القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

مكة مول | دليل المحلات و المطاعم 2023

مكة مول تعرف معنا على سوق مكة ، أحد أشهر و افضل أسواق مكة المكرمة، وأهم المحلات والمراكز التجارية، وخارطة المول، و موقع makkah mall، و مطاعم و كافيهات و العاب المركز التجاري.


مكة مول


مكة مول mecca mall

يعتبر مول مكة، أحد أفضل المراكز التجارية و التسوق في مكة المكرمة، و أكبر مولات مكه، متنوع يحتوي أغلب الماركات العالمية، و الكثير من المطاعم المتنوعة و التي تقدم الوجبات السريعة، فهو إحدى أسواق مكه، ولكن الأسعار متفاوتة، فتجد الغالي جداً، مثل محل الماركة الشهيرة تومي، وتجد الأماكن ذات السعر المتوسط والمقبول نوعاً ما.


يتكون مكة mall من طابقين فقط أرضي و أول، و مصعد واحد، و أكثر من درج كهربائي للصعود والنزول، مركز يتميز بكثرة المواقف به، حيث يتوفر لديهم مواقف أمامية كثيرة جدا، ومواقف خلفية متوسطة ، يتميز بوجود ثلاث بوابات رئيسية في الأمام، وكذلك أربع أخرى من جهة الخلف، و تم ترقيمها من بوابة 1 إلى 6 ، كما نجد فيه أكثر من جهاز صراف آلي.


موقع مجمع مكة مول و ساعات و أوقات العمل

يقع مول مكة makkah mall في مكان فسيح، وهذا الذي يميزه عن بعض اسواق مكه الأخرى، وهو على طريق شارع الملك عبدالله (king abdullah road)، العنوان: العزيزية، شارع الجامعة، مكة المكرمة 24246.


احداثيات موقع مول mecca mall

سوق مكه مول أوقات الدوام فيه مختلفة حسب المحلات


المعارض والمراكز التجارية من السبت إلى الخميس من الساعة 09.00 صباحاً إلى الساعة 11.30 مساء، و الجمعة من ساعة 01.30 ظهراً إلى 12.00 ص.


المطاعم طول أيام الأسبوع من 09.00 ص إلى 01.00 صباحا، الجمعة تفتح من 01.30 ظهرا.


هايبر بنده يوميا من 08.00 صباح إلى 01.00 صباحا


ملاهي و ألعاب بيلي بيز كل يوم من 10 الى 12 ما عدا الجمعة من 02.00 ظهرًا - 01.00 صباحًا.


متاجر ومحلات ومطاعم وكافيهات المجمع التجاري بمكة مول

لمكه مول شهرة كبيرة وواسعة، حيث يقصده الكثير من أهل مدينة مكة، وكذلك القادمين من خارجها، فهو مول يحوي الكثير من المحلات، فليس شرطاً أن تزور مول مكة من أجل التسوق، ولكن بإمكانكم زيارته و قضاء وقت ترفيهي مع أسرتك.


و لنتعرف معاً على أشهر المتاجر الموجودة في mecca مول:


  1. بيفيرلي هيلز بولو كلوب
  2. بارس هيلتون
  3. سوارفسكي
  4. دكني
  5. الشمس و الرمال
  6. أديداس
  7. ريبوك
  8. سيفورا
  9. سيرجنت ميجور
  10. الدو
  11. زارا
  12. كرز لنن
  13. اف جي فور وومن
  14. ومانس سيكريت
  15. مدام كوكو
  16. اندر ارمر

وغيرها الكثير من المحلات، كما يمكنك أن تقوم بشراء مستحضرات و أداوات التجميل من المتاجر المنتشرة بكل مكان، وكذلك محلات العطور والعود مثل عبدالصمد القرشي، وجوه، ومحل عطور ديور الرسمي، وغيره.


والعديد الملابس والأزياء، و الساعات مثل الحميضي، و الدهام، و الركن السويسري، و يضم كل احتياجات الزوار، المحلية والعالمية.


يعد makkah mall أحد مجمعات و معارض شركة مجموعة المراكز العربية، المنتشرة في كل مدن المملكة العربية السعودية، كمركز تسوق النخيل مول الرياض.

افضل المطاعم والمقاهي

أغلب المقاهي و جميع المطاعم موجودة في الطابق الأول، يحتوي الدور الأرضي على بعضا منها مثل مقهى بارنيز، Mug Coffee and Roastery مقهى ومحمصة مق كافيه‎، و اسانتي|Asante بجوار البوابة رقم 1 واحد.

ومنها:

  • مادو
  • ماما بنز كافيه
  • سينابون
  • البسبوسة الذهبية
  • مونكي كوكيز
  • شوكوتشينو
  • مولتن
  • جيلاتو ديفينو
  • مركاز


والكثير من الكافيهات، والأغلب لديهم جلسات محلية، بالإمكان الحصول على الطلب سواء داخل الكافيه أو خارجه، و جلسات رائعة.


وبالنسبة للمطاعم، فجميعها في الطابق الأعلى، تجد الكثير من مطاعم الوجبات السريعة، والكثير من الجلسات أي مايقرب إلى 150 طاولة تقريبا أو أكثر:


مطعم أنت الشيف، برجر كنج، روما واي، كودو، شوبك، صيادية المحترف، أزال على الفخار، الصاج الريفي، هرفي، ماكدونالدز، شاورما المهلهل، (لذيذة جدا)، مستر باستا، تاكو هوت، وبعض المطاعم الصينية والخاصة بالباستا والمعكرونة، لم يتم ذكرها، عموماً، المطاعم متميزة ولكن تعتبر من مطاعم الوجبات السريعة فقط، و مع الأسف لاتوجد مطاعم جيدة مثل مطاعم مجمع مول العرب في جدة أو عزيز مول، أو هيفاء مول، فقط للمطاعم السريعة.


أسئلة و أجوبة عن مول مكة 

هل يوجد غرف تغيير للأطفال ؟

غرف تغيير للأطفال، متواجده في جميع الاستراحات المخصصة للنساء في المول.


ماذا يوجد في مكة مول؟

يوجد في مكة أشهر المراكز التجارية والماركات، والتي سبق وأن تحدثنا عنها في مقالنا هذا.


متى يقفل مكة مول؟

طبعا لأنها مكة جوهرة الحجاز و الغربية، فمن الطبيعي، يختلف الإغلاق في مول مكة حيث أن المحلات تقفل الساعة الحادية عشرة أو الثانية عشر كأقصى وقت، والمطاعم تستمر بعدها إلى الساعة الواحدة والنصف.


عروض مكة مول اليوم، دائمًا يقومون للمعارض بعمل العروض المميزة،و فعاليات، أغلب محلات brands مكة أيضا في الصيف ونستطيع أن نقول بأنها بصورة شهرية و فروع هوم سنتر و سيتي ماكس للملابس، يحتوي عروض كثيرة.

ويلبي مول makkah كل رغبات الزوار، لذلك قررنا أن نكتب لدينا دليل ليدلكم على عدد من مراكز مكة للتسوق، و محلات شارع العزيزية، و التسوق، في مركز  mecca  لذلك اكتشف معنا مكة المكرمة. قريباً.