القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

مطاعم العوالي في مكة المكرمة موقعها أسعارها 2023

 مطاعم العوالي تعد أغلبها من أشهر المطاعم على مستوى مكة المكرمة ، وسنتعرف سويًا على أفضل مطاعم مكة ( العوالي فقط ) مواقعها وأسعارها، و بعض من تقارير تجربتها.

مطاعم العوالي

تعتبر العوالي إحدى أرقى أحياء مكة المكرمة، و تقع في جنوب شرق مدينة مكة المكرمة، قريبة من المشاعر، و يسكن بها الشخصيات الهامة في مكة كالمشائخ و دكاترة الجامعات، وتنتشر في منطقة العوالي كافيهات و مطاعم كثيرة منها الشهير ذات الفروع الكثيرة، خاصة على طرفي أفضل شارع إبراهيم الجفالي، قطاع العوالي مكة فهنا جمعنا لك أفضل مطاعم المنطقة المجربة للعوائل و الأفراد.

افضل مطاعم العوالي في مكة الشهيرة

مطعم قوركان شيف التركي

إن كنت تبحث عن افضل المشويات التركي الستيك كباب كفته أوصال فإن مطعم قوركان شيف ستيك هاوس افضل خيار في مكة و لكن يعيبه فقط ارتفاع السعر، ولكن كجودة الطعام والمأكولات من مطاعم المذاق التركي الأكثر من رائع، و يعتبر مطعم تركي فئة خمسة نجوم، و يتميز بالنظافة ولذة الأكل. كما يوجد مطعم مذاق التركي ولكنه لايصل لمستواه أبدا.

  • من تقارير المتابعين:

مطعم يستحق خمس نجوم. يعتبر أفضل وأفخم مطعم مشويات تركي في العوالي في مكه المكرمة زرت المطعم مرات عديدة، غالي نوعا ما.. هادي وغير مزدحم في الغالب.. الموظفين متعاونين .. الكفته  قوركان شيف رهيبة جدا والستيك عندهم ممتاز، البقلاوة بالايسكريم لذيذة .. يوجد مواقف متاحة.. يوجد بجوار المطعم كافيهات جيدة انصح بالزيارة...

  • العنوان: حي العوالي شارع ابراهيم الجفالي، السعودية مكة المكرمة رقم 24372 الموقع على جوجل

مطعم وكافية سينيز - العوالي

سلسلة مطاعم ، يقدِّم مطعم سينيز العوالي  تشكيلة فاخرة من المأكولات الرائعة لتشمل الأطباق العربية والأوروبية والغربية والعديد من الأطباق الأخرى.من المطاعم التي تركز في مطعم سينيز على الجودة الفائقة لمكونات وصفاته، تجد المستوى العالي لكافة الأطباق التي يقومون بتقديمها على الدوام. كما يتميز مطعم  سينز باختلاف خصوصيات الطاولات - طاولات طعام خاصة ومغلقه - طاولات طعام بارتشين.

  • من تقارير المتابعين:

افضل المطاعم في العوالي مطعم رائع واصنافه متنوعة ثاني مرة اجيه فيه جلسات مغلقة ببارتشن واسعاره متفاوته فيه الغالي وفيه الرخيص.

  • العنوان: العوالي، شارع ابراهيم الجفالى، السعودية مكة المكرمة 24372 موقعه على قوقل 

مطعم شوبك العوالي

مطعم شوبك من أفضل مطاعم الافطار في السعودية و خاصة مطعم فرع العوالي لما يقدمه من فطائر و مقبلات ، يقدم أنواع السلطات بالإضافة إلى فطائر الدجاج المتنوعة، والبحرية واللحم،و بيتزا وبرجر والحلى لذلك إن رغبت بتناول وجبة الافطار فسيكون فرع مطاعم شوبك Shobak restaurant العوالي الخيار الأفضل

  • من تجارب المتابعين:

مطعم Restaurant

فرع العوالي، مطعم يقدم الكثير من الاصناف( فطائر، سندوتشات) بالاضافة للمقبلات والحلى والعصائر، فطيرة لبنة، لديهم خيارات لبنة بالزعتر ، بزيت الزيتون ، بالعسل او لبنة بدون اضافات العجينة رقيقة وكان طعم الفطيرة لذيذ 

