القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

جزر المالديف وكل ما يتعلق بها لسياحة حقيقية ممتعة 2023

جزر المالديف

جزر المالديف واحدة من أول البلدان التي تم فتحها بالكامل للمسافرين بعد الإغلاق بالعالم بسبب الجائحة العالميه. وهناك عدد و مجموعة من الشروط للزيارة .
جزر المالديف وكل ما يتعلق بها لسياحة حقيقية ممتعة

موقع أرخبيل العالم و آسيا بالمالديف، أين تقع جزر المالديف ؟

المالديف أو ماتسمى بجمهورية المالديف هي دوله جزر من الدول المسلمة و تقع جزر المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي، وتقع جنوب غرب سري لانكا و الهند. وهي عِبارة عن أرخبيل مكون من ست وعشرين جَزيرة من الجزر المرجانية ،تعد وتعتبر أصغر دَولة في قارة آسيا من حيث المساحة وعدد السكان؛ حيث بلغ عدد سكانها ما يقرب من نصف مليون نسمة فقط ، وهذا عدد الاحصائية الأخير، وتبلغ مساحة جزر المالديف 298 كيلو متر مربع تقريبًا ، وكان يسميها العرب قديمًا ذيبة المَهَل أو محلديب والأكيد بأن الاسم أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف ، في وقتنا الحاضر.

استعمرتها البرتغال ، ثم حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة و وصفتها بأنها محمية بريطانية، و قد استقلت جزر المالديف في عام 1965 م، واسمها في اللغةِ الرَسمية هو الديفي الراجي (جُمهورية المالديف)، وعاصمتها ماليه. و جزر المالديف السياحية الشهيرة من وجهات السياحَة المتميزة .

لماذا سميت جزر المالديف بهذا الاسم ؟

المالديف لها الكثير من الأسماء المختلفة ،و قد اشتق الاسم "مالديف" من تسمية البحارة العرب للجزيرة عند وصولهم عن طريق المحيط الهندي بـ "محل دبيات" Mahal Dibiyat، كما ورد عن الرحالة المغربي الشهير ابن بطوطة في رحلته ولا يزال الاسم مستخدم على شعار جمهورية جزر المالديف. 

تشير الدراسات إلى أن سكان جزر المالديف عبارة عن أشخاص استوطنوها ، قدموا من الهند وسريلانكا ، واستأنسوا بالطبيعة و صيد الأسماك ، كما التقوا مع العرب الذين قدموا إليها كذلك و استوطنوها ، و أثروا بهم و تم تحويلها إلى بلدة مسلمة بالكامل .  

المناخ و درجات الحرارة في جزر المالديف

تتأثر البلاد بالمحيط الهندي حيث يمتص الحرارة ، وتتراوح درجة الحرارة في جزر المالديف بين 24 - 33 َدرجة مئوية ، مع ملاحظة بأن الرطوبة عالية جزئيًا.

تعرف على أهم مدن جزر المالديف مدينة ماليه ( island)
تُعد مدينة ماليه عاصمة المالديف أو مالديفز وأكبر مدِينة في البلاد لديها مساحه صغيرة ولكنها مهمة و فريدة و رائعة وتحاكي المدن الكبيرة لأنها مَدينة مرتبة و نظيفة ومنظمة و تقع في قلب جزر المالديف ، توجد بها الكثير من المساجد، وكذلك الأسواق، جزِيرة مالِيه العاصمة يبلغ طولها تقريبا 2 كيلومتر وعرضها واحد كيلومتر . 
جزيرة أدو المرجانيَة أو مدينَة أدو 
تعتبر أدو ثاني الجُزر و مدن المالديف، تملك مصيف من أفضل الأمكان و ينطلق منه السياح لزيارة بقية جزر المالديف وأهل الجزيرة و المنطقة يسمون "أدو" ، ويتحدثون لغة مختلفة عن سكان ماليْه ،وكانت المدينة قاعدة حربية بريطانية في وقت الحرب العالمية الثانية .

السياحة في جزر المالديف ( maldives island) 

السياح حينما يأتون إلى المالديف، يبحثون عن الإقامة في أحد المنتجعَات التي يزيد عددها عن 98 منتجع، وكذلك الذين يقصدون هذه الجُزر لقضاء شهرِ العسل .كما يمارس السياح القادمين إلى الْجزر في المنتجع رياضية الغوص في المحيط الهندي. و معظم السياح يتجهون إلى الجزر المرْجانية الثلاث التي تقع بالقرب من العاصِمة، وجزيرة نورث آيلاند مارلاي مارلاي جنوب جزيرة آري، وهناك منتجعات أخرى في الجزر المرجانِية القريبة.
ويعتمد سكان المالديف على السياحة ، و صيد السمك ، كمصدرين أساسيين للدخل . لأنها تقع في جزيرة و بالأصح أفضل وجهات السيَاحة .

اللغة في المالديف

اللغَة الرسمية في (maldives) هي لغة الديفيهي ، وهذه اللُغة تحتوي على الكثير من المفردات و الكلمات العربية.

علم جزر المالديف

يتكون علم المالديف ( maldives) من ثلاثة أجزاء مهمة :
  1. الإطار الأحمر: ويرمز للعمل والتفاني والجد .
  2. المستطيل الأخضر: ويرمز للنخيل و الإسلام و السلام.
  3. الهلال : ويرمز للدين الرسمي للدولة وهو الإسلام.
إذًا ، عمل و جد و سلام و إسلام .

التنقل داخل جزر المالديف و الدولة

للوصول إلى جزر المالديف يعتبر مطار مالِيه الأشهر حيث يصل عليه أغلب الزوار والسياح ، أما بالنسبة للتنقل بين موقع وجزر و مناطق ومنتجعات (maldives) الخاصة يتم عن طريق الزوارق البحرية واليخوت في المحيط الهندي والطائرات البحرية . وبين منتجع و آخر.

