القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

أفضل 12 من كافيهات الشوقيه المجربة نوصي بها

كافيهات الشوقيه
تكوه كافيه

لأن كافيهات الشوقيه تعد من الكافيهات الفخمة و المميزة، قررنا بأن نسرد لكم أفضلها، بناء على زيارتنا لكل كافيه في حي الشوقية، فعند زيارتكم لمدينة مكة المكرمة ننصحكم بوضع مقهى أو أكثر ضمن برنامجكم.


لذلك نضع بين أيديكم أفضل هذه المقاهي، ومميزاتها، و مواقعها بالاحداثيات، و أوقات العمل والإغلاق.

أفضل كافيهات الشوقيه في مكة

يوجد في الشوقية مقاهي عديدة، لذلك سنقدم لكم أفضل 12 أماكن مجربة ننصحكم بها:

مقهى ام بي MB Cafe


يعتبر كافيه ام بي أحد افضل الكافيهات في مكة المكرمة، وصاحب هذا الكوفي هو محمد بكر مشهور السناب، أحد أبناء مكة، يتكون من طابقين، جلسات قليلة في الأرضي، ولكن في الدور الثاني كثير من الطاولات، يقدمون القهوة بمختلف أنواعها لذيذة جدا ومميزة، والحلا منوع لديهم، تم تجربة كيكة الجزر مع الموهيتو وكيكة شوكولاتة كرنشي و كانت جميلة ولذيذة.


مقهى ام بي


المكان نظيف وشرح، يوجد موسيقى هادئة بدون إزعاج، و كافيه إم بي واحد من أهم كافيهات الشوقيه لابد لك من زيارته، وكعادة أغلب الكافيهات يقدمون الفطور في الصباح، لكن الخيارات كثيرة بجانب الكافيه أكثر من مطعم والتي تكثر في الشوقية، الديكور راقي ومميز وأعجبني جدا.


 ساعات العمل 
من الساعة  ٦:٣٠صباحا إلى الساعة ١:٠٠صباح

موقع MB Cafe

كافيه كيو Q CAFE

أول كافيه زرته من كافيهات الشوقيه في ساعات الصباح الباكر مع العائلة، مقهى هادئ لمحبي الهدوء، وهو مبنى مكون من دورين، تصميم الديكور رايق وروعة، موجود بالدور الثاني بيانو، تقيمي للقهوة المختصة عالٍ بسبب جودة البن، والحلى مره مميز، كررت التجربة في المساء ونفس الطعم، وخدمه العاملين سريعة، لذلك يستحق أن يكون من ضمن قائمتنا لأفضل كافيهات الشوقيه.


يوجد موسيقى هادئة، بأصوات منخفضة، و الكافيه كبير وواسع، طلبي المساء كان قهوة سعودية، مع كيكة الكرز، موجودة دورات مياه، و متوفر لديهم باقات للطلب، ومنها الكتابة على الصحون وأغنية، ممايقدمونه المشروبات الباردة والساخنة والخاصة كذلك، و للبيع البن بأنواعه المختلفة، الأسعار مناسبة وغير مرتفعة مما يجعله وجهة متميزة.


ساعات العمل
يوميا من الساعة 7 ص إلى 12 بعد منتصف الليل، ماعدا يوم الخميس مفتوح على مدار 24 ساعة.

الموقع


دوز كافيه Dose Cafe

مقهى له أكثر من فرع من فترة، وتم مؤخرا افتتاح فرع آخر في الشوقية مكة، يقصده الأفراد و العوائل بكثرة، والاستمتاع بالأجواء الهادئة مع تناول القهوة، والحلا المختلف، لديهم جلسات مختلفة داخلية وخارجية، طاقم العمل يحسن التعامل مع زوار الكافيه، خيارات الإفطار محدودة.

كافيهات الشوقية


كيكة العسل وحلى اللوتس لذيذة، و تويستر خرافي، المقهى هادىء دائماً وممتاز للمذاكرة أو العمل وغيره، يوفرون انترنت مجاني، ويقدمون بدائل كالحليب النباتي والمنيو عندهم متنوع، كما يميزهم توفر المواقف، وسعة المكان.


أوقات العمل
يفتح أبوابه من ٦:٠٠ص – ١٢:٠٠ص

موقع


كافيه لاستوريا الشوقية


قصة القهوة،  لاستوريا كافيه من العام 2015، لديهم عشرة 10 فروع في مختلف مناطق مكة المكرمة يقدمون كافيه لاستوريا مخبوزات و مشروبات ذات جودة عالية، بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع وخدمتهم مميزة جدا.

