القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

فقيه اكواريوم اسعار تذاكر الدخول 2023 أفضل عروض الدلافين

يعد فقيه اكواريوم أحد أهم الأماكن السياحية في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، وهو ليس فقط أكواريوم و مكان لعرض الكائنات البحرية، ولكن  aquarium  fakieh يعد أول مكان للتعليم بالترفيه، و الاكواريوم الوحيد في المملكة العربية السعودية.


فقيه اكواريوم


و سنتعرف سويا على افضل وقت لزيارة الأكواريوم، و عرض الدلافين و أسود البحر المائية في اكواريوم فقيه، و اسعار دخول أكواريوم جدة، و طريقة حجز تذاكر الدخول والعروض بواسطة الموقع الالكتروني، أو الحضور الشخصي.


لماذا يجب زيارة فقيه اكواريوم جده ؟


تعد مجموعة فقيه السياحية أكبر المستثمرين في مجال الترفيه في مدينة جده منذ العام 1988 م، ولديهم خمسة مشاريع سياحية كبرى على كورنيش مدينة جدة، بمسمى ترفيه فقيه، حيث قامت بإنشاء حديقة الشلال الترفيهيه، حيث تمتد ملاهي الشلال على امتداد 60,000 متر مربع.


كذلك جزيرة الشراع المائية في جدة، و فقيه أكواريوم، و القبة السماوية فقيه بلانيتيريوم؛ تذكرتك إلى أعماق الكون، و منتجع جزيرة النورس، كما لديهم مطاعم رائعة نعتبرها من أرقى مطاعم جدة، و هي مطعم بلو اوشن ومطعم هاينان الصيني و الضيعة، و منتجع موفنبيك، يقع منتجع موڤنبيك النورس بجدة في موقع رائع على جزيرة خاصة البحر في طريق كورنيش جدة الشمالي، كما يتميز المنتجع بإطلالة فريدة وخلابة على البحر الأحمر، ويقع قرب منطقة التحلية الأشهر للتسوق.


لذلك يجب زيارة أكواريوم المائية لأنها متخصصة في الترفيه العائلي، و يوجد في اكواريوم فقيه العديد من الكائنات البحرية، أكثر من 200 من أنواع الأسماك، وأسماك القرش بأنواعها وأسماك الهامور، و فرس النهر، و النابليون، و التوسع لديهم سنويا في الحياة البحرية، حيث أضافوا هذا العام دراجون البحر الفريد، وفي أكواريوم فقيه عروض يومية للدلافين و كلاب البحر، كما بإمكانكم السباحة مع الدلافين.


أفضل وقت لزيارة فقيه أكواريوم و مدة العروض


يعتبر وقت العصر أفضل وقت لزيارة فقيه أكواريوم جدة، وذلك لتحسن الأجواء ويومي السبت و الجمعة خاصه، حيث بإمكانكم التجول داخل الأكواريوم، و عند الانتهاء مشاهدة العروض، عرض الدلافين دون الانتظار لوقت طويل داخل المنتزه، و يفتح أبوابه لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة 12 صباحا، ماعدا الجمعة والسبت من الواحدة والنصف ظهرًا.

قد تتسائل متى يبدا عرض الدلافين ، وكم مدته؟  لديهم كل يوم عرضين فقط من عروض الدلافين المائية:


  • العرض الأول يبدأ من الساعة : 07:30 مساء. يفضل حجز التذاكر مسبقا.
  • العرض الثاني يبدأ من الساعة : 09:15 مساء.

و مدة العرض ٣٠ دقيقة ، نصف ساعة من بدايته، ممتع الكبار والصغار على حد سواء


أكواريوم فقيه جدة عرض الدولفين


وبعد زيارة اكواريوم الذهاب إلى مطعم بلو أوشن واحد من أرقى مطاعم جدة للعشاء بالقرب منه مشيا على الأقدام، مع الاستمتاع بإطلالته الخلابة على شاطئ البحر.


أسعار تذاكر أكواريوم جدة  fakiehaquarium


  • 55 جولة اكواريوم
  • 70 عرض الدلافين

سعر دخول فقيه اكواريوم خمسة وخمسون ريالا شاملة للضريبة 55 ريال سعودي، و سنتين فأقل دخول اكواريوم مجاناً، فقط جولة أكواريوم. وإذا أردت أن تستمتع بعرض الدلافين سعر تذكرة العرض سبعون ريالًا 70 ريال، وأقل من سنتين مجانا. العرض جميل وشيق وله هدف موجه للاطفال و للكبار انصح الجميع بزيارته والاستمتاع بمشاهدته.


