القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

الهدا الطائف كافيهات مطلات منتجعات 2023

الهدا الطائف من الأماكن السياحية المهمة، تعرف على منتجعات الهدا بالطائف، و فنادق منطقة هدا الطائف، وتعرف على موقع وإحداثيات اكثر من مطل بالهدا، و تلفريك الهدا و أين تذهب وماذا يوجد في الهدا.


الهدا الطائف


وتعتبر الهدا البوابة الغربيه (غرب) لمدينة الطائف للقادمين من مكه أو جدة، و ذلك لوجود الطريق الجبلي المميز، كما تكون وجهة لكل المعتمرين القادمين ويرغبون أن يستمتعوا بالجو البارد اللطيف والهواء المنعش، ولا تحتاج إلى فندق و سكن كما تستطيع الطلوع والنزول بنفس اليوم.

معلومات عن الهدا الطائف

قرية الهدا ، تقع على قمة جبل كرا، بإمكانكم الصعود لها عن طريق الجبل، وهو طريق معبد مزدوج و مريح، أو الصعود لها عن طريق تلفريك منتجع قرية الكرى السياحيه، باتجاه واحد مثلا ويكون قائد السيارة بانتظاركم في الأعلى أفضل. ويوجد مسار قديم جبلي للمشاة.


وتتميز قرية الكرا بكثرة المحال التجارية و خاصة للأسر المنتجة، مع وجود مسبح و ألعاب مائية، و مبان على الأسلوب الحجازي المعماري، الحديقة تقع في بداية طريق الهدا بالأسفل قبل الصعود للهدا و الطائف، تبلغ تكلفة الصعود للهدا فندق ماريوت و النزول بالتلفريك 60 ريال، وللاطفال 30 ريالا، وكان سابقا مع تذكرة الدخول للقرية.


الهدا مدينة سياحية، تقع بمنطقة مكة المكرمة، غرب محافظة و مدينة الطائف ( taif )، منطقة جبلية مكسوة بالخضرة، ترتبط بمكة المكرمة بخط مزدوج سريع بطول 70 كيلومتر، وتقع على جبال الحجاز، على الحافة الغربية، و ترتفع فوق سطح البحر 2000 متر، ذات طبيعة خلابة، و مناخ معتدل خلال فصل الصيف.


يوجد في الهدا الطائف الكثير من المنتجعات، و الشاليهات، والفنادق،و تلفريك، وذلك بسبب أن كثيرا من الزائرين والمصطافين يقصدونها، من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.


تعد الهدا افضل منطقة زراعية، مثل الشفا، تنتج al hada الكثير من الفواكهه بأنواعها، و تشتهر بجودة الورد الطائفي، و الخضروات والبقول. و الورود الأكثر شهرة بالهدا.


المسافات الهدا الطائف

المسافة بين الهدا والطائف بالسيارة تبعد حوالي 20 كم فقط، إلى وسط الطائف، و من مكه لين الطايف ساعه وتبعد إلى الهدا 65 كيلومتر أما طريق الجبل الكر طريق الكر او الهدا 30 كلم 25 خمس وعشرون دقيقة للوصول الى مركز الهدا.


سمي طريق الهدا بهذا الاسم، وهو أحد افضل و أطول الطرق الملتوية في السعودية والأكثر في العالم، عقبة الهدا أوالكر بمحافظة الطائف نسبة إلى اسم الجبل الشهير كرا، ويتم إغلاقه في حال هطول الأمطار الغزيرة مما يجعل من يريد الذهاب إلى الطائف أو الهدا الذهاب إلى الطريق الآخر خط السيل الطائف، وهو طريق أسهل منه ويتم الوصول الى الحوية ومن ثم الطائف والهدا.


ماذا يوجد في الهدا

بمجرد وصولك لأعلى القمة في النهار تشاهد قرود البابون على طرفي الجبل، ويتم اطعامها من قبل بعض العائلات، المتجهة الى الطائف، وتبدأ عن دخولك للهدا بمشاهدة حلقة الخضروات و الفواكه، و الورد وماء الورد الطائفي، وبعد ذلك بوابة الهدا، ويربط الهدا بطريق دائري وحيد تنتشر على جانبيه المحلات التجارية، و البقالات، و كافيهات و الفنادق وكذالك المنتجعات. مثل الفندق رمادا، و مريديان، بموقع مثالي.


المطاعم والاماكن السياحية في الهدا الطائف

أغلب المطاعم الموجودة عبارة عن محلات اللطلب السفري، وقليل جدا منها للعوائل، وأشهر أماكن العوائل :

مطعم دار تاج الهندي، و الذي يتميز بتصميمه الرائع والذي يشعرك بمطاعم وجلسات اليونان، مطعم رائع للعوائل والأفراد،يحتوي قائمة متميزة، اكتشف إحداثيات موقع المطعم بـ الهدا.


