القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

الحديقة المائية جده: أهم الأنشطة و الموقع و الأسعار 2023

تُعد الحديقه المائيه جده وجهة كثير من السائحين، هذا ليس غريباً فهي واحدة من أروع الأمكنة، ذلك بسبب تنوع الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك، على سبيل المثال من منّا لا يُحب المسابح والزحاليق المائيه والزلاجات..!


الحديقه المائية جدة


روعة الحديقه المائيه جده

تعتبر جدة إحدى أهم المدن في المملكة السعودية، لكونها تضم العديد من المعالم السياحية التي تشمل الحديقة المائية في جدة والمتاحف والأماكن التراثية، ومن بين هذه المعالم تبرز الحديقه المائية ” Water Park Jeddah " كواحدة من أفضل وأكثر الأمكنة جذب للسياح والزوار.

توجد العديد من الخيارات أمامك للإستمتاع بوقتك هناك، فهي حديقةُُ مائية مترامية الأطراف، بها العديد من الأماكن التي ستقضي بها أوقاتاً لا تُنسى.

تقدم الحديقة المائية في جدة تجربة فريدة لزوارها من خلال توفير مجموعة متنوعة من الألعاب المائية التي تناسب جميع الأعمار، بدءًا من الألعاب الصغيرة للأطفال وحتى الألعاب الكبيرة والمثيرة للكبار. إلى جانب ذلك، توجد أيضًا العديد من المناطق الخضراء المناسبة للراحة والاسترخاء بعد الاستمتاع بوقت ممتع في المياه.

وبدورنا، سنقدم إليك دليلاً شاملاً حتى تكون على دراية كاملة بكل الأنشطه التي بإمكانك ممارستها ويكون لديك تصور كامل بالحديقة بجده.

ما الأنشطةُ التي يمكن ممارستها في القرية المائية 

يمكنك ممارسة كثير من الأنشطةِ الرائعة والمتنوعة هناك، لذلك هي خيار مثالي لـ الكثير من الوافدين إلى جدة، فهي حديقة مائية بها كل ما يتخيله عقلك وما لا يتخيله من  المسابحُ المائية المختلفة والزحلايق المائية الضخمة وكذلك محلات الماركات العالمية، والمحلية، والمطاعم، والكافيهات  مما يجعلها  الاكثر ارتياداً من قبل السواح من شتى بقاع المعمورة.

وسنبدأ بعرض أفضل أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة جدة المائية وهي كالتالي:

المسابح

لاشك أن المسابحَ في حديقة جدة المائية تجعل الجميع يحظى بكثير من المرح، لما لا، وتوجد هناك مجموعة مسابح ملائمة لجميع الأعمار فهي متفاوتة الإرتفاع، مما يُمَكِّن الكبار والصغار من الإستمتاع بهذا النشاط الرائع.


water park jeddah



وبالطبع لكل مسبح ألعاب مائية خاصة مُمَيِزة له، فعلى سبيل المثال توجد الزحلايق والبالونات  المائية، وأيضاً نفق المياه، وعدد من الأرجوحات واالزلاجات، مما يُيَسِر لك قضاء أوقات مليئة بالمغامرات والمرح، والتمتع برؤية المناظر الساحرة الخلَّابة في قريه مائيه هي الأجمل.

وإن لم تكن من عُشاق المسابحِ فلا يعني هذا أنك لا تستطيع قضاء وقت جميل مثلهم، ذلك لأن يإمكانك الجلوس مسترخياً تحتسي مشروبك المُفضل وأن تُشاهد الصغار والكِبار يسبحون ويلعبون في حديقة جدة المائية. 


روائع المكتبات


أما عن هذا، فهو مقصد كثيرين في جدة، ألا وهو المركز التجاري المُسمَّى "روائع المكتبات"، وإن لم تكن سمعت به من قبل فيمكنني إخبارك أنه يتواجد به أشهر محلات الماركات العالمية والمحلية، وأيضاً إن كنت من مُحبي شراء الهدايا التذكارية فسيكون "روائع المكتبات" خياراً جيداً للغاية لك، وأيضاً بإمكانك الحصول على الأدوات المنزلية أو شراء ما يُحبه أطفالك كالشخصيات الكرتونية وغير ذلك.


وأما إن كنت من عُشَّاقِ القراءة، فأنت محظوظ للغاية، ففي روائع الـمكتبات بإمكانك قراءة الكُتب في مختلف المجالات لما توفره لك من الخيارات الكثيرة للعديد من الكتب العظيمة في هذه المكتبة الضخمة.
وإن أردت أن تُنَمِّي مهارات طفلك وتُحَفزه في أن يشارك في مختلف الأنشطه فأيضاً هذا الخيار متواجد هناك.

الألعاب 

توفر جدة عديد من الخيارات للَّعِب، فمثلاً هناك بيوت القرود المميزة التي يُحبها الاطفال بشدة وكذلك معظم الأطفال يُحبون التسلق، لذلك توفر حديقة جدة المائية قاعة العاب للتسلق في منطقة حديقة الامير ماجد المائية، ويوجد كذلك ملاهي مائيه كبيرة، ذلك حتى يتثنى لأطفالك قضاء أسعد اللحظات في جدة.


