القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

كم تكلفة السفر الى اوروبا لشخصين 2023 سويسرا والنمسا

كم تكلفة السفر إلى أوروبا ؟ أول سؤال يتبادر إلى ذهنك ، و سنتعرف معًا على تكاليف السفر إلى قارة اوروبا ، و خاصة بلد مثل النمسا و سويسرا و ألمانيا و فرنسا و إيطاليا ، و هل التكلفة مرتفعة أم منخفضة . 
كم تكلفة السفر الى اوروبا لشخصين 2021 سويسرا والنمسا

السياحة و الأسعار في دول اوربا الغربية تختلف عن أوروبا الشرقية ، وترتفع تكلفة السفر نظراً لارتفاع تكلفة المعيشة بها ، الاسعار في ألمانيا أعلى من اليونان أو جورجيا ، ولكن  إذا اتبعت النصائح قد تكون رحلتك اقتصادية و غير مكلفة . خطط لِرحلة ناجحة اقتصادية ، إن قصدت زيارة أكثر من وجهة في أوروبا . 
فابحث عن المطار الأرخص ، لكن كيف يكون ذلك ؟
إذا أردت السفر الى المَانيا ، وكذلك السفر الى سويسرا ، فيجب أن تنظر كم تكلفة السفر ، إن نزلت في فرانكفورت أو جنيف ، أو زيورخ وهكذا . مع مراعاة الفرق في القيمة ، فلا يكون التوفير 100 دولار تذهب في البترول .

وقت و يوم السفر
بالفعل دراسة بينت بأن حجز السفر ايام الثلاثاء غالبا تحصل فيه على التذاكر بأقل سعر ، وهناك أوقات الاسعار مرتفعة ، مثل أوقات الصيف فتستغل شركات الطَيران ، وكذلك الفنادِق و الأماكن السياحية ، فترفع أسعارها ، لذلك الحجز قبل بدء الاجازة الصيفية بأسبوعين يكون أفضل و أقل سعرا .

الحجز المبكر
أولا
يفضل الحجز قبل الرحلة بعد تحديد الموعد بأشهر ، ومتابعة أسعار تذَاكر السفر ، ومايميزه تستطيع أن تحصل على تَذاكر السفر بأرخص الاسعار ، بالإضافة لوجود مقاعد ورحلات سياحية متعددة ، وكلما اقترب موعد السفر ، كلما ارتفع السعر .

اختيار مكان إقامتك
تختلف قيمة الفَنادق في أوروبا حسب الموقع و المرافق الموجودة بها ، و كلما ابتعدت عن المنطقة السياحيه كلما حصلت على سِعر أقل وهكذا، في جنيف تكلفة هوتيل بريستول بجوار بحيرة جنيف و النافورة تبلغ 500 دولار ، وفي تواريه الفرنسية وتبعد عن الفندق تقريبا 15 كلم تكلف حوالي 60 $ فقط لاحظ كم الفرق  .

المطاعم
يوجد في أوروبا مطاعم متنوعة ،ابتعد عن المَطاعم الغالية ، بإمكانك الاعتماد على المطاعِم العالمية المعروفة في السفر ، ذات التكلفه الثابتة تقريبًا .
أو تستطيع أن تستأجر شقة ، وتحمل معك الطعام و تقوم بصنعة هناك ، لكي تشعر بالمتعة الحقيقية .
التنقلات و الرحلات
قلل من تنقلاتك في السفر ، ولا يجب أن تزور جميع الاماكن في السفر ، فأنت تذهب أوروبا كي تسترخي وتستمتع بالطبيعة، فالأماكن متشابهة .

و إن قمت بحجز السيارة وهو الأفضل ، كم تقتصد في كلفة مصاريف النقل ؟ أو استخدم المواصلات العامة و القطارات ، فهي أقل تكلفة . 

تكلفة السفر الى أوروبا لشخصين ( اقتصادي )

تعد أوروبا من أكثر الدول للسياحة و تعتبر وجهات رائجة للسفر و لكن الكثير من الأشخاص يجهل طرق الاستفادة من الخطوات السابقة والتي تم ذكرها سابقًا أيضًا.
تستطيع السفر إلي أوروبا لمدة أسبوعين بمبلغ 15 ألف ريال سعودي ، وتكون تكلفة السفر الى النمسا تكلفة اليوم الواحد تقريبًا بين 200 - 300 Ryal سعودى ، و لكن بالتحديد لا توجد اجابة وافية ، فأنت من يحدد حسب اختياراتك ، قد تزيد أو تنقص.

نصائح يجب على المسافر أن يفكر بها قبل زيارة اوروبا

ابتعد عن التاكسي فهو أحد اهم أسباب ارتفاع التكلفة المالية في السفرالى أوروبا، شيء جميل أن تقود سيارتك بنفسك ، واحرص على تامين شامل على السياره المستأجرة ، يفيدك التامين .
الاقامة خارج المواقع المكتظة و الشهيرة تجد تكلفتها بأسعار معقولة ،
كما أن هناك بلدان أوربية ذات تكلفة رخيصة مقارنة بغيرها فالطبيعة واحدة الأجواء ، بالامكان اختيارها مثل أسبانيا و  سلوفينيا ،الإقامة بها بأَسعار جيدة مقارنة بسويسرا و النمسَا.
إذا أردت أن تسافر رحلات طويلة بين بلاد أوربا عليك بشركات طيران اقتصادية رخيصة جدًا احجز إحدى هذه الشركات، قد تجد فرص تصل ثمن التكلفة للشخص بمبلغ 20 يورو أحيانا وهي موفرة بصورة ممتازة 
مثل رايان اير (Ryanair) الجوية ، و ايزي جت ، وغيرها كثير من الشركات الاقتصادية ، 
 
