القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

مزرعة الفراولة مكة : الأسعار المرافق الفعاليات تعرف عليها

مزرعة الفراولة مكة ، احداثيات و موقع المزرعة ، مرافق و محتويات المزرعة ، أسعار الدخول ، فعاليات المزرعة ، مواعيد قطف الفراوله ، موسم للفراولة .

strawberry-farm-mecca

مزرعة الفراولة في مكة المكرمة منتزه ريف مكه

انتشرت في الآونة الأخيرة زراعة الفراولة ، كما قد سبق و قمنا بنشر موضوع بخصوص مزرعة الفراولة في الطائف الهدا ، وها نحن اليوم نقدم لكم تقرير وافي عن مزارع فراولة مفتوحة للزوار من العائلات في منطقة مكة المكرمة و مدينة مكه بالخصوص.

يقع منتزه و حديقة الفراولة تقع في شمال مكة بعد النوارية في طريق مايعرف بـ(بير الغنم) بعد موقع شركة دلة لتعليم قيادة السيارات ويطلق عليها منتزه ريف مكة .

بنظري المكان يتسحق الزيارة للأطفال والعوائل السعودية ، خاصةً في فصل الشتاء حيث يكون الجو لطيفًا ،و يوجد الكثير من المزارع ، تحتوي مزرعة الفراولة أو منتزه ريف strawberry ، عبارة عن محميات و نظام السقاية المعلقة فيه ، تجد العديد من النباتات كالخيار و الطماطم، و الليمون وغيره من الخضروات. 

ويعمل في المنتزه مجموعة من الفتيات النشيطات حيث يقومون بشرح وافي عن النباتات في المحميات كما بالإمكان الشراء .

ومنطقة المزرعة مكان مفتوح كبير ، يعد أفضل المواقع و أكثر مناطق للهواء بمكة ، كما بإمكان الأطفال تجربة ركوب الخيل ، بالإضافة  إلى أماكن مهيئة لذلك حيث تبلغ تكلفة الدورة الواحدة للأطفال مبلغ خمسة 5 ريالات ، و توفر المنطقة الخاصة كذلك كشكات صغيرة للأسر المنتجة،

و كوفي جميل بجلسات خشبية ، وشاشة بروجكتر كبيرة كما توجد كذلك بعض الخيام المعدة للجلوس ، و المتعة والاسترخاء ، صحيح بأنها لم ترقى لمزرعة الفراولة في الهدا ، أو ابها ، والتي يزيدها تميزًا الأجواء الجميلة و اللطيفة ، ولكنها تعتبر وجهة جميلة مسلية للأطفال ، لوجود بعض ألعاب الأطفال كالزحليقات الهوائية و النطيطات ، و هي أحد الأسباب لاستمتاعهم.

لدى مزرعة ريف حساب في انستقرام  instagram ونتمنى أن يقوموا بتطويرها أكثر فأكثر لتصبح بالفعل عنصر جاذب.

أسعار الدخول و الفعاليات في مزرعة فراولة مكة

  • السعر يعتبر رمزي بعض الشيء حيث تكلفة الدخول للمزرعة مبلغ 10 ريالات.
  • دورة صغيرة (ركوب الأحصنة) 5 ريالات.
  • الألعاب للأطفال مجانًا.

الأيام و المواعيد

لزيارتها فهي تفتح بشكل يومي، و دخول عام من الساعة 4,30 الرابعة والنصف إلى ساعة 12 ليلاً

ختامًا

في الهدا مزرعة الفراولة تم تطويرها ، وأصبحت بالفعل واحدة من عناصر الجذب ، و اتجه كثير من المستثمرين في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي للاستثمار في مزارع الفراولة ، ولن تشعر بالمتعة الفعلية سوى في موسم الفراولة، نتيجة القطف والاستمتاع بلذتها.