لاستوريا كافيه


كافيه لاستوريا راقي يميزه الديكور الرائع، من جميع النواحي ولا سيما الإضاءة، كذلك تعاون طاقم العمل، سواء كنت تبحث عن فطور صباحي، أو تناول الحلويات مع المشروبات، قهوتهم السعودية طعمها مضبوط، و الأسعار جيدة، نتيجة لذلك أنصح بزيارته والتجربة.


ساعت العمل
يبدأ من ٨:٠٠ص وحتى ٢:٠٠ص


الموقع


مقهى المها النسائي ALMAHA CAFE


يعد كافيه المها أحد افضل كافيهات الشوقيه النسائية المغلقة، يتمتع بخصوصية كبيرة وتشعرين كأنك في منزلك، راقي والأهم من ذلك بأنهم يقدمون قهوة موزونة بكل المقاييس، وتوفر أغلب إن لم يكن كل أنواع الحلى، وهو من افضل الأماكن لتجمعات الصديقات، مع الشعور بالراحة والطمأنينة.


كما بالإمكان إقامة الحفلات داخل المقهى وكل ذلك، يساعده شراحة وخصوصية الكافيه، وعدم تشغيل الموسيقى المزعجة في أغلب المقاهي حاليا مع الأسف، فعندما تشتاقين للقاء صديقاتك، فإنه بالطبع المكان الأفضل دائماً.


اوقات العمل
يوميا من الرابعة عصراً إلى الثانية عشر ليلاً


موقعه


مقهى فايبز Vibz cafe


كافيه فايبز هو أحد الكافيهات المختصة والمتميزة في هذا المجال، رغم صغر مساحة محل الشوقية إلا أنه تشعر بأنك في مكان أوسع، وذلك بما يميزه ديكوره الرائع، والمنيو المتنوع الخاص بهم، بعض أصنافهم المبهرة، الكورتادو والذي يتميز بالكورتادو يتميز بباقي الأنواع، الآيس وايت موكا آيس بستاشيو، ووايت موكا حار والأيس أسبانيش لاتية وأفوقاتو، جميعها تستحق التجربة.


طبعا كأماكن عائلية لايوجد، ولكن كأفراد بالإمكان الجلوس والتمتع بما يقدمه، وهذا يعني بالتأكيد بأن كافيه فايبز يستحق بأن يكون أحد أفضل كافيهات الشوقيه .


أوقاتات العمل

من الساعة السادسة والنصف صباحًا إلى الساعة الثانية عشرة ليلًا.


الموقع.


تكوة لاونج كافيه و مطعم Takwah Lounge


حدثني عن الجمال في مكة أحدثك عن مقهى تكوة كافيه، سيدة كافيهات الشوقيه ، و أخيرا تم افتتاح مكان راقي و كافيه يجمع كل ماتحتاجه، كجمال المكان والديكور، وجودة الطعام ولذته، ومتعة القهوة وجودتها، فإن كنت في مكة أو زرتها، أنصحك بزيارة كافيه تكوه في الشوقية مكة، سواء للاستمتاع بتجربة الطعام الجيد المقدم، أو تناول أفضل القهوة المختصة مع عائلتك أو أصدقائك.


لما ننصح به و قبل كل شيء، جمال التصميم الخارجي، حيث يتكون من مبنى متكامل من طابقين، تمتعه بالخصوصية لمن أراد، بإمكانكم إقامة الحفلات والمناسبات، وجود قاعات مختلفة ومناطق في الهواء الطلق، وجود صالة للعبة البلياردوا والكثير الكثير، ومهما تكلمنا لن نوفيه قم بالتجربة، عند ذهابك للسياحة في مكة، فلا تفوت حي الشوقية على الاطلاق.


انصح به للعائلات والأطفال، وللأطفال نصيب يتوفر ألعاب للصغار أثناء انتظاركم لطلباتكم من مطعم أو كافيه تكوة. وهذا أحد الآراء، المكان هادئ ورايق، الاستقبال محترمين وكذلك متعاونين، الخصوصية متوفرة، طلبنا منهم بارتيشن وكان متوفر عند الطلب، طلبنا فطور عربي و حمص بالدجاج الطعم مميز والأسعار مقبولة.


مواعيد عمل مطعم و كافيه تكوة
٦:٠٠ص–٢:٠٠ص


موقعه مكة الشوقية


كافيه اليوم الجميل


ومن اسمه له نصيب، جلساته داخلية وخارجية، مقهى جميل والأكثر مبيعا عندهم فرينش توست، والمنيو منوع ومشروباتهم وأصنافهم المختلفة جيدة، والأسعار متوسطة، يقدمون وجبة الفطور، وجمال المكان يحلي الجلسة.


دائمًا مايقدمون عروض في اوقات مختلفة، لذلك تم إضافته إلى قائمة أفضل كافيهات الشوقيه، العاملين مميزين، فمثلا في أيام المناسبات مثل اليوم الوطني يقدمون لكم القهوة السعودية والمعمول مجانا.