السعر: ١٤ ريال

  • في مجموعة مطاعم شوبك لديهم خيارات في الخبز، ابيض، اسمر، بر
  • الخدمة كانت اسرع 
  • يوجد لديهم صالة للعائلة في الدور الثاني. العائلات فقط فرع العوالي

  • تقع بنفس شارع العوالي خرائط الموقع هنا مكة العوالي

مطعم جنوب شرق اسيا العوالي

من مطاعم مكة المشهورة في الأكل الاندونيسي (جنوب شرق آسيا) يتميز الموجود في العوالي بديكور خارجي وداخلي جميل يتميز بالخصوصية، لم أقم بتجربته شخصيًا لعدم أكلي للطعام الآسيوي، وكل من زاره امتدحه. وهناك أيضًا المطعم الآخر آسيا، مطعم المذاق الإندونيسي.

  • من تقرير متابع:

مطعم طعمه لذيذ .. والخدمة سريعة .. والمكان نظافة ومرتب ... والاسعار نوعا ما غالية ... و أماكن العوائل مسترة مقارنة مع مطاعم أخرى.

  • موقعه : حي العوالى، شارع إبراهيم الجفالي، السعودية مكة المكرمة مقابل محطة وقود البوابة ص. ب. رقم: 934 و على جوجل ماب .


DEEP FRIES مطعم ديب فرايز

لديهم سلسلة مطاعم يقدم الدجاج المقرمش و البرجر أسعارهم مقبولة.

  • من تجارب المطاعم :

تم زيارة مطعم فرايز الواقع في حي العوالي بعد ما زرت الفرع الاول بجدة.. بالنسبة للوجبة الاساسية ( بطاطس مع الدجاج) المستوى ممتاز ،و قريب جدا لصاحب مطاعم الفكرة الاصلية (جوبي فرايز) لكن هذي المرة تم تجربة ساندوتش الدجاج، توقعت شي افضل من اللي جربته .. مو سيء لكن مو الشي المتوقع من ناحية قرمشة الدجاج.

  • موقعهم العوالي، السعودية،إبراهيم  Awali - Ibrahim، Al-Jfali street 


مطعم يبرود - يبرود لاونج العوالي

مطعم يقدم المشويات الشامية والطواجن وجميع الأصناف التي تتميز بلذتها ونظافتها وطريقة تقديمها بطريقة تفتح النفس، مطعم عبارة عن دورين شرح و أنيق بديكوراته و يتميز بالهدوء. و إطلالة على الشارع .

  • تقييمات المطاعم :

طعام كانت ممتازة الطعام طازج، الأسعار مناسبة ومنافسة لغيره من مطاعم العوالي، تم تقديم الطعام بصورة سريعة، الموظفون ودودون ومهذبون ، الخدمة ممتازة.

  • عنوان الموقع: السعودية - مكة - حي العوالي - شارع إبراهيم الجفالي بجوار جامع هيا العساف 

Baytoti Alawali بيتوتي العوالي

المطعم من ضمن مطاعم مكة التي تقدم الأكل الصيني في منطقه العوالي ذات مذاق أكثر من رائع، ومن تجربة أحد المتابعين:

يعتبر المطعم رائع ومتنوع وهو عبارة عن مأكولات صينية يوجد لديه الدجاج واللحم والسمك والجمبري كما لديه الارز والمكرونه ، لكنه للأسف لايوفر الخبز ، وهو امتداد لفروعه العريقة كما يوجد قسمين قسم للافراد وبالدور الثاني قسم للعائلة افضل، ملاحظة هذا المطعم لايوفر جلسات مغلقة ..

  • السعودية مكة المكرمه العوالي ، رقم الهاتف : 920007741 ،  عنوان الموقع: هنا العوالي

Voi | فوي

مطعم و كافيه غالبا يقدم وجبة الافطار، باعتقادي بأنه مطعم أمريكي صراحة المنيو متنوع ولكن لم أقم بتجربته لعدم اهتمامي بما يقدمه ولكن أعجبني ديكوره تم تجربته كمقهى وليس كمطعم من قبلي و لكن كل من قام بتجربته مدحه، وهذه بعض من آراء من قام بزيارته.

