القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

حديقة سما ابها تذاكر الدخول و الآراء 2023

تعرف معنا على حديقة سما ابها ، و أسعار تذاكر الدخول للحديقة، حيث يعتبر منتزة سما ابها ، من أفضل الوجهات الحديثة في مدينة أبها، كما نستعرض آراء و تجارب الزوار لحديقة سما.


حديقة سما ابها

معلومات عن حديقة سما ابها

تعد منتزة سما ابها ، وجهة سياحية مهمة لكل من يزور المدينة، وذلك لما بها من مسطحات خضراء، و الجلسات العائلية المتميزة، و الكافيهات و الممشى الجميل، خاصة الأجواء الباردة اللطيفة و الرائعة، التي تتميز بها مدينة أبها، عروس منطقة عسير الجنوب.

الحديقة ذات تصميم جميل و رائع و عصري، وموقعها في مدينة الضباب و السحاب أبها، يعطيها طابع خاص، وكونها كذلك في منطقة مرتفعة، تقدم إطلالات رائعة لأبها من كل اتجاه إطلالة مبهرة، كما بإمكانكم ممارسة الكثير من الأنشطة في حديقة سما.

كما تقام الكثير من الفعاليات و المهرجانات، وسنتحدث عن فعاليات سما أبها ، بموضوع آخر مستقل. فالمكان منظم و تتوفر فيه كل المرافق الرئيسية، و المطاعم و المقاهي والخيمة.

موقع حديقة سما في أبها

أبها مدينة سياحية، تشتهر بوجود الكثير من الأماكن السياحية، والتي يقصدها الزوار في فصل الصيف خاصة، والحدائق الطبيعية منتشره، مثل حديقة الفراولة ، و منتزه السلام ، ومنتزه السودة.

موقعها، يتم الوصول لها عن طريق الملك فيصل ، بجوار حدائق و مطلات ام الركب ، في الطريق المؤدي للنماص و الباحة إلى الطائف، احداثيات حديقة سما ابها .

مواعيد حديقة سما ابها

الحديقة والمطل مفتوحة لأربع و عشرين ساعة 24 ، ولا يتم إغلاقها، وأغلب المحلات و الاماكن التجارية كالمقاهي والمطاعم تفتح حتى ساعات متأخرة، ومن ثم تعيد فتح أبوابها مبكرا.

فعاليات سما أبها و الأنشطة

يوجد في منتزه سما، العاب و مراكز تسوق و أماكن ترفيهية، للكبار والصغار و الأطفال، والحديقة كبيرة جدًا، بإمكانكم التنقل من البوابة إلى الداخل؛ باستخدام عربات الغولف؛ والتي تكلف مبلغ 15 ريال ، و العودة مجاناً.

يوجد بالمنتزه أحواض زهور كثيرة، و تعريشات مذهلة، كما توجد ساحة تقام بها الفنون الشعبية، كما تنتشر الجلسات بكل مكان في حديقة أبها، و أيضا عربات خاصة لكبار السن، وكذلك جهاز و ماكينة صراف آلي ( الراجحي ).

و حاليا يقام مهرجان سما ابها تذاكر دخول الشخص البالغ 25 ريال، والاطفال مادون ١٢ سنة مجانا، والحجز عن طريق موقع و رابط روح السعودية او عن طريقهم مباشرة.

أهم الأنشطة التي يمكن مزاولتها في منتزه وحديقة سما ابها

ممارسة رياضة المشي، لمحبي المشي بين أحضان الطبيعة والأجواء الخلابة واللطيفة، فهي تعتبر مكان مناسب، وذلك لسبب وجود الممرات المهيئة و المجهزة لممارسة الرياضة، بين الأشجار و الزهور المبهرة.

وجود أماكن مخصصة للشواء، حيث تقوم بالاستمتاع و العائلة، بالطبخ و الشواء بين أحضان الطبيعة، مع الحفاظ على الأماكن العامة، لذلك خصصت أماكن معينة و محددة.

