القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

حديقة الملك فهد الطائف: الأنشطة والمواعيد والخدمات

إذا كنت تبحث عن حديقة الملك فهد الطائف والتي هي من أفضل منتزهات الطائف التي تجذب السياح إليها، تابع المقال معنا عن منتزه الملك فهد بالطائف حتى تتعرف عليها بالتفصيل.


حديقة الملك فهد الطائف


ما هي حديقة الملك فهد الطائف؟ 

منتزه وحديقة الملك فهد king fahad park بالطائف من أكبر الحدائق الترفيهية في المملكة العربية السعودية، وهي تحظى بشهرة كبيرة بالطائف، إنها حديقة واسعة تبلغ مساحتها ٢ مليون متر مربع، وتتميز بوجود بحيرة اصطناعية مساحتها تبلغ 7500 متر مربع، ذات موقع خلاب يجذب الزوار للاستمتاع بوقتهم حيث التنسيق والتصميم الأنيق، ووجود بحيرة صناعية كبيرة في منتصف المتنزه، تتميز البحيرة بجمال المنظر الذي يحيط بها من شلالات رائعة وعدد من النوافير الخلابة، كما يتصف المكان بأكمله كحديقة؛ بأجمل تصميم وتنسيق حدائق يجذب السياحة إليه، لذلك أصبحت من أشهر المتنزهات في الطائف السعودية. 

أسعار دخول حديقة الملك فهد بالطائف 

 يعتبر منتزه الملك فهد بالطائف "al taif" من أشهر الأماكن السياحية التي توفر البهجة والت ويتميز بأنه ملاذ لكثير من العائلات والمصطافين، وتبلغ رسوم دخول الحديقة فقط عشر ريالات سعودية لهذا الجمال الآخاذ.

متى أنشئت حديقة الملك فهد بالطائف؟ 

متنزه رائع وضخم، وهو يقع في طريق الملك خالد في مدينة الطائف الواقعة الناحية الغربية من المملكة، واشتهر بأنه أهم وأبرز منطقة سياحية خلابة في مدينة الطائف، حيث تم بناؤه وافتتاحه بعام 2013م، على مساحة هائلة تصل لـ 150 ألف م2، يتميز بالكثير من المناظر الطبيعية والصناعية التي لا مثيل لها.

مواعيد حديقة الملك عبدالله بالطائف 

تعمل الحديقة وتفتح أبوابها على مصراعيها لكل زوارها طوال أيام الأسبوع بدون إجازات، حيث يفد اليها آلاف الزوار كل يوم، وتبدأ مواعيد الدخول من الساعة 2 ونصف مساءً وحتى الساعة الرابعة إلا ربع صباحًا.

أنشطة متنوعة في حديقة الملك عبدالله 

تتميز الحديقة الخلابة بوجود العديد من المساحات الخضراء والمسطحات المائية بها التي تجعلها تستحق الزيارة، ويزداد معها معدلات النشاط الترفيهي الذي يمكنك القيام به هناك، بالفعل هو أفضل متنزهات ومنتجعات الطايف؛

  • تبدأ بعد دخول الحديقة مع عائلتك في رؤية أجمل مظاهر الطبيعة الخلابة، بحيث يمكنك المشي حول الحديقة لتشاهد مناظر البحيرات والشلالات المتميزة بأشكالها وتصاميمها الفريدة.

  • مشاهدة الحدائق الخضراء بمساحتها الشاسعة، والجلوس في داخل المظلات والجلسات التي صُممت على أحدث الطرز وأجمل الأشكال، لترتاح وتستظل بها وتستمع بالمشاهد حولك الرائعة.

  • كما يتواجد الملاعب العديدة المزدحمة بالألعاب الجميلة، كي لا ننسى الأطفال، ويتمكن كل طفل من الترفيه ولعب الألعاب التي يريد في آمان تام، وفرحة عارمة وسط التزحلق فوق المياه بداخل الألعاب المائية، والمتعة في القوالب المطاطية التي تتجول بكم حول المكان.