من أجمل و أفضل كافيهات و مطاعم مكة رائع بمعنى الكلمة، المكان والديكور وترتيب الطاولة وترتيب وجمال الاطباق رائعة. الطعم جميل جداً ومبتكر و ان شاء الله حأجي باستمرار. / رأي آخر / مطعم رائع جدا عند زيارة مكة يقع في العوالي جنوب شرق مكة المكرمة احب جلساته الواسعة و ديكورهم الجميلة و اطباقهم المتميزة و اللي فعلا لها طعم مختلف و اكتر حاجة حبيتها انهم ما يشغلوا ميوزك زي باقي المطاعم ، عشين كدا الاجواء هادئة و مريحة .. يعيبهم فقط اسعارهم المبالغ فيها رغم انو كمية الاكل ما تكون كبيرة و اتمنى انهم مستقبلا يخفضوا أسعارهم.

  • عنوان المطعم موقعه لصيق مطعم قوركان مكة العوالي

هذه بعض أفضل مطاعم مكه العوالي المواقع الموجودة في نفس شارع الجفالي ولكن مطاعم مكة و بالأخص مطاعم العوالي و هي كثيرة جدا و لاتقتصر على هذا الشارع، توجد كثير من المطاعم الصغيرة التي تنزل الوجبات السريعة الطازح، وغيره، ركن المعلم و ترويقة زمان (طعمية)، وسنتحدث عن ساحة دان في حي العوالي مكة مطاعم فقط حيث تم افتتاح فرع من فروع مطعم ليلى و مطعم شرمب العوالي مكة في ساحة دان .

من مطاعم ساحة دان مطعم 

Century Burger | مطعم سنشري برجر مكة

من المطاعم الغنية عن التعريف والتي تتخصص في تقديم وجبات البرجر فتجد لديهم افضل برجر في مكة وإليكم بعض من آراء احد المجربين للمطعم

  • مطاعم سنشري برجر المكان غني عن التعريف اولآ شكر خاص للعاملين والموظفين في هذا الفرع على تعاملهم الراقي واخلاقهم العاليه سوا من الموظفين السعودين أو الاجانب خاصه المصريين تعامل راقي صراحه المكان جميل وكبير وواسع وجدا نظيف البرجر عندهم لذيذ للأمانه ادمان لازم تجربوه لايفوتكم و الاسعار مناسبة وحجم البرجر كبير
  • طبعآ الي اخذه دايم اسمه سنشري برجر سعره ب 29 ريال طعم لايقاوم ويستاهل

مطعم ليلى

مطعم من سلسلة مطاعم يقدم الطعام اللبناني وهو مطعم شهير لديهم أكثر من فرع في جدة وغيرها، تم افتتاحه في مكة في الشهر الماضي يقدم افضل المشويات يستحق التجربة، موقعه في ساحة دان مباشرة على الخط الفرعي بنهاية الساحة، لاتفوت زيارته. 


  • كما يفصل بين مطاعم و كافيهات حي العوالي و مطاعم حي النسيم شارع فقط  وهو لصيق للعوالي لذلك سنتحدث عن بعض المطاعم الموجودة فيه فإن رغبت بتناول اللحم أو الدجاج مع الرز فمطاعم النسيم ستكون خير اختيار أولها:

  1. مطعم و مطبخ الندوي ويتميز بتقديم اللحم المندي والمديني اللذيذة. عوائل و أفراد
  2. مطاعم و مطابخ مجلس التراث
  3. مطعم غربي عسيري للحنيذ

وفي الختام هذه بعض مطاعم العوالي مكة وبالأصح افضل مطاعم العوالي ومنها مطاعم و كافيهات العوالي مكة بنفس الوقت، وتوجد اسماء مطاعم أخرى و العديد لم أتطرق لها وذلك لايعني عدم جودتها بل قد تكون أفضل ولكن لا يسعنا الحديث عن جميع مطاعم العوالي في مكه بموضوع واحد وهناك مطاعم الأكلات الشعبية  و ننصح بزيارتها للعائلات لكي تجد كل ما تحتاجه، و للإطلاع على مطاعم مكة الدخول للموضوع التالي.

حي العوالي مكة المكرمة