القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

اسواق مكه معلومات تفصيلية مواقعها وكل ما تحتاجه 2023

اسواق مكه ، تعرف معنا على كل أسواق مكة المكرمة ، سوق الحجاز ، مكة مول ، تعرف على مواقعها و احداثياتها ، وأهم الماركات التجارية ، و أشهر هذه الأسواق بمكة ، mecca mall ، والأسواق الجديدة.


اسواق مكه معلومات تفصيلية مواقعها وكل ما تحتاجه 2021

سنتحدث عن اسواق مكة بصورة تفصيلية بكل ماتحويه، وأهم المطاعم الموجودة في اسواق المكرمة مكة، وكذلك المحلات التجارية ، فساتين، ملابس أطفال، سوق هوم سنتر، و الكثير، و سنتعرف سويا على الاسواق المفتوحة و المغلقة بمكة.

تجد في مكة أسواق كثيرة لكنها متفرقة فلنتعرف على أغلب عروض متاجر مكة.

اسواق مكه

أهم مجمعات التسوق في مكة المكرمة makkah:

مكة مول

أول هذه المجمعات التجاريه هو السوق الأكبر والذي يقع في حي العزيزية، طريق الملك عبدالله، الجامعة، مكة 24246 ، وهو مكون من طابقين، تجد في الطابق السفلي أسواق و سوبر ماركت كبير و مشهور بنده market ، كذلك محل أورنج ، والكثير من أسواق الماركات العالمية مثل زارا، و بولو،و الفساتين، وغيرها الكثير، ويعمل طول أيام الأسبوع إلى الساعة 12 ليلاً، , أما بالنسبة للطابق العلوي ، فتجد كذلك الكثير من المحلات التجاريه، وكثير من المطاعم الشهيرة ، و العالمية، وكذلك مكان للأطفال بحيث بإمكانكم ترك أطفالكم للعب، والذهاب بجولة للتسوق، مع ملاحظة بأن المجمع التجاريّ كبير مقارنة ببقية أسواق المجمعات الموجودة في مدينة مكة.

احداثيات مكة مول

سوق الحجاز

يأتي في الأهمية بعد makkah المول، ولكنه أقل مساحة و أصغر من السوق السابق، يقع في نهاية طريق الستين المركزى، في الطريق الرابط بين المسجد الحرام البيت المكي، وطريق جدة، و يعتبر من التسوق الجيدة التي تجد بها جميع ما تحتاجه، و يتكون من ثلاث طوابق السفلي المطاعم ، والألعاب للأطفال، و مكتبة جرير، بينما الطابق الثاني يشمل العديد من المتاجر و اسواق الملابس ، والعطور، أما بالنسبة للطابق الثالث فهو يحتوي على متجر سيتي ماكس الشهير، و أفضل ما يميز هذا السوق وجود مطعم روت 66 الشهير.

احداثيات اسواق الحجاز

اسواق الضيافة

سوق الضيافة كذلك تجد فيه الكثير من المحلات، في الدور الأرضي، و الدور العلوي، ومخصص جزء للأطفال ملاهي مصغرة، وقليل من المطاعم وكوفي جيد، يوجد به البيك، وبرغر كينق، ومطعم صيني، وقليل من المطاعم، كما يوجد لديهم مواقف سيارات كثيرة.

يقع السوق في حي الزاهر، في جهة واسعة وبقربه بعض الفنادق ومساحة كبيرة جدا خالية للمواقف.

احداثيات مجمع الضيافة

سوق ذي المجاز

من أسواق العزيزية في مكه ، وهو من أسواق مكه القديمة قليلاً ، تجد به بعض الأماكن التجارية، الشهيرة ، و لكنها قليلة مقارنة بالثلاثة الأولى الأحدث.