ومن الممكن حجز تذاكر فقيه أكواريوم عن طريق موقعهم الالكتروني قبل الذهاب لهم أو أثناء تواجدكم بالسيارة في مواقف حديقة و منتزه أكواريوم عند الوصول، كما بإمكانكم البحث عن عرض من موقع كوبون أو التطبيق الخاص بالتخفيضات على عدد من منتزهات جدة، و فقيه من المشاركين فتجد أسعار دخول أكواريوم أقل في أغلب الأوقات .


أنشطة تقوم بها عند زيارتك اكواريوم فقيه في جدة

يعد فقيه اكواريوم وجهة ترفيهية للمتعة والترفيه في المملكة العربية السعودية، و جدة حيث أنها الوحيدة ، وبمجرد قيامك بحجز  تذاكر  الأكواريوم، أول هذه الأنشطة الترفيهية هي القيام بجولة داخل الأكواريوم، حيث تشاهد عجائب المخلوقات البحرية،أسماك القرش و البطريق، و تتجول داخل نفق زجاجي تشاهد العالم المائي الذي يضم أحد عجائب البحار والمحيطات في العالم في حوض مائي بحري كبير بجدة.


بطريق أكواريوم


بالإضافة إلى عدد كبير من البطاريق، و يضم فقيه معرض بحري للكبار والصغار، وهناك ممر  في أكواريوم يسير فيه الزوار لمشاهدة المناظر البحرية الخلابة من حولهم ، وهذا الممر يسمى نفق الأسماك وعند تواجدك داخل ممر الأسماك ، سوف تجد الكائنات البحرية تحيط بك من كل الجوانب ، ويمكنك التقاط بعض الصور التذكارية المميزة معها وتتنوع تلك الكائنات ما بين معرض الأسماك المختلفة والشعاب المرجانية الرائعة وغيرها، وعند الانتهاء، هناك مصورين لكن أسعارهم مرتفعة، كما يتم تركيب الصور و الأنشطة.


موقع و مكان فقيه اكواريوم جدة


كما سبق وأن تحدثنا سابقا جميع هذه الأماكن الترفيهية فقيه تقع بالقرب من بعضها البعض، ويتميز بوجود مواقف كافية، في الدور الأرضي و بجانبه، و هنا الوصول لموقعه على خريطة جوجل.


أكواريوم جدة الآراء


طبعا بما أن فقيه اكواريوم الوحيد في المملكة العربية السعودية، زرته بداية افتتاحه و قبل أسبوع لاحظت تطور كبير جدا، و إضافات أجمل، رأيي الشخصي يستحق الزيارة للعائلة والأطفال للاستمتاع. ويوجد أيضا في فقيه جدة ألعاب أطفال. بالإضافة الى مطعم بلو على كورنيش البحر الأحمر.


مطعم فقيه بلو أوشن


فقيه اكواريوم جدة يعد مكان جميل ومحبب جداً للأطفال، مواقف الأكواريوم متوفره لكن دائماً مزدحمه، في الداخل تلاقوا الأكواريوم ومنطقه مخصصه للعب للأطفال لكن برسوم وكافيه ومطعم بلو أوشن ومكان مخصص للصلاة.


  • الإيجابيات اكواريوم فقيه جدة: - نظافة البيئة المكان والممرات. - سرعة الحصول على تذاكر الدخول للزوار. - ترفيه و وضوح المناظر والكائنات البحرية الموجودة. - توفر مواقف للسيارات في اكواريوم . - مناسب للصغار وممتع. - السماح بالتصوير دون استخدام الفلاش. - وجود المنتجات البحرية و المائية تباع للذكرى.

  • السلبيات أكواريوم فقيه جدة: - ارتفاع قيمة تذاكر أكواريوم. - يعد عدم السماح بإدخال عربات الأطفال. - قلة الكائنات البحرية.

ختاما وبعد أن تحدثنا بالتفصيل عن فقيه اكواريوم بإمكانكم الاطلاع على موضوع ملاهي الشلال، و جزيرة الشراع ومطعم بلو أوشن بجوار أكواريوم المائية والأفضل في المملكة العربية السعودية و ذو إطلالة على البحر الأحمر في جدة.