق إلى مونترو ، جسر المونت بلانك .
كم المدة لاستخراج شنغن سويسرا ؟
غالبًا 10 أيام من التقديم .
هل النقاب في سويسرا مسموح ؟
نعم ما عدا مقاطعة لوغانو القريبة من ايطاليا فلقد تم منعه بها .
 أريد خط سير لزيارة أوروبا ؟
بامكانك وضوع خط سير لك ، خط سير مقترح لثلاثة دول يبدأ من جنيف أو العكس .
هل هناك عرب في سويسرا ؟
نعم ولن تغلب ، فمدينة جنيف مليئة بالأخوة العرب ، ويسعدون بتقديم المساعدة (جزائريون ، عراقيون ، تونسيون ، لبنانيون )، التقيت بالكثير منهم وكانوا نعم المعين . كما توجد العديد العديد من المطاعم العربية في كل سويسرا .