القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

السياحة في المالديف 2023 و تكلفة شهر العسل في المالديف

انتعشت السياحة في المالديف ( maldives )، في الآونة الأخيرة التي تعتبر من أفضل وجهات السفر لقضاء شهر العسل، وهي مجموعة من الجزر، كل جزيرة تتميز بوجود منتجعات وفلل ذات شواطئ خاصة، رائعة للإقامة والاستجمام ، ذات خدمات فندقية مميزة ومتكاملة، تجذب السائح.
وسنتحدث في هذه المقالة عن معلومات عن جزر المالديف، والأسعار ، وتكلفة السفر لجزر المالديف التقريبي .
السياحة في المالديف
صور جزر المالديف

معلومات عن السياحة في المالديف

جزر المالديف من المناطق ذات درجات حرارة تتراوح بشكلٍ عام على مدار السنة من 24 درجة مئوية الصغرى إلى 31 درجة الكبرى، وهذا من الأسباب التي ساهمت في انتعاش السياحة بها. 
الدين الرسمي هو الإسلام ، بنسبة 100% ، جزر المالديف اين تقع ! موقعها في قارة آسيا في المحيط الهندي، جنوب غرب سري لانكا والهند. تشتهر بست وعشرين جزيرة من الجزر المرجانية، وعدد المنتجعات أكثر من 94 منتجع .
عملة المالديف روفيا ، و عاصمة المالديف هي مدينة ماليه ، مليئة بالمساجد ، والأسواق ، ومطار المالديف (الدولي) مطار ماليه الدولي الواقع في جزيرة هولو ماليه بالقرب من العاصمة ماليه.

شروط السفر و السياحة في المالديف

صور جزر المالديف السياحة في المالديف
صور جزر المالديف السياحة في المالديف
ماهي الشروط لزيارة المالديف مابعد كورونا ؟
1- حجز الفندق و المواصلات.
2- فحص PCR لجميع المسافرين لمدة 96 ساعة من موعد الرحلة .
3- البقاء في الجزيرة وعدم التنقل.
4- تعبئة إقرار صحي قبل السفر بـ 24 ساعة وكذلك قبل العودة عن طريق الموقع الرسمي والاحتفاظ بالباركود على الجوال 

تكلفة السياحه في جزر المالديف لقضاء شهر العسل

صور جزر المالديف السياحة في المالديف
صور جزر المالديف maldives 
أهم مافي الرحلة السياحية للمالديف ، حجز الفندق و المواصلات وتذاكر الطيران ، كذلك الوجبات مع الرحلات والأنشطة والتكلفة التقريبية لشخصين ؛ لشامل الرحلة بكل تفاصيلها لمدة خمسة أيام تتراوح مابين 22000 ريال إلى 26000 ريال .
وبما أنه شهر عسل فالأفضل التخطيط المسبق الجيد، ودائمًا في المالديف تكون هناك عروض بالإمكان الاستفادة منها للتوفير. والتواصل مع إدارة الفندق، لكي يقوموا بتجهيز باقات جيدة لشهر العسل وخصومات مميزة.
و قد يهمك الموضوع التالي لكيفية التخطيط الجيد للسفر خريطة اوروبا و كيفية التخطيط لرحلة ناجحة اقتصادية 2021
1- تذاكر الطيران
ابحث ثم ابحث ثم ابحث عن أرخص تذاكر الطيران وقم بتغيير الأيام لتكون فكرة كاملة عن الأسعار ، توجد رحلات سياحية مباشرة على الخطوط السعودية من جدة والرياض ، وإذا أردت رحلات غير مباشرة فابحث على الخطوط المتجهة في نفس الاتجاه مثل الخطوط العمانية . اسعار تذكرة جزر المالديف تبدأ من 2200 ريال ، وأرخص شركة طيران للمالديف هي فلاي دبي .
2- حجز الفندق
ابحث عن العروض وقارن بينها وبين المكاتب وبين المواقع ، و أخيرا تواصل مع الفندق مباشرة وقم بالسؤال عن المبالغ و العروض فغالبًا ستجد تفاوت كبير بالأسعار وتوفير جيد . الفيلا ذات المسبح لشخصين تقريبًا في الليلة 3000 ريال . وتبدأ الأسعار من 1200 ريال تقريبًا لليلة لفنادق الخمس نجوم. 
3- وسائل النقل في المالديف 
تختلف فهناك الطائرة البحرية بمبلغ 450 دولار للفرد ذاهابًا و إيابًا ، وبعض الجزر بالإمكان الوصول لها عن طريق عن طريق القارب السريع بمبلغ 200 دولار للفرد ، ودائمًا حاول أن تأخذ المواصلات مع الفندق أي من المطار للفندق و العكس وهذا هو الأفضل .
4- حجز الوجبات
من باب التوفير يفضل حجز الوجبات الثلاث مع حجز الفندق ، ففي بعض الفنادق أسعار المطعم مبالغ فيها جدًا .