  • كما تم تصميم أسواق تجارية على أعلى مستوى داخل الجنينة، وستجد أكبر محلات تجارية هناك، حتى تستطيع شراء مستلزماتك وكل الماركات الشهيرة كما تشاء.

  • ثم أخيرًا تستمتع بتناول وجبة الغداء أو العشاء على حسب التوقيت في أحلى مطاعم المملكة الموزعة في الحديقة فوق التلال ومشاهدة المناظر الطبيعية من حولك، ورؤية النافورة الراقصة التي تتميز بالألوان المبهجة والأضواء فوق المياه الرائعة ليلاً.

حديقة الملك فهد وكيفية استمتاع الأطفال فيها 

يوجد بالحديقة تمتلك الحديقة أكبر ملاهي في المنطقة، حيث الألعاب المثيرة الخطيرة والبسيطة المناسبة لكل صغير وكبير، ويتواجد حوالي ثلاثين لعبة رائعة تنقسم إلى:

  • أكوابارك ( ألعاب مائية ) كبيرة تتضمن التزحلق فوق المياه بشدة مثيرة للكبير قبل الصغير.

  • هناك رحلات مائية في داخل قارب مطاطي تتميز بالمتعة والإثارة داخل المياه حيث الانبساط والضحك المستمر والمتعة الكبيرة.

  • كما يوجد في الحديقة مسرح الأطفال المتميز بعروضه الممتعة للأطفال.
    هذا غير أنه هناك ملاعب كبيرة خاصة بلعب كرة السلة لمحبيها، وملاعب لكرة الطائرة.

فنادق قريبة من منتزه الملك فهد الطائف

تعد الحديقة رائعة للزيارة، فعند زيارتها تجدها منسقة ومنظمة بدقة، وتقضي أوقات رائعة أثناء زيارتك، وإذا أردت فندق قريب منها، فهناك الكثير، وفنادق القريبة من المنتزه:

  • فندق ريتان

  • روز وود

  • فندق هدية كندة

أشهر حدائق الطائف 

الطائف تضم الكثير والعديد من الحدائق، نظرا لأنها مدينة مشهورة بالجذب السياحي، تشمل حدائق الطائف:

  • منتزه الهدا الطائف: مفتوح بشكل يومي، ويفد إليه الكثير من الزوار للاستمتاع 

  • منتزه سيسد الوطني: تم تطوير المنتزه عام 1998، ووقف قرابة عام ثم افتتح بعدها.

  • حديقة الفيصلية الطائف: تعتبر واحدة أشهر حدائق الطائف، والدخول مجانا بدون تذاكر.

  • منتزه الردف: الدخول مجاني للحديقة لقضاء وقت مميز مع العائلة.

  • حديقة حيوان الطائف: توجد بالقرب من حديقة الملك فهد، يمكنك قضاء ساعات لمشاهدة الحيوانات النادرة.

  • حديقة الفراولة : رائعة للكبار والأطفال، والدخول مجاني لأقل من سنتين.

  • منتزه الشفا بارك: به الكثير من المزارات، الفنادق والمطاعم وتستطيع ممارسة الكثير من الأنشطة به.

  • حديقة الملك فيصل: يتم إقامة مهرجان الورود بها سنويا.

كما يوجد حديقة الملك عبد الله، ومنتزه جبل دكا، وكلها أماكن ترفيهية تستطيع أن تستمتع فيها أنت وعائلتك. 



سوف يفوتك الكثير إذا لم تقم بعمل زيارة لحديقة الملك فهد في الطائف، حيث الاستمتاع بمناظرها الخلابة، فهي من الأماكن التي توفر البهجة والتسلية معا،كما أن الموقع الجغرافي للحديقة يقع في مكان سهل الوصول له، لتصبح منطقة جذب سياحي بالدرجة الأولى، حيث تقع غرب المدينة ليسهل زيارتها والتمتع برائحة جوها المنعش في ليال الصيف الجميلة.