سوق السلام

موقعه بجوار ذي لمجاز مباشرة، في العزيزية ولا يفصل بينهما سوى 100 متر، تجد به القليل كذلك من المراكز التجارية، وهو شبيه بسابقه ومن اسواق مكة المكرمة التجاريه، وجميعها تقع في حي العزيزيه ، بالقرب من منى، وتنتشر المحلات المتفرقة هنا وهناك على جانبي هذا الشارع أمثال الشماسي للحقائب والمطاعم و ريد تاغ وغيره.

موقع أسواق ذي مجاز والسلام في مكة المكرمة

عموما اسواق مدينة مكة المكرمة ليست كالأسواق الموجودة بالرياض أو جدة، ولكنها قد لاتكون كافية لأهل مكة فهم غالبا يذهبون لمدينة جدة للتسوق ولكن سيتم بمشيئة الله افتتاح سوقين تجاريين كبيرين أحدهما في حي الكعكية ، والآخر في العوالي خلال الفترة القريبة جدا.

أسواق العتيبية 

تعتبر اسواق العتيبة من الأماكن الشعبية المناسبة و القديمه ، وهو عبارة عن أقدم حي تنتشر في جهتيه محلات تجارية مختلفة نسائية ، وشبابية، فإن كنت تبحث عن فساتين والملابس الرجالية ، و البضائع المخفضة وكل ماتحتاجه ، فالعتيبية الأندلس هي المكان الأقدم و الأشهر.

دليل الوصول للعتيبية من هنا

أسواق الستين مكه

مشابه لسابقة حيث تقع المحلات على جانبي الطريق العام، تجد متاجر الذهب و الملابس الرجالية، و الأجهزة الالكترونية و الجوالات، ويقع في نهايته أسواق الحجاز والذي سبق وأن تحدثنا عنه، يوجد كذلك متجر باتشي ، و بستاني المركزين الأهم للشوكلاته.

الموقع maps

اسواق الخضار و الفواكه في مكة

نعود مرة أخرى إلى الكعكية، التي تتميز بوجود الحلقة ، مراكز الخضرة والفاكهة، وكذلك الأسماك ، والمواد الغذائية و البلاستيك، وهي مقسمة لأجزاء، حيث يحتوي كل مستطيل الذي تبلغ مساحته تقريبا 3000 متر مربع على قسم مخصص له، فتجد به مبنى كامل دور أرضي مخصص للفاكهة فقط، وبجواره دور كامل مخصص للخضرة ، وتنتشر المحلات التجارية و مركز عام للأسماك الطازجة، وإن كنت تبحث عن المنظفات والبلاستيك فستجد في هذه المنطقة كل ماتحتاجه وبأسعار منافسة جدا.

وأشهر مراكز المواد الغذائية بها الحلواني، الذي يميزه أسعاره المنافسة، كذلك تجد فرع سوبرماركت بنده، أسواق بن داوود، وتوجد خيارات و عروض شراء متعددة.

الخريطة

إن زرت المملكة saudi arabia و مكة المكرمة للحج والعمرة فبإمكانك التمتع بالأسواق الموجودة، ولقد أصبح الآن لديك فكرة عامة، عن أهم اسواق مكه ، و من الممكن أن تطلع على موضوع مطاعم مكة للتعرف على أبرز وأهم المطاعم الموجودة في مكة مثل اربد irbid.

مكة مدينة حباها الله عز و جل. تعرف على اسواق مكه. و لقد تم افتتاحه العثيم أحد أشهر الفروع للمواد الغذائية.

تفتح اسواق مكة أبوابها من الساعة التاسعة 9 صباحا إلى الساعة 12 الثانية عشر ليلا، بصورة يومية، إلى منتصف الليل تكون المطاعم فقط فاتحة أبوابها، كما توجد سلسلة متاجر بن داوود التي تقدم الكثير من العروض التجارية والخصومات المناسبة للسلع الغذائية المختلفة، لذلك عروض اسواق بن داود دائما متميزة.

واسواق مكة المكرمة الرخيصة، غالبا تجدها في حي الكعكية، وهي منطقة تجد بها بيع بالجملة، و يوجد كذلك أوتليت للماركات متنوعة لمحلات مثل أديداس وغيره، وهي تعد واحدة من أكبر الأسواق بسعر أرخص و مقبول مقارنة بالاماكن الأخرى.