أهم الفعاليات و الأنشطة لشهر العسل في المالديف

السياحة في المالديف صور جزر المالديف
صور جزر المالديف
الفعاليات السياحية في جزر المالديف كثيرة منها 
1. ممارسة الغوص 
إذا كنت من هواة الغوص و كانت لديك رخصة تؤهلك لممارسة هذه الرياضة فأنت قد وصلت لمبتغاك، فجميع المنتجعات تنظم رحلات بحرية للغوص، ولديهم أجمل الأماكن للغوص من طبيعة بكر، وحياة بحرية مذهلة.
2. الاستمتاع بركوب الغواصة
إذا كنت تبحث عن الإثارة في جزر المالديف، فلا يمكنك زيارتها دون تجربة ركوب الغواصة وتستكشف أعماق المحيط، والحجز يكون عن طريق المنتجع الخاص بك كذلك، للاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية والمرجان و أسماك القرش (قد تكون مغلقة بسبب كورونا بالامكان الاستفسار عنها).
3. مطعم إيثا في المالديف
عبارة عن مطعم تحت الماء على عمق خمسة عشر قدمًا تحت سطح البحر، ذو سقف شفاف يوفر رؤية بانورامية للبحر ، يجب الحجز المسبق لدخول المطعم، تكلفة وجبة  الغداء تبدأ من 400 ريال تقريبًا .
4. رحلة سفاري بحرية
تعتمد جزر المالديف على السياحة البحرية ، و لذلك تنظم المنتجعات رحلات سفاري بحرية للسياح ، منها الغوص و السباحة مع أسماك القرش ، و الألعاب المائية المتنوعة .
صور جزر المالديف السياحة في المالديف
صور جزر المالديف السياحة في المالديف
ولمعلومات أكثر عن السياحة في المالديف و أهم جزر المالديف  الاطلاع على الموضوع التالي السياحة في المالديف | افضل 6 جزر سياحية في جزر المالديف

أسئلة تهم السائح العربي 
تقع في المحيط الهندي جنوب غرب سريلانكا و الهند .
كم تكلفة السياحة في جزر المالديف ؟
تختلف حسب المنتجع و وقت الحجز (مبكر، متأخر) ولكن بالأغلب تكلف بين 22000 و 25000 لخمس ليال.
السياحة في المالديف للعوائل أو للشباب ؟
حسب الاحصاءات فهي عائلية بامتياز، بالنسبة للشباب أرى إن كانوا من هواة البحر و الغوص فقط فهي مناسبة .
هل السياحة في المالديف للعرسان ؟
الأفضل.
ما هي أفضل شركات سياحية للمالديف؟
توجد عروض سياحية وشركات كثيرة ومتنوعة ابحث في مكاتب السفر في بلدك ، وقارن بينها وبين الحجز بنفسك لنفس الفنادق والطيران . و أفضل من الشركات أن تحجز حسب اختيارك و بنفسك.
كم اسعار الطيران الى جزر المالديف ؟
تختلف حسب الرحلات و الخطوط مباشرة أو غير مباشرة ولكنها تبدأ من 2200 وقد تجد عروض مميزة جدا، وخصوصًا على فلاي دبي .
هل احتاج لوجود الكاش معي في جزر المالديف ؟
يفضل أن يكون معك مبلغ مالي تستخدمه عند الاحتياج .