ألعاب القرية المائية


وأرى أن الشاطئ الرملي في حديقة جدة هو غاية كل طفل، لما لا وبإمكانهم قضاء عشرون دقيقة في غرفة واسعة مليئة بالرمل والإستمتاع بجمال الشاطئ الرملي.


الكافيهات والمطاعم

بعد أن قضينا وقتاً ممتعاً، ستكون الوجهة بعد ذلك مباشرةً إلى المطعم أو الكافيه، ولعلك كنت ستتساءل عن هذه النقطة، لكن اطمئن من هذه الناحية، حيث توجد عديد من المطاعم والكافيهات في جدة.


مطعم القريه المائيه


موقع حديقه جده

تقع الحديقة المائية في جدة بالقرب من الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، مما يتيح إمكانية الاستمتاع بإطلالة خلابة على البحر الأحمر أثناء التجول واللعب داخل الحديقة المائية.

يقع مكانها بالتحديد على شارع الأمير سلطان، بجوار روائع المكتبات جنوب دوار درع الجزيرة. الموقع.


اسعار الحديقة المائية بجدة

أعتقد أن السؤال الآن الذي يخطر ببالك الآن هو: كم سعر دخول الحديقة المائيه  جده؟ وفي الواقع  تختلف أسعار التذاكر للبالغين عن السعر للاطفال، تذكرة الدخول لـ القرية المائية جدة للطفل هي 25 ريال سعودي فقط، وأما البالغين فتبلغ التذكرة الخاصة بهم 60 ريال.

مواعيد العمل في حديقة جدة المائية

أما عن مواعيد عمل الحديقة المائية في جدة فهي تعمل يومياً بدءاً من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى الساعة العاشرة والنصف مساءً


القرية جدة


رقم الهاتف الخاص بالحديقة المائية جدة

أيضاً استطعنا توفير رقم للتواصل مع شركة حديقة جدة المائية وهو: +966126827730 .

فنادق قريبة من حديقه جدة المائية

بالطبع من المهم أن تتعرف عى الفنادق الموجودة في جدة، حتى تعرف الفندق الذي ستُقيم فيه أثناء رحلتك الترفيهية في جدة، واطمئن هناك عدد لا بأس به من الفنادق المتميزة توفرها جدة للسائحين القادمين إليها، وسنعرض لكم هذه الفنادق وسنُقارن بينها.

فندق راديسون بلو

يعتبر هذا الفندق الأكثر جمالاً وفخامة، فهو مناسب بشدة لقضاء وقت للسياحة في جده، وذلك لعدة أسباب منها كونه من فئة الـ 5 نجوم، ومكانه على كورنيش جدة، وهو قريب للغاية من شاطئ الـبحر الأحـمر، ويبعد 700 متر عن الحديقة المائية، وكذا به مسبح خاص.

شقق سيتادينس السلامة جدة

تعد هذه الشقق من أرقى الشقق الفندقية في جدة، وذلك لعدة أسباب، أولها أنها فئة الـ 4 نجوم، وأيضاً تبعد نصف كيلو متراً عن اكوا بارك جدة، وتبعد عن مجمع العرب الشهير حوالي أربعة كيلومترات، وأيضاً تبعد عن ستارز آفينيو مول حوالي ثلاثة كيلومترات.

فندق جراند بارك جدة

أيضاً من الفنادق المتميزة فئة الـ 4 نجوم، "جراند بارك"، وذلك لأنه يبعد عن الحديقة المائية جده مسافة إثنين كيلومتراً وهو من اكبر الفنادق الموتواجدة في جدة.

الأمان

بالتأكيد لابد من أن يكون الأمان ضمن أحد أهم الأولويات، لذلك يتم تدريب العاملين بشكل مستمر لضمان سلامة الزوار، كما يتوفر مراقبون محترفون في كل مكان للتأكد من أن الجميع يتمتع بتجربة آمنة وممتعة وفريدة حديقة جدة المائية.


قرية مائية


التراث

تحافظ الحديقة في جدة على الطابع الثقافي والتراثي للمملكة، حيث يتم تقديم طعام ومشروبات سعودية التقليدية في المطاعم والكافيهات داخل الحديقة المائية جدة، مما يعكس طابع الضيافة السعوديه الأصيلة.

الختام

تعتبر الحديقة المائية في جدة المكان المثالي للعائلات التي ترغب في قضاء وقت ممتع، بالإضافة إلى الترفيه، توفر الحديقة في جدة أيضًا فرصة للزوار للتعرف على الثقافة والتراث السعودي، مما يجعلها وجهة مثالية لكل الزوار، سواء كانوا محليين أو سُيَّاحًا من خارج المملكة.

وتوجد في jeddah ملاهي مائية متعددة، تقع في أماكن متفرقة بجدة، مثل ملاهي الشلال ذات ألعاب مختلفة، من ضمن ألعاب الحديقة المائية مسابح مناسبة، و كذلك أكوا بارك الرائعة، ملاهي جدة يعتبر مكان مناسب للصغار و الكبار، ومن أفضل الأماكن بجدة والتي سنفرد عنها موضوع مخصص، ملاهي الألعاب المائية سيان واتربارك water park التي تقع في موقع مناسب و واتربارك حديثة.