كم يكلف السفر ( تجربة سفر سياحية واقعية )
تختلف تَكلفة رحلة سفر إلى أوروبا مثل ألماْنيا عن تركيا أو أي دولة من جميع دول الاتحاد الأوروبي الغربية، كما يتم احتساب اسعار استخراج الفيزا الخاصة من السعوديه و العديد من الناس أنه إذا خطط للرحلة شاملة التكاليف فمن الممكن أن يختار ويحجز مكان الاقامه ويحجز تذاكر السفر للشخصين بمبلغ 4 الى 7 آلاف SAR. والبقية تكون مصروفات يومية. بمتوسط 200 - 300 اليوم و قد تصل الى 500 حسب الصرف . ولاننسى المدفوعات المسبقة كرسوم التأشيرة و تأمين السفر .

مبلغ تذكرة السفر على الخطوط السُعودية جدة - جنيف تبدأ من 1900 . تم حجزها سابقا من قبلي بمبلغ 2100 لِلشخص .
فلو حسبنا على سبيل المثال كمتوسط للسفر دولة ألمانيه
كم تكلفة السفر الى المانيا مطار فرانكفورت في الوقت الحالي عبر الخطوط السعودية 
( 2400 ) * 2 = 4800
قيمة تكاليف فيزا الشنغن  أوروبا مع تكلفة التأمين ( 1200 ) تقريبًا

فنادق في ألمانِيا فرانكفورت ليلتين ذهاب و عودة الفندق هوليدي ان القريب من المطار بمبلغ ( 600  سعودى) 
بادن بادن ألمَانيا تكاليف ثلاث ليال شقق black forest apartment (1000 ) 
غارمش ليلتين شقق berghaus alpenland بسعر (670)
و سُويسرا 
أربع ليالي في قرية جريندلوالد سويسرَا وليلتين ديفون الفرنسية (3000)
و النِمسا
أربع ليال في قرية راوريس (1150) شقق haus enzian 
ليلة في اقليم تيرول (250) شقق torri di
ثلاث ليال في قرية بيسندور في شاليه bergbierhaus  بمبلغ (1300)

إيجار السياره 16 يوم بمبلغ (2500) ألْمانيا و فرنسا من الْدول الأقل تكلفة في أوروبا .

أذن فلنقم بحساب التَكلفة الاجمالية 
4800 + 1200 + 7370 + 2500 = 15870 سبب ارتفاع التكلفَة طبعا الأيام و الفَنادق التي تم اختيارها والسكن بها ، و لأنه وقت المصيف ، الأسعَار مرتفعة قليلا يوجد أفضل و أرخص بنفس المنطقة .
المصروف اليومي متوسط 500 * 15 = 7500 أي ما يعادل 2000 دولار
الإجمالي 23370 لرجل و زوجته 20 يوم مع وضع مبلغ احتياطي 10000 يؤخذ منه للتأمينات المختلفة (مسترده)

عندما نتحدث عن السفر الى أوروبا مثل النمسا و المانيا بأقل تكلفة لا نعني بأن تحرم نفسك المتعة ، بالعكس و لكن المقصد ، هو التخلي عن الكماليات ، و كم من الممكن أن توفر عند السفر للخارج ، وخصوصا تكلفة السفر الى اوروبا، مثال السكن في شقة أو فندق 4 نجوم يبعد عن السنتر قليلا ، مثل المبيت في فنادق الخمس نجوم، ذات التكلفه المرتفعة .

و نستخلص من الموضوع عدد من أهم النصائح الأساسية لرحلة اقتصادية مكتملة الرفاهية في أوروبا
التخطيط السليم و الحجز المبكر للفنادق و تذاكر الطيران في أوروبا، كذلك الاستفادة من تخفيضات و عروض الفنادق و شركات الطيران المتجهة إلى أوروبا .
إذ أردت أن تبحث عن مكان للسكن في موقع بوكينق أو أي موقع آخر ، مهم جداً أن تقوم بترتيبه بالأقل سعرا ، مع الانتباه للتعليقات و التقييم وتجارب الزوار العرب خصوصًا .
ابتعد عن التسوق فأغلبه غالي جدا في تلك البلدان ، وموجود لدينا و لكن إن أردت التسوق في أوروبا فخصص ميزانية منفصلة لأجل التسوق .
قم بحجز الفندق بالافطار أو إذا كنت في شقة أو كوخ أو منتجع فاشتري من المتاجر الكبرى مثل كووب أو ميجروس ماتحتاجه ليومك، فالأسعار لديهم جيدة نوعا ما .
 اذا أردت أن تحجز سيارة يجب ان تقوم باستخراج الرخصة الدولية ، ممكن تكون غير مطلوبة من شركة التأجير ، لكن قد يطلبها منك الشرطي ، فيجب أن تأخذ الحيطة و الحذر .

وفي الختام رحلة إقتصادية في أوروبا لا تعني التضييق وانعدام المتعة بشكل عام ، بل تعني عدم الإسراف في أمور لا يستفاد بها ، والاستفادة من هذه المبالغ في تكلفة السياحة .