الاستمتاع بالجلوس في الأماكن المعدة لذلك، حيث تجد بعض الجلسات المجانية والمدفوعة، والتي يمكن أن تقضي بها أجمل وقت مع عائلتك، والاستمتاع بالتصوير وأخذ اجمل اللقطات لمدينة أبها.

تستطيع ركوب الدراجات في الحديقة، للأطفال وللكبار كذلك، والتمتع بالمسطحات الخضراء، حيث ينقسم المنتزه إلى أربعة 4 منتزهات متلاصقة، و مجانية.

كما نجد في حديقة سما أبها ، مرافق عامة متعددة ، و أربع دورات مياه ، و أكثر من 120 جلسة، متوزعة على كل أماكن حديقة أبها، وبالإمكان زيارة حديقة sma abha بأي وقت، سواء بالمساء بسبب وجود الإنارة، أو في النهار.

تجربة المأكولات العالمية والمحلية الشهية، في منطقة الطعام من الفعاليات. المسرح الأزرق، و منطقة الكرنفال، و عروض فنانين قادمين من جميع أنحاء العالم، الأسواق ومحلات البيع بالتجزئة، ووجود رحلات منسقة.

الآراء

متنزة جميل وممتع، الدخول للشخص بـ 25 ريال والأطفال أقل من 12 سنة مجاناً، وتوجد مواقف للسيارات، حسب بعدها عن موقع الفعاليات تبدأ من 50 - 100 - 150 ريال لفئة VIP، توجد فيه ألعاب للكبار والصغار بعضها كهربائي، وبعضها عبارة عن كشكات مخصصة لكل لعبة، يلاحظ ارتفاع أسعار الألعاب الكهربائية ، توجد محلات لبيع الملابس والعبايات والعطور والكريمات وغيرها. توجد جلسات للعوائل والأفراد منتشرة في كل أنحاء المتنزة . هناك عربات الفود ترك والكفيهات والبطاطس المقلي. توجد فعاليات للأطفال صادفنا مهرج استمتع الصغار والكبار معه . يعيب المتنزة بعد المواقف عن الفعاليات وتوجد عربات القولف توصلك للفعاليات بـ 20 ريال. يفترض أن تكون مجانية كخدمة لزوار المتنزة .. وكذلك ارتفاع صوت الموسيقى والأغاني ممايزعج الزوار ومن الأفضل حصرها في مكان مغلق ويترك المتنزة للاستمتاع بالأجواء الجميلة الخلابة . يستحق الزيارة.
شي مو عادي شغل جبار كل شي متعوب عليه، ونظافه عاليه، ومتعه طول الوقت، وفعاليات متواصله التعب بين لاول مره مهرجان في ابها سنع وعليه القيمه ، الاسعار مرتفعه بس لكن شي الله يسعد كل من اشتغل عليه لانه صدق يبيض الوجه.

تحديثات بخصوص مهرجان سما ابها احتفال أبها الصيفي

  • الدخول مجاني خلال أيام الأسبوع (من الأحد إلى الأربعاء من 4:00 عصرًا وحتى 11:00 مساءًا)ملاحظة مهمة:الدخول لا يتطلب تذاكر.
  • الدخول مدفوع (بمبلغ مالي) في إجازة نهاية الأسبوع (من الخميس إلى السبت من 5:00 عصرًا وحتى 1:00 صباحًا)ملاحظة مهمة:يلزمك حجز تذاكر الدخول لتتمكن من الاستمتاع بالتجربة.
  • التجربة مناسبة للجميع: الصغار والكبار، ومناسبة لجميع الفئات افراد وعائلات.
  • تذاكر الدخول صالحة لكامل يوم الشراء من الخميس إلى السبت من 5:00 مساءً إلى 01:00 صباحًا.
خريطة الحديقة و منتزه سما ابها

خريطة منتزة سما ابها