القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

حديقة الحيوان الرياض 2023 الأسعار مواعيد العمل

حديقة الحيوان الرياض، تعرف على أسعار دخول حديقة حيوانات الرياض، وماهي الأنشطة والتي يمكن أن تقوم بها عند زيارتك موقع الحيوان بالرياض.

حديقة الحيوان الرياض


حديقة الحيوان الرياض Riyadh Zoo

تسمى حديقة الملز، إذ تقع في منطقة الملز بالرياض، تقع حديقه الحيوانات في شارع مصعب ابن عمير، شارع الإحساء، مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، و تعتبر الحديقة من حدائق المملكة العربية السعودية للحيوانات كبيرة وشهيرة تم افتتاحها عام 1987 و تضم أكثر من 1500 حيوان وأماكن متعددة للصلاة كما أنها تقدم رحلات بالقطار، و تعد واحدة من أكبر و أجمل حدائق الحيوانات في العاصمة، تحتوي تقريبا على جميع أبرز الحيوانات رواجاً، المفترسة و الداجنة مثل النمر البنغالي والذئب والأسد والطيور وغيرها.


تعتبر حديقة الحيوانات بالرياض إحدى أهم الأماكن السياحية و الترفيهية بالعاصمة السعودية الرياض، و كانت خاصة و لكن تم فتحها للجمهور، وتضم الحديقة أكثر من 1500 من حوالي 196 نوعًا مختلفًا من الطيور والحيوانات البرية و البحرية، تم استيرادها من جميع دول العالم، مثل الفقمة، والنسور و الكنغر، كذلك وتحتوي على الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل نمر الصحراء وغيره. و أيضا تمتاز فيها أنواع متعددة من الطيور المهددة بالإنقراض كذلك. مساحتها 162 ألف متر.


عند الدخول إلى حديقة الحيوان الرياض، الملز، تجد بحيرة الفلامنجو، يتجمع عليها الكثير من طائر الفلامنجو مما يجعله مكان ممتع للصغار والكبار.


الفلامنجو

مواعيد حديقة الحيوان بالملز الرياض

مواعيد منتزه الحيوان بالرياض يوم الجمعة من ١:٠٠–٦:٣٠م

من السبت إلى الخميس من الساعة ٩:٠٠صباحا و حتى ٦:٣٠ مساء

 و يوم الأحد زيارة الحديقة مغلقة هو موعد إجازة رسمية للحديقة بالرياض.


متنزه الحيوانات

وتعد بها أنشطة مختلفة تناسب الصغار و الكبار، يفضل زيارتها في فصل الشتاء، الحيوانات مجمعة على حسب مواطنها و أصولها الجغرافية الأساسية. وتعد من أفضل حدائق الحيوان المغلقة على مستوى العالم. لا تقارن بالسفاري والاماكن المفتوحة.

يميزها تنوع الحيوانات والطيور. المسطحات الخضراء. توفر خيارات الشرب والاكل وبنفس الاسعار خارج الحدائق بالرياض. المكان جميل ويستحق الزيارة.


أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالرياض

اسعار التذاكر: سعر تذكرة الدخول للكبار ١٢ ريال و الصغار ٦ ريال، 


أنشطة يمكن مزاولتها في حديقة حيوان الرياض

من الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها عند زيارتكم لحديقة حيوان الملز الرياض 

ركوب القطار الموجود بالحديقة والذي يأخذكم بجولة رائعة مدتها 20 دقيقة في حديقة الحيوان الرياض بأكملها والمرور على أغلب معالم riyadh zoo


التجول مع أفراد العائلة لرؤية الأنواع المختلفة من حيوانات، كما يوجد بالداخل كشكات بيع،و مطاعم وجبات خفيفه، كافيهات، الحديقة منظمة بشكل جميل.

مرافق حديقة حيوان الرياض

يعتقد البعض بأن حديقة الحيوان بالرياض هي فقط لعرض الحيوانات، ولكنها أكثر من كونها فقط كحديقة حيوان، كونها تحتوي على مسطحات خضراء كبيرة و واسعة المغطاة بالنخيل، والأشجار، وأشجار الصبار، وأحواض الزهور، وأماكن للجلوس،و مطعم وطاولات وكراسي، و أكشاك متنوعة لبيع الآيسكريم و الوجبات السريعة و بعض المطاعم و الكافيهات، و المحلات، و جلسات متنوعة بمظلات و بغيرها.

وعدد من أماكن الاستراحات المعزولة للرجال و النساء، و مواقف السيارات، الذي يستوعب أكثر من 600 مربع سيارة، وعدد لا بأس به من دورات المياه، و أيضا ألعاب للأطفال المميزة، والقطار، ومحلات تجارية مختلفة لبيع الهدايا والوجبات السريعة الخفيفة متوزعة على كافة أنحاء حديقة حيوان الرياض.


متنزهات بالرياض


بيئة حديقة الحيوان في الرياض أقرب ما تكون للبيئة الطبيعية التي يعيش فيها الحيوانات، حيث تم دراسة كل بيئة على حدى وجعلها مناسبة ومهيأة. يعيش في حديقة الحيوان في الرياض العديد من الحيوانات المتنوعة والنادرة تمتد في مساحة كبيرة تبلغ 162000 متر مربع لتشعر وكأنك بالفعل تتجول في غابة حقيقية، وليس في حديقة حيوان.

لذلك ليس من المستغرب بأن تكون حديقة الحيوان الملز الرياض أصبحت وجهة سياحية من الوجهات السياحة في الرياض، و مقصد الزوار و عامل جذب مهم، يتهافت الناس على زيارتها دون ملل وكلل، و يتعرف الأبناء على الحيوانات ومشاهدتها على الطبيعة، مثل الزرافة و الفيل و حمار الوحشي، كما يستمتع الصغار بمزرعة الحيوانات الأليفة الموجودة داخل حديقة الرياض، مثل الدجاج و البط، و الخرفان و الماعز.

و حديقة الحيوان الملز بالرياض، لاتكفيها زيارة يوم واحد بلر يتردد الزوّار باستمرار، لأنها ذات مساحة كبيرة جدا، وهي متعة للتنزة لجميع العائلات و أطفالهم ،تحتضن العديد من الحيوانات الرائعة خصوصا فصيلة القرود وكذلك الطيور.


  • أهم أسئلة و نصائح تهم زوار مدينة الرياض riyadh  السعودية.


متى وقت العوائل في حديقة الحيوان بالرياض ؟

لا توجد مواعيد محددة، بشكل عام الآن في الوقت الحالي تعتبر مواعيد زيارة حديقة حيوان الرياض مفتوحة للجنسين سواءً للعائلات أو أفراد.


كم رسوم دخول حديقة الحيوان بالرياض ؟

أسعار تذاكر دخول متنزه حيوانات الرياض، riyadh zoo للكبار 12 ريال، و تذاكر الصغار سعر تذكرة الصغير 6 ريالات


متى تغلق حديقة الحيوان بالرياض riyadh zoo؟

مواعيد إغلاق حديقة حيوانات الرياض بالمملكة العربية السعودية، الساعة 6.30 مساء.

شاهد أيضاً منتزه السلام أو حديقة سلام الرياض