ومن اسواق مكه الجروشي مول

الجروشي مول وهو مجمع تجاري عبارة عن مبنى مكون من عدة أدوار و طوابق تجد المراكز التجارية، وبعض الخدمات الحكومية كالبريد السعودي و الأحوال المدنية من ضمن اسواق مكة، كذلك ألعاب تشيكي شيز، ويقع في نهاية حي الرصيفة وبداية طريق حي الخالدية، وقريبا سيتم افتتاح أسواق لولو هايبر ماركت عروض المنتجات الغذائية في مكة بجواره.

  • أسواق حي الرصيفة في مكة و أسواق حي المنصور في مكة، يوجد سوق تجاري صغير نوعا ما في المنصور و هو سوق من الاسواق الحديثة في مدينه مكة المكرمة mecca.
  • City Center Makka Mall وهو عبارة عن مكان تجاري من ثلاث طوابق صغير يحوي ألعاب أطفال ومطاعم وكذلك اماكن للتسوق في مكة، مثل سوق رد تاغ، كذلك ساحة تزلج، و السعر مناسب وغير مرتفعة ليست عالية.
  • شارع الحج تجد فيه بعض الاسواق الخاصة بالمنزل والمفارش و الطاولات و المكاتب وأدوات الزينة في الحج.

بجوار الحرم توجد اسواق عديدة داخل الابراج و بعض الفنادق وحوليها، مثل مول ابراج البيت ولكن ممكن سعر السلع و عروض الهدايا مبالغ فيه، تجد مكه markets والعربية و الماجد للعود، و supermarket و كافيهات caffe و عدد جديد و كبير من المطاعم restaurants و قريبا سنعمل تغطيات وجولات في مختلف الاسواق وأنشطتها والمحلات النسائية و الرجالية وتغطيتها، لتتمكن من معرفة وجهات جديدة في افضل مولات مكة ليقوم الزبائن لشراء مايريدون من أسواق أبراج البيت، ولاضاقة المولات الجديدة.

  • ومن اسواق مكة، سوبر ماركت العثيم في الزايدي مكة، أحدث اسواق مكه. كما تنتشر على طرفي طريق الحجون يمنة ويسرة، و تسوق الجعفرية أيام بالغزة.

السياحة في مكة المكرمة هدف لكل زائري المملكة العربية السعودية، و اليوم سأضيف بعضا من الاسواق الأخرى، مثل سوق السلام التجاري و سوق الرصيفة الدولي في مكه و سوق العتيبية المركزي وسوق العزيزية وكذلك سوق شارع الكعكية الرئيسي الذي أصبح اليوم آخر اقوى المناطق المطورة بمكه ينتشر فيه اماكن الغذاء و أماكن للهدايا و محامص و الأدوات المنزلية. و مطاعم عديدة مثل مطعم اربد و مطعم ريليش.

ومن اسواق مكه الكعكية، أوتليت متجر أديداس ومتجر سكتشر يقدمون عروض مميزة وأسعار مناسبة، ومركز الـسعر المنافس مبنى كبير يتكون من طابقين بمساحة كبيرة جدا و تجد لديهم كل ما تحتاجه من الملبس و غيرها، ومما يميز المتجر وجود مصلى ودورات مياه بداخله، قد تحتاج ساعة أو أكثر لتنتهي منه عرض فقط. يستحق الزيارة، أحد أضخم محلات اسواق مكة.

ختاما الاسواق في مكة كثيرة و يقوم موقعنا وبعض منشئي المحتوى و العمل بزيارة هذه الاماكن و مشاركتكم بها و نتمنى منكم شاركونا تجاربكم أو اكتب تعليقك للتواصل، بعض المراكز التجارية تقوم على تنفيذ المعروض المنوعة و المناسبة، اسواق مكة تزداد و سيتم نشرها و تحديث الموضوع.