أوقات العمل
٧:٠٠ص   –  ١:٠٠ص

الموقع من هنا على جوجل مكة، الشوقية.


كافيه فايف إيه 5A Cafe


كافيه من كافيهات الشوقيه الرائعة، وهو عبارة عن دور واحد كبير وواسع، يوجد أماكن للجلوس جميلة وكثيرة جدا بالداخل والخارج، يشغلون موسيقى لكنها مزعجة ومرتفعة، للباحث عن الهدوء قد لايناسبه، أفضل وقت للهدوء الصباح.

كافيهات الشوقيه


يعتبر كافيه و مطعم مثل الكثير من الكافيهات، يقدم بعض الفطائر للإفطار الصباحي، كما تجد دورات مياه خاصة بالنساء فقط، المنيو متعدد مابين حالي ومالح، يقدمون باقات و افضل عروض للحفلات، ودائماً غير مزدحم.


ساعات العمل

يفتتح كافيه فايف أبوابه على فترتين صلحية من الساعة 7 و مسائية من الساعة الخامسة عصراً


الموقع على جوجل ماب


 زيكا كافيه ZEEKA CAFE


كافيه زيكا أحد افضل كافيهات الشوقيه المختصة في مكة، و زيكا من الكافيهات التي يقصدها الأفراد والعائلات بصورة مستمرة، نظراً لجودة المشروبات لديهم جميلة بأنواعها، و تقديمهم افضل الحلويات، وبالنسبة لي شخصياً أزوره باستمرار، و فرع زيكا الشوقية أصغر من فرع العوالي.

كافيهات الشوقيه


لكن الآن تم افتتاح جلسات بالطابق الثاني، ولكن بسبب جودة مايقدمون وأسعارهم دائما مزدحم، ولكنه يستحق بالفعل، الفرنش توست مره لذيذ جدا، كثير من الأشخاص اللي التقيهم أثناء ذهابي منفردا هناك، البعض يأتي على السمعة ومن خارج مكة المكرمة، طبعا أثناء زيارتهم لمكة، والسبب الجودة والأسعار.


أوقات عمل مقهى زيكا

من 7 صباحًا إلى الواحدة ليلاً ماعدا الجمعة من الرابعة عصرًا


موقع مقهى و كافيه زيكا Zeeka


مقهى قطرة ورشفة


إن كنت تبحث عن كل جديد و مبتكر والهدوء مع الجودة، فإن كافيه قطرة مكانك المناسب، لأن يوجد لديهم قسم العوائل والشباب صحيح لايوجد بارتشن، ولكن جلساتهم جميلة، ومن أجمل كافيهات الشوقيه التي تناسب الجميع، ولمن يبحث عن البن أو آلات القهوة المختصة، متجرهم فيه كل ماتطلبه، وبتنوع أكثر من أغلب حتى المحلات المختصة للقهوة.


مقهى جميل وهادئ ورائق، تتوفر مكتبة تستطيع القراءة منها، كذلك يوفرون مكان مخصص للحفلات وألعاب، v60 بن اثيوبي متفوقين فيه جدا وهو من الكافيهات القليلة التي توزنه بحق، جلسات الافراد مفصولة عن العوائل وهذا يتميزون بها عن غيرهم، واسعارهم جيدة جدا.

كافيهات الشوقيه


أوقات عمل مقهى و كافيه قطره

من 7 إلى 1 صباح.


الك كافيه


عند ذهابك إلى الشوقية في مكة تحتار في اختياراتك، فكل ماتبحث عنه تجده وبتنوع، ويعتبر إلك Cafe كافيه من كافيهات الشوقيه الرائعة، يتكون من دورين وصغير نوعا ما كما بإمكانكم إقامة حفلاتكم، جديد نسبيًا، يستحق التجربة.


وساعات عملهم من الساعة الثامنة في الصباح إلى الواحده بعد منتصف الليل، وموقعهم في الشارع المقابل إلى كافيه رشفة السابق.


و في الختام، بالتأكيد بأن الشوقية أحد افضل أحياء مكة الراقية، ومن ناحية أخرى بسبب وجود مطاعم كثيرة ومقاهي فخمة، تستحق التجربة للعائلات والأفراد، كما تتميز بوجود مقاهي و كافيهات نسائية متخصصة، والأهم من ذلك أن كافيهات الشوقيه أغلبها إن لم تكن كلها تمتاز بالجودة، مع إمكانية إقامة الحفلات المنوعة.


وبعد أن تعرفنا على كافيهات الشوقية بإمكانكم الاطلاع على المزيد:

مطاعم الشوقية مكة للعائلات