القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

أفضل 5 من مطاعم مكة فخمة و راقية لعام 2023

هل تبحث عن مطاعم فخمة في مكة؟ يوجد العديد من مطاعم مكة فخمة وراقية، ولكننا سنتحدث عن تجربة وتقييم افضل المطاعم، بالنسبة للفخامة مع جودة الأكل و نظافة المكان، في مدينة مكه المكرمة.


مطاعم مكة فخمة


أفضل مطاعم مكة فخمة وراقية

اخترنا لكم افضل خمس مطاعم فخامة، حاصلة على أعلى نسبة تقييم، ورضا من قبل الزوار في التعليقات، والتي تقدم اختيارات مختلفة في قائمة المنيو، و الكثير من مطاعم مكة فخمة و مميزة، ويأتي على رأس القائمة مطعم قوركان شيف في العوالي، والذي يقدم مشويات تركية ضمن سلسلة مطاعم قوركان الشهيرة.

الموقع متميز، و المطعم فخم يمدك بـ الايجابية، يعيبه ارتفاع الأسعار جدا.

مطعم ريليش  restaurant relish

يعتبر مطعم ريليش أحد أفخم و افضل المطاعم اللبنانية العربية الرائعة و الراقية في مكة المكرمة، له فروع مطاعم في جدة، مطعم عبارة عن مبنى كامل للمطعم، التقييم خمس نجوم من جهة ديكورات المطعم وتصميمه، و الطعام و جودته، للعائلة و الأفراد، و الاسعار لاتعتبر غالية، مقارنة بالمطاعم الفخمة الأخرى.


مطاعم مكة الفخمة مطعم ريليش


و حسن الضيافة من الاستقبال حتى الانتهاء، يتم الطلب للأكل عن طريق الموقع الالكتروني، وأنت تجلس بمكانك، كما تختار رقم الطاولة، وبعد ذلك يحضرون لك الطلبات، ضمن تجربة رايقة تستحق العناء، لأهم مطاعم مكة فخمة متميزة، كما يقدم أفضل مشويات بنكهة عربية لبنانية. 

موقع و عنوان المطعم الكعكية وهنا على خرائط قوقل ماب


مطعم قوركان شيف

واحد من افضل و أشهر مطاعم مكة المكرمة، مطعم الشيف التركي الشهير، و الذي يقدم أجود المشاوي ذات النكهة التركية، مثل ستيك، كباب بأنواعه المختلفة، أوصال لحم متنوعه وغيره، تبدأ أطباقه من سعر 130 ريال تقريبا، مطعم سعره مرتفع جدا، ينفع لشخصين فقط أما العائلات الكبيرة، لا أنصح به، حسب تجربتي بلغت الفاتورة لـ 990 ريالا.


 عنوانه مكة المكرمة، العوالي لشارع ابراهيم الجفالي للوصول للمطعم الخرائط


مطعم ليلى من لبنان 


يعد مطعم ليلى احد اهم مطاعم مكة المكرمة الفخمة، وهو على رأس قائمتنا كذلك، كيف لا وهو يقع في أفخم و أرقى منطقة بمكة المكرمه، في ساحة دان، كما تجد لديهم حسن الضيافه و الاستقبال، منذ لحظة وصولك، يتكون من طابقين أرضي و علوي مثل الشرفة، يعيبه بأنه لايوجد بارتشن، المذاق لديهم شيء خيالي و جميل، وكعادة المطاعم اللبنانية على قائمتها، المشاوي.


مطعم ليلى مكة


تجربة فخمة تستحق زيارتكم،  و الوصول إلى مطعم ليلى مكة على جوجل ماب من هنا


مطعم سينيز من مطاعم مكة الفخمة

مطعم سينيز في مكة المكرمة، عبارة عن مطعم وكافيه، يقدم تشكيلة فاخرة، من المأكولات الرائعة مثل الأطباق العربيه و الأوروبية و الغربية، كما يقدم الكثير من الأطباق المتنوعة. يتميزون بالجودة العالية لمكونات وصفاتهم، وأيضاً المستوى العالي لكافة أطباقهم ووجباتهم، التي يقدمونها. إذا أردت أن تستمع بالنكهات الفريدة والمتنوعة و الشهية، و الايجابيه باختلاف خصوصيات الطاولات، خاصة ومغلقه أوطاولات طعام بارتشين.


مطعم سينيز


فإن أفضل مطعم فخم وراقي، وذو خصوصية كاملة مطاعم سينيز، تجربة فخمة تستحق الزيارة، يقع مطعم سينز في نفس شارع مطاعم العوالي بالقرب من مطعم قوركان شيف في الجفالي، وللوصول للوجهة في مكة المكرمة من هنا.


مطعم بافلو وينجز آند رينجز في مكة المكرمة

مطعم بافلو أحد افضل مطاعم مكة فخمة ، و رايقة يقدم قائمة من المأكولات الأمريكية، برجر وستيك، و مشهور بتقديم أجنحة الدجاج المقلية والمشوية، بمجموعة متنوعة من النكهات والصلصات. 


المطاعم الفخمة في مكة المكرمة


كما يشتهر المطعم بأجوائه الراقية و العائلية، ويقدم افضل تجربة تناول طعام مميزة لعشاق الأجنحة والمأكولات الشهية، وتتراوح النكهات من الحار إلى الحلو إلى المدخن والتوابل المختلفة،  تتوفر أيضًا مجموعة من الصلصات والعناصر الجانبية مثل البطاطس المقلية والخضروات.

المطعم يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة وعلى مستوى دولي، كما هو الحال في السعودية، وهو مكان شهير لمحبي الأجنحة والمأكولات اللذيذة، كما يقدم أجواء ممتعة للزوار لمشاهدة المباريات الرياضية وقضاء وقت ممتع.

موقع مطعم بافلوا في مكة المكرمة العوالى ومن هنا على google maps


مطاعم مكة فخمة بمجملها، ولكننا هنا تحدثنا عن أفضل هذه المطاعم، حسب تجربتنا وذلك لايعني بأنه لاتوجد مطاعم أخرى، وتم اختيار كل مطعم حسب جودة الأكل، و فخامة المكان و الديكور، و طاقم العمل و حسن الاستقبال، و سرعة الاستجابة وتقديم الطلبات.

كما تجد الكثير من أفضل مطاعم فنادق مكة المكرمة، مثل فندق هيلتون جبل عمر أو هوليدي إن العزيزية، والكثير، كونها بوفيهات مفتوحة لم نتطرق لها، و الحساب بالفرد (الشخص).

ختاماً مازالت تفتتح بعض الشركات أفضل مطاعم فخمة في مكة المكرمة، وكلما افتتحت يتم تجربته و مقارنته، وعمل مقال كامل له. كما أن هناك اختيارات كثيرة، مثل مطعم مشراق للفطور، و مطعم خيال ، و مطاعم مكة العوالي و مطاعم الشوقية و مطعم شرمب مكة، وننصحكم بـ افضل مكان للعائلات بها.

وللمزيد عن أفضل مطاعم مكة فخمة يمكنكم الاطلاع على المواضيع التالية: 

افضل مطاعم مكة للعوائل

أفضل مطاعم فطور في مكة