القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

السياحة في الامارات و أهم اماكن سياحية في الإمارات

السياحة في الامارات ، اماكن سياحية في الامارات ، اشهر مدن الامارات السياحية ، أهم الأماكن السياحية ،افضل الوجهات السياحية ، دليل دولة الإمارات السياحي.
السياحة في الامارات و أهم اماكن سياحية في الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة ، السياحية ، تتكون من سبع إمارات تقع في الخليج العربي مجاورة لكل من دولة السعودية و دولة قطر وكذلك دولة عمان، اتحدت وكونت دولة واحده فمن المدن في الإمارات واشهر امارتين في الإمارات السبع المتحدة هي إمارتي دبي وأبوظبي.

الامارات السياحية تعد الدولة العربية الأولى التي دخلت داخل المجال السياحي مبكرا ، بفضل مدينتي دبي (عالمية) و ابوظبي ،وتعد وجهة جميع العرب ، وتعتمد على اقتصاد التجاري ، و التطور ولديها عامل جذب لكل السائحين و نجوم التلفزيون، و اعتمدت استراتيجية ناجحة أمام مجال السياحه، وتفوقت على كثير من الدول في المجال السياحي

فلنتعرف سويًا على السياحة في الإمارات وأروع الاماكن التي قد تزورها في الامارات والتي تستحق فعلًا للزيارة.

السياحة في الامارات المتحدة

تأشيرة الإمارات العربية المتحدة

يمكن لجميع مواطني مجلس التعاون الخليجي الحصول على تأشيرة السفر الى الإمارات بسهولة من خلال نظام التاشيرة الالكترونية عبر الرابط هنا أو من خلال المطار ، كذلك بإمكان مواطني دولة المملكة العربية السعودية السفر و التوجه لها باستخدام بطاقة الأحوال الشخصية .

توجد في المدن السياحية فى دولة الإمارات فئة كبيرة جداً من الفنادق المتميزة والعالمية الفخمة و أسعار بلغت نسبة مرتفعة  كما توجد فنادق إقتصادية ذات الأسعار المقبولة ، لذلك إذا أردت السياحة في الامارات و كنت تبحث عن الأقل سعرا ، فلا تقلق لأنك ستجد العديد من الشقق والفنادق السكنية ، في الأمكنة العائلية المناسبة بأسعار تناسب الجميع ننصحكم باختيار مكان الاقامة المناسب من خلال الإطلاع على تقييم العرب لها عبر موقع بوكينق ، كما ننصح بالسكن في دبي في مناطق العائلات مثل البرشا ، أو جي بي آر.

أما بالنسبة للتسوق في الإمارات العربية المتحدة ، و خاصة مدينة دبي فالإمارات بما فيها من أسواق كدبي على سبيل المثال كثيرة و متنوعة بشكل كبيرًا جدا ، حيث تعتمد هذه المدينة على التسوق بالدرجة الأبرز فستجد بها الأسواق الحديثة كالمجمعات التجارية الكبيرة العصرية ، و كذلك الأسواق و الماركات العالميه، وأيضا الأسواق الشعبية ، فبزيارتك لها ستكون تجربة ممتعة ، و لو جعلت سفرك إلى دوله الإمارات أثناء مهرجان دبي للتسوق ، الذي هو من أفضل مهرجانات تسوق بين القارات، تكون قد جمعت بين الأمرين السياحي والتسوق .

المطاعم في دولة الامارات ، لقد جذبت دولة الإمارات المتحدة أمهر الطباخين من مختلف أنحاء العالم، يمكنك ان تجد في دبي وحدها كل ما ترغب به من مأكولات ومن أروع المطابخ العالميه فإن كنت تبحث عن الطعام الشرقي أم الغربي ، أو تعشق الطعام الآسيوي أو الأوروبي . فستجد غالبا كل ما ترغب به و تشتهيه في المطاعم المناسبة. و ذلك جعل السياحة في الامارات هدف للسائحين.

تعرف على الوقت المناسب للسفر إلى الإمارات

تعتبر الإمارات دولة سياحية ، وخصوصا دبي ، يقصدها السائح ، و السياحة في دوله الامارات تجذب السياح من جميع أنحاء البلدان على مدار العام ، وما يجذبهم هو كثرة الفعاليات الموجودة بها، و يفضل زيارتها في فصل الشتاء ، بسبب الأجواء الحارة و الرطوبة العالية في فصل الصيف .