أفضل الجزر السِياحية في جزر المالديف ( maldives) 

دولة جزر المالديف تتكون من مجموعة كبيرة من جزر مرجانية تقع في المحيط الهندي ، عَددها أكثر من 1000 جزيرة مرجانية تقريبًا ، و مجموعة الجزُر المأهولة بالسُكان لا تزيد عن 26 جزيرة تقريبًا تزيد أو تنقص قليلا ، منها جزيرة مَاليه عَاصمة الدولة و اكبر مدنها ، جزيرة الكاكاو من أجملها و أروعها ومقصد للسياح ، جزيرة هولهومالي جزيرة اصطناعية تقع جَنوب جزر مَاليه ، جزر بانانا ريف المُرجانية ، ذاتْ الشعب المَرجانية الرائعة و المياه الصافية ، ممتعة لعشاق رياضة الغوص ، جزيرة مافوشي ، مناسبة للعرسان لقضاء شَهر العسل ، آتول ألف ألف الماضي العريق والحاضر المبهر يجتمعان في مكان واحد .

و لقد أفردنا موضوعًا كاملا مخصصا لأفضل جزر المالديف السيَاحية والمنتجعات بها لمعلومات افضل الموضوع التالي : السيَاحة في المالديف و افضل 6 جزر سياحية في المالديف .

تكلفة السِياحة في جزر المالديف لقضاء شهر العسل 

تعتبر جزر المالديف من الوجهات السياحِية ذِات التكاليف المرتفعة ، ولكن تستطيع التحكم في ميزانيتك و معرفة التكاليف حتى قبل أن تسافر وكل ذلك في مرحلة التخطيط المسبق و لقد كتبنا موضوع سابق عن تكلفة السفر لقضاء شهْر العسل في جزر المالديف لمعلومات تفصيلية أكثر .

تبلغ التكلفة الاجمالية لجزر المالديف حوالي 23000 ريال سعودي ، أي 6133 دولار تقريبا ، في أرقى المنتَجعات في جزر المالديف لمدة 5 ليالي شاملة تذاكر السَفر و منتجع 4 أو 5 نجوم ، مع الالفعاليات السياحِية .
الفنادق في المالديف كثيرة ومتنوعة خصوصا في الجزر الكبيرة ، كذلك المنْتجعات مثل منتجع أنانتارا فيلي المالديف . كما توجد جزر تم بناء المُنتجعات الخاصة بها ، وكما تتألف جزر المالديف من سلسلة من الجزر غير مأهولة بالسكان، ذات أهمية ، يتم الاستفادة منها بشكل خاص ، كما انه ليس للمالديف موسم للسياحة بل طوال العام . أماكن تمنح الخصوصية الحقيقية و الطبيعية للسياح ، وتعد إحدى الرحلات الرائعة التي لن ينساها المسافر .

ماتمتاز به مُنتجعات جزر المالديف الساحرة 

السكن في فيلات عائمة تم بنائها فوق ماء المحيط الهندي و تعتبر أكبر الفلل في العالم ، تتكون بعضها من غرفة نوم واحده ، أو غرفتي نوم، وكل ذلك في منتجع Soneva Fushi . الموقع .
الغوص في أعماق أدفى و أصفى المِياه في الأرض، صاحبة أعلى الوضوح . والرحلات البحرية الممتعة .

و أخيرًا 

إليك بعض النصائح لقضاء أيام إجازتك في جزر المالديف بأقل تكلفة

ابتعد عن الرحلات الجوية المباشرة إلى جزر المالديف إذ أردت أن توفر و تقلل التكلفة وما لها من ارتفاع بالسعر ،ابحث عن رحلات الترانزيت مبكرا و قارن بين الأسعار ، و احجز مبكرا فسوف تجد تذاكر السفَر تبدأ بأَسعار أقل كذلك حسب الخطوط فهي الطريقة الأفضل . مع ملاحظة بأن الرحلة قد تستغرق وقت أطول من المعتاد ولكن توفير مبلغ يفيدك باختيار السكن .

أسعار الجزر السياحية في جزر المالديف تختلف بحسب هذه الجزر فتوجد جزر تمتد بمبالغ معقولة و توجد جزر تمتد بأسعار فلكية خيالية ، يأتي لها المشاهير وغيرهم ، فابحث عن الشيء المناسب المعقول ذو المواصفات المطلوبة جميع المُنتجعات متشابهة فالبحر واحد والمنتجعات متعددة جميعها تمنحك نفس الخصوصية ، ونفس الأجواء فابحث عن السعر المناسب المعقول .

عند السفر إلى جزر المالديف و هذه الجزر الجميلة و أردت أن تدخل أحد المنْتجعات الفخمة فأول ما تفكر به هو حجز إقامة في أحد المنتجعات الفاخرة، للاستفادة من مرافق المنتجع ، هل تعلم بأنه يمكنك ذلك و دون أن تحجز السكن؛ فإنه يمكنك الاستمتاع بمرافق تلك المنتَجعات الفخمة، أثناء سفرك عن طريق شراء تصريح دخول ليوم واحد.

ويمنحك هذا التصريح لليوم الواحد استخدام حمامات السباحة الفاخرة والمنتجعات الصحية وغيرها من المرافق التي تقدمها العديد من الأماكن الفاخرة في جزر المالديف، دون الحاجة إلى البقاء في الليل ودفع مبلغ مرتفع بالرغم من الهدف استخدام المرافق !.

يجب التحقق أولا من المنتجعَات التي تمنح هذه التصاريح اليومية،و استمتع قبل أن تقوم بحجز رحلتك إلى جزر المالديف.






تعليقات