القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

مطاعم ثول : افضل مطعم سمك في ثول عوائل تجربة فعلية

مطاعم ثول ، تعرف على افضل مطعم سمك في ثول عوائل ، مطعم السفير ، اسماك الصالحي ، أسماك السيد ، أشهر و أفضل المطاعم  restaurant للأسماك.

مطاعم ثول مطعم السفير

مطاعم ثول thuwal ( القضيمة )

ثول مدينة صغيرة تقع على الساحل في محافظة جدة باتجاه الشمال على الخط الرابط بين جدة و مدينة الملك عبد الله الاقتصادية و رابغ إلى ينبع ، تشتهر بحرفة صيد السمك فتجد بها أجود اسماك، بالإضافة لتعدد أنواع الأسماك بها مما يستقطب محبي أكل الأسماك. تحوي مطاعم كثيرة.

و ثول منطقة مشهورة منذ القدم ، و ذلك بسبب اعتمادها على الأسماك المحلية بالمنطقة ، وليست اسماك مستوردة كما بباقي المناطق الأخرى وحتى الساحلية البحرية منها ، كجدة وغيرها من المناطق، وهذا مايميزها عن غيرها.

فتجد افضل مطاعم الأسماك في ثول السعودية، و سنقدم لكم معلومات و مراجعات عما يبحث عنه كثير من الناس مع الاسعار ، و العديد من المطاعم الشهيرة في ثول وكذلك أجود أنواع الأسماك بدءًا من الناجل و الشريفي الهامور و الشعور و البياض والعقام باراكودا ( الكنعد) والحريد .

افضل مطعم سمك في ثول

  • مطعم السفير safeer  restaurant ثول

مطعم السفير للاسماك في ثول يعتبر حاليًا أحد أروع الأماكن لمنطقة جدة و ثول ، للعائلات أو الأفراد ، و جميع الأسماك لديه محلية وليست مستوردة ، صراحة مطعم يتميز بلذة الأكل لديه ، و الحديث عن تجربة فعلية من قبلي ، يحتوي مطعم السفير على غرف صغيرة للعائلات أكثر من 40 أربعين غرفة صغيرة مكيفة ، و يقدم خدمة مميزة و الكثير من الأنواع ، وبإمكانكم احضار سمك من الخارج و يقوم بطهية لكم مقابل مبلغ رمزي جدا للكيلو غرام الواحد .

يوجد لدى مطعم السفير العديد من أنواع السمك، ولديهم منيو متنوع ، وأفضل مكان بثول حاليًا. 

  • مطاعم السيد للأسماك sayed  seafood ثول 

إن كنت تبحث عن أشهر مطعم و أقدم مطعم لدى ثول ، و الديكور الرائع و المساحة الكبيرة والغرف المكيفة ، والمبنى الشبيه بالسفينة، لن تجده سوى في مطاعم السيد والتي كانت قديمًا عبارة عن قهوة و مطعم تقدم الطعام والمأكولات البحرية ، وتم تطورها في الفترة القريبة لتصبح منطقة واسعة ، و لكن مع اتساع المكان و كثرة الطلبات تجد لديهم استيراد لبعض الأنواع لكثرة الطلبات .

 مع ملاحظة بأن المطعم لا يقبل السمك الخارجي مثل غيره بل يجب أن يكون من المحل الخاص بهم مطعم هم ، و لكن يظل مطعم من أشهر وأفضل الأماكن في ثول.

  • مطعم أسماك الصالحي

مطعم الصالحي ملاصق للسيد و يعتبر كذلك من مطاعم ثول الأقدم و الأشهر وكان مثل مطاعم السيد عبارة عن قهوة و مطعم تقدم الطعام، ومازال على حاله السابق عبارة عن جلسات مكشوفة منفصلة ، يتميز بجودة الأكل و اسماك طازجة.

الأماكن السابقة تعد أفضل مطاعم والأشهر في ثول (جدة) و السعودية حسب الترتيب وجميعها من تجربة واقعية من قبلنا، وتوجد في ثول بعض المطاعم الجديدة العديدة وللأسف لم يتم تجربتها، و سنقوم بتجربة أغلبها ونضيفها في التقرير لاحقًا ، وتجد الكثير من أماكن ومحلات منفردة restaurant لا تحتوي على جلسات فقط تقوم بقلي الأسماك و تجد لديها الأنواع الجيدة ، ودائمًا يفضل أن تقوم بشراء سمك من السوق الممركزي للأسماك في المنطقة .

برنامج سياحي للرحلة (رحلة ثول مع المطعم )

يتم التوجه عصرًا لبحر ثول ( كورنيش ثول ) شاطئ جميل ونظيف يمكن للأطفال و الكبار ممارسة السباحة فيه ، يتميز بوجود العديد المنقذين كل 20 عشرين متر تقريبا ، ويتم إخراج الجميع المغرب من البحر ، و الجلوس إلى العشاء ثم التوجه إلى إحدى هذه المطاعم الشهيرة ، من مطاعم مدينة ثول دائمًا أفضل السفير ، أفضل مطعم سمك في ثول .

كما توجد أخرى مثل مطعم بحارة ثول ، و مطعم البراكودا للعائلات .