لنأخذ جولة الآن على أبرز المدن فى الإمارات السياحية وهي :

السياحة في دبي

دولة أجمل ما تتميز به وجود دبي والتي رغم الأجواء صيفاً تجدها من اهم وجهات السياحه بتلك الإمارات للسياح العرب و الأجانب لما بها من تنويع و أنها  أفضل المعالم  السياحيه في الإمارات  العربية و أشهرها، تعتمد كثيرا السياحة الى الامارات على دبي على المتسوقين وعلى المعالم و عناصر الجذب الموجوده، سواء في دبي التاريخية و الحالية والمستقبلية بها، ودبي تشتهر بأنها عاصمة shopping في شرق الأوسط، كما انها تحتوي على أفخم النُزل والمنتجعات السياحية على مستوى الشرق الأوسط والعالم كذلك إضافة إلى كونها تحوي عديد من معالم المقصد السياحي فى الإمارات المتحدة التي تجذب العائلات من دول الخليج ،و السياح من مختلف أنحاء العالم .

أهم عوامل السياحة في الامارات دبي

لو أردنا أن نتحدث عن المعالم السياحية في دبي فسنحتاج لأن نفرد لها عدة مواضيع للسياحة في دبي ،ولكن سنختصر لكم بالمفيد ،وأشهرها شارع الشيخ زايد، مع وضع المزيد من المقالات السابقة للاطلاع على اهم مواضيع السياحة في الامارات . برج الشيخ خليفة السياحي ( burj khalifa ) خليفة يُعد أبرز معالم دبي .

دبي مول ، وبجواره نافورة دبي الراقصة. القرية العالميه السياحية دبي. منتزه الزهور من أجمل وأفضل حدائق الزهور السياحية على المستوى العالمي تضم عدد من أنواع الزهور المختلفة والنادرة على شكل مجسمات ، لاتكتمل زيارتك لدبي دون مرورك عليها. مركز التنين أو السوق الصيني ، كما ذكرنا آنفا بأن دبي من المقاصد العربية وعاصمة سياحيه للتسوق ، فإن كنت تبحث عن منتجات دولة الصين ذات الأسعار المنخفضة ، فلقد وصلت الوجهة ، أكبر تسوق صيني خارج الصين بالامارات في دبي. الإمارات موول في دبي (mall of emirates dubai ). شاطئ جميرا بيتش ، و أتلانتس النخلة دبي، يحوي الألعاب المائية ، أكواريوم. عروض الدلافين.

السياحة و السفر إلى الامارات الشارقة

مجاورة لدبي مناسبة للسياح تبعد عنها خمسة عشر دقيقة ، وجهة سياحية متميزة فى الإمارات المتحدة يقصدها كافة العوائل بأطفالهم غالبا وخصوصا العائلات الكبيرة، وذلك بسبب وجود وجهات سياحية متنوعة في الإمارات ، كالأسواق و المتاحف وأماكن الترفيه والأهم قربها من إمارة دبي .

أبرز اماكن سياحة بها ، السوق المركزي. منطقة الخان القديمة ، أكواريوم الشارقة.

السياحة في مدينة أبو ظبي

أنها بعد دبي في الإمارات تأتي مباشرة أبوظبي جوهرة الإمارات و العاصمة التي يوجد بها مقر رئاسة و رئيس الإمارات ورئاسة مجالس الوزراء ، و مقرات سفارات الدول لدى الإمارات. تجد بأبوظبي مجموعة من المناطق السياحية فتصبح كأحد افضل وجهات السياحة الى الإمارات من قبل السياح في العالم حيث تجد مصادر ركائز قطاع الإقتصاد في أبو ظبي ، مثل دبي على القطاع السياحي في الدرجة الاولى. وتجد في مدينة أبو ظبي مسجد الشيخ ز ايد الكبير. من أهم اماكن دبي.

جزيرة ياس ، من أشهر جزر الإمارات العربية السياحية، والأكثر زياره للسياحة في الإمارات من قبل العائلات، تجد بها مدائن ترفيهية متكاملة كعالم فيراري، وياس ، وتروورلد، وغيرها.

متحف اللوفر، صارت الكثير من الاماكن السياحيه في الإمارات تختلف ما بين الثقافة والترفيه والتسوق والكثير.

السياحة في راس الخيمة

يعتبر راس الخيمه وجهة سياحية من معالم ووجهات السياحة في الامارات العربية المتحدة حيث ترى بها الماضي العريق و الحاضر المشرق فترى فيها أكثر الاماكن المتطورة و المزدهرة. بها حصون وقلاع قديمة عدة، آثار مدينه جلفار، و حصن ضاية و قصر الزباء. المتحف رأس الخيمه الوطني في المدينه القديمه. حديقه ايسلاند المائية. أسوق الحمرا.

