القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

السياحة في املج : وافضل الاماكن في املج السعودية 2021

نشطت في الآونة الأخيرة السياحة في املج تلك المدينة الساحلية التاريخية الرائعة الضاربة في القدم , والتي تقع على شاطئ البحر الأحمر , والتي يطلق عليها مالديف السعودية , لوجود أكثر من مائة جزيرة بكر بجوارها بالإمكان زيارتها والاستمتاع برمالها وشواطئها النظيفة ,وهي من أهم وأجمل الوجهات الساحلية التي يقصدها السياح من كل حدب و صوب حيث الشواطئ الخلابة ذات المياه المُتدرجة الألوان , كما تضم فصائل متنوعة ونادرة من المخلوقات البحرية والشعاب المرجانية والتي برز قطاع السياحة في السعودية بإهتمامه بها. فإن كنت تبحث عن هذه الوجهة الرائعة ! فلقد وصلت إلى مبتغاك , فلننطلق .
السياحة في املج

أين تقع املج ؟ و كم تبعد أملج عن ينبع ؟

تقع املج على ساحل البحر الأحمر بين مدينة ينبع ومدينة تبوك , كما تبعد املج عن ينبع 130 كم , ويعتبر مطار ينبع الدولي أقرب مطار لمالديف السعودية (املج) .

ويوجد أمام أملج مباشرة ثلاث جزر و أشهر هذه الجزر جبل حسان و 100 جزيرة متفرقة وعامل الجذب الرئيسي الذي يميز املج هو تجربة الإبحار بالقارب إلى جزر في غاية الروعة . وهذا هو عامل الجذب الرئيسي الذي طور السياحة في أملج .

كما أنها مدينة ضاربة في القدم و تعتبر املج مدينة مهمة منذ آلاف السنين فكما ورد في الكتب القديمة بأنه كان يطلق عليها في العهد الروماني البيضاء , ولقد كانت كذلك من المدن المهمة والتي يمر بها الحجيج في توافدهم للحج وكان يطلق عليها الحوراء , ويوجد بها آثار قديمة قيمة كثيرة ونصوص ثمودية و الكثير .

افضل الاماكن في املج ( أفضل الأنشطة )

التنزه على شواطئ املج الممتعة 

يوجد أماكن كثيرة وشواطئ كثيرة بالإمكان الاسترخاء والتمتع بها شواطئ مليئة بالنخيل والرمال البيضاء الآسرة ومنها 

شاطئ رأس الشبعان 

السياحة في املج

الذي يقع جنوب مدينة املج , ويتميز بالتدرج في العمق فهو مكان مناسب للسباحة ويعد من أجمل شواطئ المملكة في أملج وأكثرها مثالية لاصطحاب الأطفال للسباحة حيث يتميّز بتدرج عمق المياه . وبالإمكان ممارسة عدة أنشطة ترفيهية أبرزها التخييم ، والغوص بين أجمل الشعاب المرجانية، ولمُحبي الهدوء يُمكنهم التجوال بطول الساحل .

شاطئ الدقم

السياحة في املج

ذو مياه صافية ورمال ناعمة بيضاء من الشواطئ الهامة والمفضلة لدى كثير من السياح لمابه من خدمات متكاملة و بإمكان مرتاديه من ممارسة السباحة والتخييم والمشي كذلك يتميز بوجود أكواخ و خيام معدة بشكل متكامل للعائلات , وكذلك أخرى للشباب .

الرحلات البحرية إلى الجزر

السياحة في املج

الجزر المنتشرة حول شواطئ أملج وجهة مثالية لعدد من الأنشطة السياحية، كمراقبة الدلافين، والغوص وصيد السمك والاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء. وتستطيع الحجز مع شركات التنظيم السياحية المرخصة، كشركة شمال، التي توفر رحلة لمدة ثلاثة أيام تشمل جولة على متن قارب إلى عدة جزر، وبالإمكان استئجار قوارب الصيد والانطلاق في رحلة إلى الجرز .

موقع الغبايا

السياحة في املج

آثار وأطلال مدينة الحوراء القديمة في عهد العرب والمُسلمين القدامى حيث كانت معبر هام يمر عليه الحجاج قديمًا، وكانت تضم آثارًا يعود تاريخها للعصر الروماني.

قريبًا جدًا سيتم اضافة المواضيع التالية , افضل فنادق املج , شاليهات املج , مطاعم املج 

تعليقات