حديقة و مزرعة الفراولة الطائف ، من عوامل الجذب الأكثر إثارة تقرير المزرعة

حديقة الطيور في الهدا taif الطائف، بيرد بارك الطُيور تجربة مثيرة تزور ها لمدة ساعة

مصنع راشد القرشي لإنتاج دهن وماء الورد الطائفي

مكان جميل ومرتب،مزرعة و منتزه ينفع للعوائل والأفراد، مناسب كمايوجد صالة عرض لصناعة دهن الورد، و كافيه تابع لهم، الجلسات متنوعة وسعر الجلسة 60 ريال بين أحضان الطبيعة الخلابة، إذا أردتم الافطار أو الجلوس في المزرعة، بين الأشجار وجداول المياه الاصطناعية، بإمكانكم قضاء العصرية بها، وبها مرافق خدمية كدورات المياه، ويوجد مقهى و مطعم.

جبل لبنان

يوجد فندق و منتجع، و هو أعلى منطقة في الهدا (محافظة الطائف)، بالامكان الجلوس والاستمتاع بالأجواء والتخييم، لاتوجد خدمات، يعني احضر كل ماتحتاجه معك، وهو مزار أصبح معروفا للزائرين إحداثية وموقع جبل لبنان، يقع على جوجل الطائف.

اماكن جلسات في الهدا

توجد الكثير من الاماكن التي يمكن للزوار الجلوس فيها والاستمتاع بأجواء الطائف الرائعة سواء كانت حدائق بجوار الطريق أو في الأماكن الأخرى وهنا احداثيات وموقع متميز بالامكان الذهاب له و الاستمتاع مثل حديقة هدا الطائف. يوجد منتزهات مجانية كثيرة في الهدا بإمكانكم الجلوس بأي منها، مثل الجبل الأخضر.

فنادق ومنتجعات شاليهات الهدا بمحافظة الطائف

فندق و منتجع al لافونتين درة الهدا سويتس السكن رائع، النظافة جيدة جداً، العماله اخلاقهم حلوة وموظفين الاستقبال ايضاً، الاطلاله جميلة جداً، يمكنك أن ترى الضباب والأمطار، لان السكن على مرتفع، يوجد أيضاً شرفتين؛ الاولى من الصالة، والثانية من غرف النوم الرئيسية، شرفتها كبيرة ومضلله عن المطر، ويوجد بها طاوله وكراسي، ملاحظة: هي شقق لكن دون مصعد، فالذي لديه شخص من كبار السن، السكن سيكون متعب له، صعود الدرج، فالافضل ياخذ بالدور الارضي، ولكن الميزة، أنها كلها على اطلاله جميله لان نفس المبنى على مرتفع وتصعد بسيارتك إلى باب المبنى.

  • فندق و منتجع حديقة الورد الطائف
  • فندق أعالي الهدا (يضم وصول مركبة التلفريك ) al hada تلفريك بجواره مكان وصول مركبة تلفريك المنتجع.
  • فندق ميريديان يوفر غرف واجنحة رائعة.
  • كافيه أوبال لاونج al hdda الطائف

هو عبارة عن كوفي بنظام أكواخ، لكل جلسة، الدخول بسعر رمزي، والطلبات بالداخل جميل للعوائل والأفراد، المكان جميل و رايق و نظيف جدا جلساته مرتبة، مثل كوفيهات الطائف.


coffee opal in alhada taif


تجد أكثر من فندق و منتجع و مطاعم، و مايميز منطقه الهدا بأن الأسعار موحدة من وزارة السياحة بكل الطائف، و أسعارها معقولة مقارنة بالشفا الطائف، المنتجعات الفندقية منتشرة يمين الخط و شماله، وفي الطريق المؤدي إلى الطائف، يوجد أكثرمن منتزه، تتوفر بها جلسات بالساعة، و ملاهي أطفال، لكن أسعارها مرتفعة نوعا ما بالطائف.

مطلات الهدا

الهدا بالطائف، كونها أول محطة و منطقة تصل إليها للقادمين من مكة أو جدة، وكونها أفضل و أعلى نقطة، هناك الكثير من أهم المطلات الموجودة بها، و يعتبر مركز التقاط الكثير من الصور الرائعة نهارا أو ليلا، و لكن أغلبها لا يتوفر بها وسائل الحماية من المصدات وغيرها، لذلك يلزم الحذر وقت الأمطار وخاصة الضباب، فقبل حوالي أيام وقع حادث سقوط مركبة، بسبب الضباب في منحدر ولقي بداخلها ثلاثة أشخاص في مركبة سقطت، مصرعهم رحمهم الله.

الموقع الأول، مطل نهاية العالم يقع هنا

ومطل نسيم مكة منحدر جبلي يقع هنا

مدينة الطائف ، منطقة الطائف من أجمل المدن السياحية والمميزة في المملكة العربية السعودية، وجهة بها معالم كثيرة، و الحدائق و العديد من المناطق الطبيعية، و ضمن المنطقة نجد الكثير من الأماكن الترفيهية، والهدا ( alhada ) يعد واحدة من أهم الوجهات الممتعة لأهل مكة وجدة، و إن كنت من عشاق المشي و وجهات الهايكنج و المغامرة، فإنك في المكان المناسب، ومكة المكرمة افضل مدينة قريبة جدا.

ختاما بمحافظة الطائف، في المملكة العربية السعودية، مدينة وقرية al hada والشفا كثروجهتين للمتجه الى الطائف لابد من زيارتها، اجمل مرتفعات وتعد الوجهة الرئيسية الى مواطني دول الخليج العربي، لايوجد مولات في الهدا ، فقط في الطائف.