ومما يميز هذه الامارة العربية عن دبي الهدوء وتوافر العدد الكثير من أماكن الاسترخاء في المنتجعات الرائعة ، وتحوي مراكز و مجمعات تجارية للتسوق.

السياحة في الامارات (عجمان)

عجمان أصغر امارة للسياحة من بين الإمارات السبع السياحية، تشتهر بمتحف عجمان ، حيث تم تحويل الحصن إلى متاحف يحتوي على جميع الآثار و تراث المنطقة العربية والسياحة فيها ازدادت مؤخرا. شاطئ عجمان الرملي. وإن أردت الاستمتاع بالتسوق فعليك زيارة سيتي سنتر عجمان .

السياحه في الفجيرة

إن كنت تبحث في الامارات المتحدة عن الاماكن العلاجية ، فستجدها هنا ،أنها الوحيدة بين الامارات السبع العربية المتحدة، ذات الطبيعة الخلابة والجبال ، والشواطئ والمحميات البحرية.  تمتاز بوجود افضل عيون المياه الكبريتية بها.

أهم و أفضل المعالم السياحية بها جامع و مسجد الشيخ زايد ، ثاني أكبر الجوامع بعد الجامع الكبير الشيخ زايد بدبي. حديقة عين مضب الكبريتية ، قلعة الفجيرة التاريخية. سيتي سنتر الفجيرة أكبر مجمع تجاري ترفيهي.

السياحة في الامارات (العين)

تتميز الامارات بالطبيعة الصحراوية ، و تتنوع بها السياحة ، يقصدها السياح من كل العالم ، وخاصة الدول العربية ، لديها مقومات سياحية أبهرت الجميع في الفترة الأخيرة وأشهر ما بها جبل حفيت ، الأشهر على المستوى السياحي ، وعلى سفح الجبل توجد حديقه  حيوانات الرائعة والجميلة حيث تتمكن الأسر من إطعام الحيوانات الأليفة كاللاما وغيرها ويوجد بها أكثر من 4000 نوع من الحيوانات المختلفة .

السياحة في خورفكان

خورفكان شرقية على الساحل الشرقي الإمارات تتمتع بإطلالة جبلية مبهرة على جبال الحجر المعروفة جعلها أحد اهم اماكن السياحة في الامارات . وإن أردت زيارتها سياحه فأفضل توقيت للزيارة في فصل الشتاء في الفترة بين الشهرين شهر نوفمبر و إبريل لزيارتها وقت الأجواء دافئة نهارا باردة ليلا، لذلك بإمكانك التمتع بجمال الطبيعة الفاتنة في المنطقة وبأي وقت.

ختامًا تعني عبارة المتحدة (الامارات الموحدة) توحد حكومة الإمارات تحت مسمى واحد حقق النجاح ، و أصبحت منذ اتحادها تهتم بالقطاع السياحي و الاقتصادي ، وتستطيع الوصول لدوله الإمارات من مطارات متعددة وأولت اهتمامًا جيدا فى البنية التحتية والمرافق العامة ، لتلبية كل متطلبات السياحة و السياح ،واتخذت خطوة رائدة ، اما الطيران والسفر فالأشهر في الامارات مطار دبي المحلي و الدولي ، وتجد بها الإمارة التاريخية و التراثية فقامت بتطوير المنطقة العربية السياحية .

نصائح مهمة عند زيارتك الى الإمارات العربية المتحدة

أغلب السياح لدولة الإمارات يقصدون دبي لأنها الأشهر في السياحة العالمية ، ولكن هل تعلم بأن الشارقة أقرب لدبي بربع ساعة تقريبًا ، و الأسعار بها معقولة وتعتبر أرخص من دبي بكثير.

عند ذهابك الى الامارات العربية بالنسبة للعائلات ، ابتعد عن بعض الأحياء فهي غير صالحة للسياح من العائلات ، واسكن في مناطق أحسن مثل البرشا. استأجر سيارة في الإمارات العربية ، و تذكر دبي الأغلب يتحدث معك بالإنجليزية و ليس العربية !!

من أجمل الأمكنة السياحية في الإمارات شاطئ نخلة الجميرا ، مسجد الشيخ زايد الكبير من معالم الإمارات . لا تنسى زيارة معرض إكسبو دبي قريبًا بدءا من الجمعة, 1 أكتوبر 2021

وأخيراً خطط جيداً و نتمنى السياحة في الامارات تكون ناجحة لكم مع امتع الرحلات.

tourist in united arab emirat ، uae  tourism